الثلاثاء، 25 فبراير 2014

حملة لتطهير فرع النيل بـ«رشيد» من الأقفاص السمكية

شنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، حملة أمنية مكبرة بمشاركة القوات الأمنية وشرطة المسطحات المائية ووزارة الري والبيئة وحماية النيل والثروة السمكية، لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة بنهر النيل فرع رشيد، لتطهير مجرى نهر النيل أمام مراكز “دسوق وفوة ومطوبس بكفر الشيخ وشبراخيت والرحمانية والمحمودية حتى قناطر أدفينا ومدينة رشيد”، للقضاء على تلوث المياه مع الحفاظ على الثروة السمكية.


وتفقد المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، ومرافقوه بداية أعمال التطهير الجارية أمام قرية منية جناح مركز دسوق لتطهير مجرى نهر النيل من الأقفاص السمكية وورد النيل مرورا بالقرى الواقعة على نهر النيل بزمام دسوق وفوة ومطوبس وقناطر أدفينا حتى مدينة رشيد.


كما تفقد “عجوة” موقع مشروع تطوير كورنيش النيل بدسوق والممر الرابط حي الكشلة بكورنيش النيل للاطمئنان على سير العمل والمراحل المنفذة على ارض الواقع والذي سيؤدى إلى القضاء على مشكلة تكدس المرور خاصة بشارع الجيش.


وأكد عجوة بدء الحملة اليوم لإزالة الأقفاص السمكية من نهر النيل فرع رشيد المار من مركز دسوق وتحديداً عند قرية منية جناج التابعة لمركز دسوق، وسوف تستمر الحملة لحين إزالة الملوثات من مجري نهر النيل بدائرة المحافظة،حتى رشيد وهذه الحملة هي بداية لضمان سلامة المياه”.


وأضاف محافظ كفر الشيخ، بأنه تم عقد اجتماعين مع محافظ البحيرة، الأول كان بديوان عام محافظة كفر الشيخ، والثاني بالبحيرة للتنسيق لتنظيم هذه الحملة”.بحضور كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظتين.


The post حملة لتطهير فرع النيل بـ«رشيد» من الأقفاص السمكية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق