الاثنين، 10 نوفمبر 2014

التعليم تكشف عن تفاصيل امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

نفت وزارة التربية والتعليم في البيان الصادر منها اليوم الشائعات التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت بخصوص تسريب امتحانات المرحلة الأولي في المواد العامة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي تم البدء في إجرائها يوم الأحد 9 نوفمبر وستستمر لمدة 15 يوم.


واشارت الوزارة إلى أن نماذج الامتحانات الموجودة على المواقع الإلكترونية ليس لها صلة من قريب أو بعيد بالامتحانات الخاصة بالمسابقة، وإنما هي اجتهادات من أصحاب هذه المواقع.


وأضافت الوزارة فى بيانها أن الاختبارات يتم تشغليها لكل متقدم على الحاسب الآلي وبكلمة سر يتم بها فك شفرة الاختبار ليبدأ تنزيله من مركز المعلومات الخاص بالوزارة إلى الحاسب الذي يؤدي أمام المتقدم الامتحان أمامه، وبالتالي فإنه يستحيل تسريب أسئلة الامتحانات وذلك نظراً لتشفيرها وفك شفرتها بواسطة الممتحن فقط بكلمة السر الخاصة به.


وأضافت الوزارة أيضاً إلى أن الحاسب الآلي يقوم بتنزيل الأسئلة بطريقة عشوائية لكل متقدم للأمتحان ويقوم باستبعاد الأسئلة التي تم تنزيلها في بنك الأسئلة الموجودة بالحاسب لكل مادة.


وأوضحت الوزارة أيضاً إلى أنه يتم إعلان النتيجة على الشاشة فور انتهاء الممتحن من حل أسئلة الامتحان وفق المدة الزمنية المخصصة لكل نموذج ليقوم بنفسه بالتوقيع على الكشف الخاص بالنتيجة التي يتم طبعها بواسطة رئيس اللجنة ليوقع هو الآخر عليها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/11c7oxy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق