الثلاثاء، 25 فبراير 2014

«واتس آب» أغلى من كأس العالم بالبرازيل

أصيبت مجتمعات التكنولوجيا والأعمال بحالة من الجنون، بعد قرار عملاق التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، شراء تطبيق “واتس آب”، وهو تطبيق للمحادثات النصية على الهواتف الذكية، بمبلغ 19 مليار دولار، مقسمة إلى 16 مليار دولار نقدا، و3 مليار دولار أسهم.


وقال موقع “بوليسى مايك” الأمريكى إن الإنفاق المبالغ فيه من “مارك زوكربيرج” – مؤسس موقع فيس بوك، دفعه للتفكير فى أشياء كان يمكن لـ”زوكربيرج” أن يقوم بها أكثر من شراء تطبيق “واتس آب”.


وذكر الموقع 15 شيئا أرخص ثمنا من صفقة شراء “واتس آب”، كان أولها أوليمبياد لندن 2012، حيث تكلف تنظيم الأولمبياد 14.6 مليار دولار.


وأضاف أن تكلفة توفير مياه نقية وآمنة للعالم كله حوالي 10 مليار دولار سنويا، مشيرا إلى أن 40% من سكان العالم لا يحصلون على إمدادات مياه آمنة.


وضمت القائمة إعصار ساندى الذى ضرب ولاية نيوجيرسى الأمريكية فى 2012، وسبب خسائر قيمتها 8.3 مليار دولار، وميزانية جيش كوريا الشمالية التى تبلغ 8.123 مليار دولار سنويا، وبرج خليفة فى دبى، أطول برج فى العالم، حيث بلغت تكلفة بنائه 1.5 مليارا.


وجاء فى القائمة أيضا سد هوفر الأمريكى، الذى بلغت تكلفة بنائه 730 مليون دولار، وتلسكوب هابل الفضائى، حيث يتكلف إطلاقة وصيانته حوالى 10 مليار دولار.


كما تغلب سعر تطبيق “واتس آب” على ثروة الفاتيكان، حيث تقدر ثروته ما يقرب من 10 إلى 15 مليار دولار، وتغلب أيضا على صناعة الموسيقى فى العالم كله والتى تبلغ 1.4 مليارا كل شهر.


The post «واتس آب» أغلى من كأس العالم بالبرازيل appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق