السبت، 22 مارس 2014

بعد غياب الشرطة وتعطل الإشارات.. «ممدوح» ينظم المرور بالإسكندرية

وسط الأزمة المرورية الخانقة التي تعيشها محافظة الإسكندرية، والتي تتمثل في غياب عساكر المرور وتعطل الإشارات الضوئية، يقف ممدوح الأب لطفلين بديلاً عن إشارة مرور تعطلت منذ أشهر ولم تجد من يصلحها، ويتحرك بصفارته بديلاً عن عسكري المرور الذي لم يعد يظهر في إشارة كلية صيدلة بعد قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير.


ويقف ممدوح وسط تقاطع شارع شامبليون مع طريق الترام بمنطقة الأزاريطة وسط الإسكندرية من التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصرًا وهي الفترة التي يصفها ممدوح بأنها بالكارثة قائلاً “أنا لو غبت يوم من من تسعة الصبح لأربعة العصر هتبقى بهدلة والعربيات هتدخل في بعض”.


يتحرك ويطلق صفارته لتنبيه السائقين بالتحرك إلى طريق الترام أو استكمال طريقهم في شارع شامبليون إلى طريق الكورنيش، أو ليستكمل ترام الإسكندرية طريقه شرقًا إلى محطة الجامعة أو غربًا إلى محطة القائد إبراهيم، وسط تقدير من سائقي السرفيس والذين اعتادوا المرور على ممدوح ويهادونه جنيهًا أو اثنين أثناء مرورهم؛ تقديرًا لجهوده.


وأرجع ممدوح وقوفه لعدم تواجد ضباط أو عساكر المرور بهذه الإشارة، مؤكدًا أنه يتلقى الشكر من ضباط المرور أثناء مرورهم، قائلاً “كل الناس بتحبني.. السواقين وضباط المرور، كل ما يعدوا بيقولوا لي الله ينور”.


ومن جانبهم أثنى سائقو السيارات على ممدوح، مؤكدين أنه يسهل الكثير عليهم أثناء مرورهم من إشارة شاملبيون، مشيرين إلى أن الإشارة كانت تعمل قبل أربعة أشهر، إلا أنها توقفت منذ ذلك الوقت، ولم يتابعها أحد أو يحاول إصلاحهان وهو ما أدى إلى العديد من المشاكل والاشتباكات بين السائقين على أولولية المرور لولا أن ممدوح قد حل هذه المشكلة الآن.


The post بعد غياب الشرطة وتعطل الإشارات.. «ممدوح» ينظم المرور بالإسكندرية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق