الأربعاء، 26 فبراير 2014

الأهلي يؤجل الجمعية العمومية غير العادية ويخاطب الفيفا لتحديد موقف الانتخابات


قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي رئيس النادي تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنادي والتي كان مقرراً لها يوم بعد غد السبت، وأول مارس لحين الانتهاء من إعداد القانون الجديد للرياضة المصرية.


وقال النادي في بيان له على موقعه الرسمي إن الأهلي ملتزم بخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بلوزان في سويسرا نوفمبر الماضي بحضور مسئولي اللجنة الأوليمبية الدولية ووفد وزارة الرياضة ووفد اللجنة الأوليمبية المصرية، والتي جاء في بنودها الرئيسية ضرورة إعداد قانون جديد للرياضة المصرية أولاً يتسق بشكل كامل مع المعايير الأساسية للميثاق الأوليمبي.


كما جاء قرار مجلس إدارة الأهلي بتأجيل الجمعية العمومية غير العادية عملاً بأحكام المادة ” 84 ” من الدستور المصري والتي نصت على أن القانون هو الذي ينظم شئون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقاً للمعايير الدولية.


وخاطب المجلس كلا من اللجنة الاوليمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن انعقاد الجمعية العمومية العادية للنادي والمحدد لها 28 مارس المقبل لانتخاب مجلس إدارة جديد لاسيما وأن الدعوة لهذه الجمعية العمومية جاء بتدخل حكومي في شئون النادي وهو الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في سويسرا فضلاً عن مخالفة ذلك للميثاق الأوليمبي واللوائح والمعايير الدولية.


The post الأهلي يؤجل الجمعية العمومية غير العادية ويخاطب الفيفا لتحديد موقف الانتخابات appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق