السبت، 1 مارس 2014

سويسرا تحذر رعاياها من السفر إلى جنوب سيناء

حذرت سويسرا رعاياها من السفر إلي جنوب سيناء وشرم الشيخ، لتكون سابع دولة تقدم على تلك الخطوة، منذ تفجير الحالفة السياحية أمام منفذ طابا، والتي راح ضحيتها أربعة من بينهم 3 سائحين كوريين وسائق الحافلة، وإصابة 15 آخرين .



حيث أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، في بيان أصدرته أمس الجمعة، بتحذير مواطنيها من السفر إلى جنوب سيناء، وشرم الشيخ، وذلك لما تشهده البلاد من اضطرابات أمنية .



ولم تكن سويسرا وحدها التي حذرت رعاياها من السفر إلي شرم الشيخ، فقد فعلت ذلك عدد من الدول والحكومات الاخري منها ألمانيا، وإسرائيل، بلجيكا، هولندا، وبريطانيا، وأمريكا .



حيث خاطبت الحكومة الألمانية رعاياها وحذرتهم من تواجدهم في جنوب سيناء، وذلك من خلال بيان أصدرته الحكومة، أول أمس الخميس، طالبتهم فيه بمغادرة جنوب سيناء واتخاذ بلد آخر للسياحة يكون أكثر أمنًا، حيث خاطبت الحكومة الإسرائيلية رعاياها الأسبوع الماضي بنفس التحذير، وغادرت نويبع وطابا قوافل كثيرة من السائحين من بلدان وجنسيات مختلفة بسبب المخاوف الأمنية .



كما نصحت بلجيكا رعاياها رسميًا، أمس الجمعة، بعدم السفر إلى شرم الشيخ، بالإضافة إلى وزارة الخارجية الإيطالية التي حذرت رعاياها من السفر إلى مصر بعد تحذيرات مماثلة من هولندا، وبريطانيا .



ونصحت الخارجـية الهولندية، الأربعاء الماضي، رعاياها الموجودين بشبه جـزيرة سـيناء بمغادرتها فورًا، مبررًا ذلك بارتفـاع مـخاطر تعرض المنطقة لهجـمـات إرهابـية .



وكانت وزارة الخارجية البريطانية ، أصدرت الأسبوع الماضي، تحذير سفر إلى 5 محافظات مصرية تضم شمال، وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ .



كما حذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها مما أسمته “مخاطر السفر لمصر، بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والاجتماعية”، وذلك عبر رسالة وضعتها على موقعها الرسمي في ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي .


The post سويسرا تحذر رعاياها من السفر إلى جنوب سيناء appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق