الأحد، 2 مارس 2014

فاروق الباز: الروتين الحكومى يُفشل «ممر التنمية».. ويجب احترام مشروع الجيش

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصرى ومدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن بأمريكا، إن مشروع ممر التنمية الذي يشارك فيه هو أحد المشروعات القومية لبناء مصر، والذى يمكن من خلاله توفير 10 مليون فدان صالحة للبناء وتشييد المصانع، من بينهم مليون ونصف فدان صالحة للزراعة.


أضاف «الباز»، فى تصريحات خاصة لـ«لبديل»، أن الدولة المصرية تواجه أزمة فى نقص المساحات الصالحة للزارعة، مشيرًا إلى تصريح أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة، بتآكل 44 ألف فدان من المساحة المزروعة فى مصر، عقب ثورة يناير، مشيرًا إلى أن مشروعه قادر على تحقيق توفير مساحات للزراعة بدلاً من التى «جرّفت».


وطالب «الباز» حكومة الدكتور إبراهيم محلب، بتشكيل لجنة من الخبراء، لدراسة مشروعه، وتخصيص هيئة مستقل لتنفيذه بعيده عن الروتين والحكومى والإجراءات التى ستؤدى حتمًا إلى فشله.


وفى سياق متصل، أثنى «الباز»، على وضع البحث العلمى فى الدستور، قائلاً: «تخصيص 2% من إجمالي الدخل القومى خطوة جيدة.. وهناك مؤسسات علمية في مصر تمتلك شباب لديه القدر علي تحقيق الإنجازات»، داعيًا جميع مؤسسات الدولة للمشاركة فى مشروع ممر التنمية.


وأكد «الباز»، أن اكتشاف القوات المسلحة الخاص بعلاج «فيروس سي» و«الإيدز» يجب احترامه، قائلاً: «الجيش يمتلك مؤسسات علمية جيده يمكنها تحقيق مثل هذا الاكتشاف.. والطريقة التى تم الإعلان بها عن العلاج معروفة فى كل دول العالم».


The post فاروق الباز: الروتين الحكومى يُفشل «ممر التنمية».. ويجب احترام مشروع الجيش appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق