السبت، 22 مارس 2014

الجالية المصرية بفرنسا تندد بخطر الإخوان وتطالب باعتبارها إرهابية

نظمت الجالية المصرية بفرنسا مظاهرة بميدان الباستيل بباريس؛ للتنديد بمقتل الجنود السبعة الذين قتلوا في تفجير كمين مسطرد على أثر استهداف الجماعات الإرهابية للشرطة العسكرية، منددين بالإرهاب، رافعين لافتات تطالب بتعقب الإرهاب، مؤكدين أن مصر في خطر.


ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بمحاكمة الإرهاب، مرددين هتافات “إرهابية إرهابية.. الإخوان جماعة إرهابية، لا إخوان ولا سلفيين.. مصر لكل المصريين، مصر مش هتعيش في غابة.. قالها الطيب ويا البابا، تحيا مصر، يا إخواني يا خسيس دم المصري مش رخيص”.


شارك في المظاهرة جون ماهر رئيس المنظمة المصرية الفرنسية لحقوق الإنسان فرانكو إيجيبسيان، والمستشار الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، وروماني ميشيل منير المحامي بالنقض ورئيس جبهة المثقفين الأقباط، والمهندس رزق شحاتة رئيس جمعية العلمانية للجميع بفرنسا، والإمام حسن شلجومي رئيس جمعية أئمة فرنسا، وسمير فرج المتحدث الرسمي للأوفيد، وعمر حشيش رئيس الجمعية الوطنية للمصريين بفرنسا.


وقال الدكتور نجيب جبرائيل في كلمته التي ألقاها في المظاهرة “جئنا من القاهرة بلد الثورة معلمة الحضارة بوفد رسمي كبير؛ لنتقابل في ميدان الباستيل الذي عاصر الثورة الفرنسية، وانطلقت منه، والإخوان يرتكبون الإرهاب والإسلام منهم براء، يقتلون الأطفال والجنود والضباط وجنود الجيش، ونحن نطالب المجتمع الدولي وفرنسا؛ باعتبار الإخوان جماعة إرهابية، فالجماعة ليس لها وطن ولا دين، ونحذر أوروبا أن الإخوان خطر يهدد المجتمع الأوروبي، قتلوا الجنود، حرقوا الكنايس”.


ومن جهته أكد سمير فرج المتحدث باسم الأوفيد “أننا نعلن للمجتمع رسميًّا وأمام الدولة الفرنسية أن الجماعة الإرهابية التي قامت بالعمل العدواني على جنودنا في مسطرد لم تكتفِ بقتل الأطفال في ليبيا، لكنهم يقتلون الجنود في مسطرد كما قتلوا السبعة في ليبيا، وهم لا يرون غير التمويل الذي يتدفق من قطر وتركيا على حساب الدماء التي تسيل كل يوم”.


The post الجالية المصرية بفرنسا تندد بخطر الإخوان وتطالب باعتبارها إرهابية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق