الثلاثاء، 25 فبراير 2014

غدًا.. التجديد النصفي للجان نقابة المهن التعليمية.. وإحالة المخالفين للتأديب

قرر مجلس النقابة العامة للمهن التعليمية إجراء انتخابات التجديد النصفي للجان النقابية على مستوى الجمهورية الخميس المقبل ، على أن تقدم النقابات الفرعية التي يتعذر بها إجراء الانتخابات ما يثبت ذلك من قرارات المحافظين أو وكلاء الوزارة، بوقف الانتخابات وتقرير السيد المستشار رئيس اللجنة التابعة لهيئة قضايا الدولة، المشرف على الانتخابات بالمخالفات التي حدثت.


وأقر المجلس، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، إحالة كل من خالف قانون النقابة من تجاوزات قانونية أو تعطيل قرارات المجلس، إحالته للمحاكمة التأديبية وفقا للمادة (11) التي تنص بالآتي “على العضو تنفيذ قرارات مجلس النقابة والجمعيات العمومية العادية وغير العادية، وإلا تعرض للمحاكمة التأديبية، وكذلك المادة (17) والخاصة بالعقوبات التأديبية والتي تبدأ من التنبيه وتصل إلى شطب الاسم من جدول النقابة، الأمر الذي يؤدي إلي منع العضو من مزاولة المهنة إلا بعد إعادة قيده بالنقابة.


وقال ناصر صبحي، الأمين العام المساعد بالنقابة العامة، إن ماقام به المحافظون من إصدار قرارات تعسفية بعدد من المحافظات واقتحام مقرات الفرعيات والاستيلاء عليها من خلال لجان تسيير الأعمال يعد غير قانوني وغير دستوري، وفقا للمادتين 76 و 77 بالدستور، والتي تنص على عدم تدخل أي جهة إدارية في شئون النقابة أو حلها.


وطالب محمد محمود، وكيل أول النقابة، جميع الفرعيات بإرسال تقرير مفصل عن الإجراءات التي اتخذتها بشأن التجديد النصفي وعرض الجمعيات العمومية، وعرض التعسفات الأمنية والإدارية التي قابلت الفرعية، سواء من المحافظين أو وكلاء المديريات.


من جانبه شدد سمير مصطفى، وكيل النقابة، على ضرورة قيام الفرعيات بمخاطبة كافة الجهات المسئولة عن تأمين مقار اللجان النقابية، وإرسالها إلى وزارة الداخلية ومديريات الأمن، وإثبات ردود المديريات، سواء بقبول تأمين اللجان، أو رفضها بناء على قرارات المحافظين أو غيرهم.


واستعرض رؤساء وأمناء النقابات الفرعية بالعامرية، والشرقية، وشبرا، والشرابية، وغرب القاهرة، وبنى سويف، والمحلة الكبرى، والفيوم، والإسكندرية، وبورسعيد، ودسوق، ما حدث بفرعياتهم خلال الفترة الماضية من تدخل قوات الأمن بالتعاون مع المحافظ ووكلاء الوزارة في الاستيلاء على المقرات وغلق أبواب بعض اللجان النقابية، ورفض تأمين مقرات اللجان الانتخابية وإلغائها في كثير من الأحيان.


كما استعرض رؤساء الفرعيات ما قاموا به تجاه تلك الأحداث، والإجراءات القانونية التي اتخذوها من خلال رفع الدعاوى القضائية ضد المحافظين ووكلاء الوزارات، وإرسال نسخة من قانون النقابة للجهات المعنية بالأمر، وكذلك تشكيل وفد لدى البعض ومقابلتهم المحافظ أو الوكيل للوصول لاتفاق فيما بينهم.


The post غدًا.. التجديد النصفي للجان نقابة المهن التعليمية.. وإحالة المخالفين للتأديب appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق