الجمعة، 31 أكتوبر 2014

التعليم توقع بروتوكول تعاون مع شركة إدراك

تقوم وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 1 نوفمبر بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع شركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية وذلك بهدف اتاحة الفرصة الكاملة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من الاستفادة من ما تقدمة الشركة من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى الصغار.


ويهدف البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم وشركة إدراك إلى تنمية مواهب ومهارات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الشركات الوطنية العاملة في مجال تنمية المهارات الفردية والعلمية والعملية للصغار والاستفادة من ما تقدمه هذه الشركات من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من خلال الوسائل الإيضاحية ووسائل المحاكاة.


من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا البروتوكول سيفيد ما يقرب من 100 ألف تلميذ في مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الحكومية بالمرحلة العمرية من سن 4 سنوات وحتى 14 سنة وذلك على مدار أربعة سنوات وهي مدة البروتوكول الذي سيمتد لمدة 4 سنوات تنتهي في سبتمبر 2018.


وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من هذا البروتوكول هو التعليم بالمحاكاة حيث أنه سينمي مهارات التفكير والقدرة على الابتكار ويبتعد بالعملية التعليمية عن الحفظ والتلقين ويضفى التشويق والاثارة والجذب للعملية التعليمية.


ووجه وزير التربية والتعليم الشكر للشركة داعياً جميع الشركات العاملة في مصر في مجال التعليم إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد جيل قادر للتعامل مع معطيات هذا العصر.


أما السيد سامر سعد سلام رئيس مجلس إدارة الشركة فقال أن الشركة تضع كل امكانياتها في خدمة الوزارة والطلاب إدراكاً منها بأهمية التعليم وبحسها الوطني من أجل إعداد طلاب يمكنهم قيادة مصر في المستقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1s1pwQQ

التعليم تحدد موعد الامتحان وعدد الممتحنين يومياً في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بأنه من المتوقع أن يتم البدء في عقد الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين المقبولين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم في منتصف شهر نوفمبر الجاري.


من جهة أخري فقد ذكرت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد أن تم غلق باب التظلم للمستبعدين من مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساء أمس الجمعة فإنه سيتم ترتيب بيانات المتقدمين وحصر الاسماء النهائية التي سوف تؤدي الاختبارات ثم إرسال رسائل لجميع المتقدمين المقبولين سواء على التليفون المحمول الخاص بهم بموعد ومكان الامتحان مع نشر موعد وأماكن الامتحانات على الموقع الإلكتروني للوزارة وأن ذلك سيتم الانتهاء منه في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر يعقبها في الأسبوع الثاني عقد الاختبارات.


وأشار المصدر أيضاً إلى أنه من المتوقع أن يؤدي الامتحان يومياً حوالي 60 ألف متقدم وأن الامتحانات ستكون على فترتين صباحية ومسائية وأنه سيتم توزيع درجات الامتحان وفقاً لما يلي:-


60% تخصص ، 20% مهارات تربوية ، 10% لغة انجليزية ، 10% حاسب آلي






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wOf2Yl

وزير التربية والتعليم يعلن معايير اختيار الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه سيتم اختيار الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف وفقاً للمعايير التي حددها القانون وهي الأعلى تقديراً (ممتاز – جيد جداً – جيد – مقبول) والأكبر سنا ، والأعلى مؤهلاً (ماجستير – دكتوراه)


وأشار وزير التربية والتعليم أن التخصصات الأكثر عجزاً لدي المديريات التعليمية هي اللغة العربية والفيزياء والكيمياء لذا فإنه ستكون هناك أولوية للتعاقد معهم.


أما بالنسبة للاختبارات فقد أشار وزير التربية والتعليم أن الاختبارات ستكون إلكترونية وفي 4 مواد فقط وهي التخصص واللغة الإنجليزية والتأهيل التربوي والحاسب الآلي مضيفاً في الوقت نفسه أن المركز القومي للامتحانات قد انتهي من وضع أسئلة جميع الامتحانات وأنه سيتم يومياً وضع امتحانات مختلفة بحيث أن الامتحان في اليوم الأول لا يتم وضعه مرة أخرى نهائياً وأن كل جهاز سيكون مختلف في أسئلته عن باقي الأجهزة وذلك لمراعاة العدالة والشفافية في الاختبارات حيث أنها ستكون كلها متساوية في نفس نوعية الأسئلة.


واضاف أبو النصر أنه بعد الانتهاء من الامتحانات فإنه سيتم إرسال أسماء الناجحين إلى المديريات التعليمية التي ستقوم باستلام مسوغات التعيين من الناجحين والتأكد من مطابقة الأوراق مع ما هو مدون على الموقع الإلكتروني للوزارة، ثم يتم ترشيح الأسماء التي سيتم التعاقد معها تمهيدا لاتخاذ قرار التعاقد مع هذه الأسماء على درجة معلم مساعد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tJc9Jw

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم وغلق باب التظلمات اليوم للمستبعدين

في تصريح صحفي من مصدر مسئول صادر اليوم عن وزارة التربية والتعليم أعلنت فيه أنها ستقوم مساء اليوم الجمعة بإغلاق باب التظلمات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك للمستبعدين من المسابقة وذلك بعد أن تم فتحه بداية من صباح يوم الثلاثاء الماضي الموافق 28 أكتوبر 2014.


وأشار المصدر المسئول إلى أنه تم غلق باب تدقيق البيانات ل750 ألف متقدم مساء أمس الخميس حيث أنه تم الانتهاء من تدقيق البيانات بالتأكيد على المحافظة والرقم القومي.


أما بالنسبة للمستبعدين من المسابقة فإن أخر فرصه لهم اليوم وخصوصاً الذين تم استبعادهم من المسابقة على الرغم من حصولهم على المؤهل التربوي وهو الشرط الأساسي في القبول بالمسابقة، أو أنهم قاموا بتسجيل بياناتهم بطريقة خاطئة.


هذا ويمكن الاستعلام عن النتيجة من هنا


كما يمكن تقديم التظلمات لوظيفة التعليم العام من هنا


ويمكن تقديم التظلمات لوظيفة التعليم الفني من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/107GMwk

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

تعليم الاسماعلية تعلن عن تطوير مركز المعلومات وتوزيع مكافآت كبيرة على الادارات المتميزة

صرح المهندس سرور إبراهيم سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية بأن تطوير العمل بمركز المعلومات يتواكب مع المرحلة الراهنة مع تنوع مصادر هذه المعلومات وذلك وفقاً لتوجيهات محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص وذلك بتعظيم دور مراكز المعلومات بجميع المصالح الحكومية المختلفة.


واشار وكيل الوزارة بأنه سيتم دعم مركز المعلومات فنياً وإدارياً ، وأن زياراته المفاجئة للمدارس الهدف منها انضباط العملية التعليمية وبصفة خاصة الحضور والانصراف وأنه كان يقطع مسافة تتجاوز 320 كليو متر عندما كان وكيلاً لمحافظة البحر الأحمر لزيارة عدد من المدارس دون أن يعلم بها المرافقين معي في الوزارة.


من جهة صرح محمود الكيلاني مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أنه للمرة الأولي يتم تعيين مسئول لمركز المعلومات بكل إدارة تعليمية بالإضافة إلى مركز معلومات إدارة الإسماعيلية لتنظيم العمل وتوحيد مصادر المعلومات مع سرعة الحصول علي هذه المعلومة.


واشار الكيلاني بأنه سيتم عقد دورات تدريبية للمرشحين للتدريب على كيفية الحصول على المعلومات بالإضافة إلى الاحصاء والحاسب الآلي وأنه سيتم منح الإدارة المتميزة مكافأة إجادة






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1q08HVX

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومحافظة سوهاج تعلن عن التخصصات المطلوبة لديها من المسابقة

بعد أن أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم مساعد على مستوى الجمهورية أثناء مشاركة سيادته في احتفال المعلمين بعيدهم في الثامن من شهر سبتمبر الماضي، بعدها أعلنت مديرية التربية والتعليم بسوهاج عن احتياجاتها الفعلية من مختلف الوظائف التعليمية لسد العجز لديها من مختلف التخصصات التعليمية وهذه التخصصات هي :-


أولا:- بالنسبة للتعليم العام :-


اقتصاد منزلي، تربية موسيقية ، تربية زراعية ، مجال صناعي ، ألماني، أسباني ، حاسب آلي ، صحافة ، فلسفة ، أخصائي نفسي ، أخصائي مكتبات ، أخصائي تطوير تكنولوجي، رياض أطفال، معلم فصل ، دراسات ، رياضيات ، علوم ، تربية رياضية ، تربية فنية ،


ثانياً :- بالنسبة للتعليم الفني :-


مركبات عملي، عمارة عملي ، إلكترونيات عملي، نسيج وسجاد عملي، صناعات معدنية عملي، زخرفة وتجميل عملي، تجارة أثاث عملي، ملابس جاهزة عملي، تريكو آلي عملي، حاسب آلي تجاري، مواد زراعية ، ميكانيكا علمي ، تبريد وتكييف، كهرباء عملي.


هذا وقد قامت وزارة التربية والتعليم بنشر نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم على موقع الوزارة الإلكتروني والذي يمكن الضغط هنا للاستعلام عن النتيجة.


هذا وقد قامت الوزارة باستبعاد عدد كبير من المتقدمين نتيجة لعدم توافر شروط التقديم في المسابقة عليهم ، الأمر الذي أدي إلى قيام وزارة التربية والتعليم بفتح باب التظلم من النتيجة حتي يستطيع جميع المستبعدين من المسابقة من التظلم من نتيجتهم.


الاستعلام عن النتيجة من هنا


التظلم من النتيجة من هنا للتعليم العام ومن هنا للتعليم الفني






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rT2TxX

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتظلم من النتيجة ومحافظة الشرقية تعلن التخصصات التي تحتاجها

بعد أن أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم مساعد قامت المديريات التعليمية بتحديد احتياجاتها من هذه المسابقة وفي ضوء العجز الفعلي لكل مديرية تعليمية ومن هذه المديريات هي مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية التي أعلنت عن احتياجاتها من التخصصات المختلفة لسد العجز لديها في بعض التخصصات الشاغرة وهي :- .


معلم مساعد رياضيات ابتدائي، معلم مساعد رياض أطفال، معلم مساعد تكنولوجيا تعليم، معلم مساعد تربية فنية، معلم مساعد ألماني إعدادي، معلم مساعد تربية موسيقية إعداداي، معلم مساعد تربية رياضية ابتدائي، معلم مساعد تربية رياضية بنات اعدادي، معلم مساعد تربية رياضية بنين اعدادي، معلم مساعد تربية فنية ابتدائي، أخصائي إعلام تربوي صحافة إعدادي، اخصائي إعلام تربوي مسرح إعدادي، معلم مساعد زخرفة علمي، معلمي مساعد الكترونيات علمي، معلم مساعد كهرباء علمي، معلم مساعد نجارة أثاث علمي، معلم مساعد صناعات معدنية علمي، معلم مساعد ميكانيكا علمي.


وكانت الشروط المطلوبة للتقديم في المسابقة هي:-


- مؤهل عالي تربوي أو مؤهل عالي + دبلومه تربوي.، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الشرقية.


- أن يكون المتقدم أدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور. وبالنسبة للإناث الانتهاء من الخدمة العامة.


وبعد أن ظهرت نتيجة المسابقة وجد عدد كبير من المتقدمين عدم وجود أسماءهم ضمن المقبولين على الرغم من أن الشروط منطبقة عليهم ولهذا فتحت الوزارة باب التظلمات سواء للتعليم العام والفني.


هذا ويمكن الاستعلام عن نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالضغط هنا


التظلم من النتيجة للتعليم العام بالضغط هنا


التظلم من النتيجة للتعليم الفني بالضغط هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wElRMZ

تظلم ودقق بيانات نتيجتك في مسابقة تعيين 30 ألف معلم عبر موقع وزارة التربية والتعليم

بعد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم وفوجئ عدد كبير من المتقدمين للمسابقة بعد أن قاموا بالاستعلام عن اسمائهم بأنه قد تم استبعادهم من المسابقة على الرغم من انطباق كافة الشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في المسابقة عليهم ونتيجة لهذا قام عدد كبير منهم بالتوافد على مقر وزارة التربية والتعليم بالقاهرة من أجل الاستفسار عن سبب استبعادهم من المسابقة على الرغم من استيفائهم لشروط المسابقة حيث أنهم حاصلين على المؤهل التربوي وهو الشرط الأساسي للقبول بالمسابقة وفقاً لتصريحات وزارة التربية والتعليم.


من جهة أخرى فقد تمكن أفراد الأمن الإداري بالوزارة من احتواء جميع المتوافدين على مبني الوزارة وقاموا بإدخالهم إلى أماكن الاستقبال بالوزارة ، وطلبوا من أحد العاملين بالمركز التكنولوجي بالوزارة بالنزول إليهم وسماع استفساراتهم والذي قام بنفسة بمقابلة جميع المتواجدين بمبني الوزارة وأجاب لكل منهم استفساراتهم التي جاءوا من أجلها إلى مبني الوزارة.


وقام بعض المتواجدين بسؤاله بأنهم قاموا بالتقديم على موقع المديريات التعليمية وليس على موقع الوزارة فأجب عليهم بأن يقوموا بتقديم التماسات مكتوبة لمكتب شكاوى الوزارة وذلك لبحث إمكانية ضمهم للمقبولين من عدمه.


هذا ويمكن التظلم بالنسبة للتعليم العام بالضغط هنا


وبالنسبة للتعليم الفني يكون التظلم من هنا


ثم بعدها يتم كتابة الاسم والرقم القومي بطريقة صحيحة والمؤهل التربوي واختيار وظيفة واحدة ومحافظة واحد للتعيين ومن واقع بطاقة الرقم القومي واختيار نوع تعليمي واحد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wElOkx

استمراراً لحالات الإهمال في المدارس وفاة أحد الطلاب بالمدارس الخاصة اليوم

لقى أحد التلاميذ اليوم بمدرسة باردي الخاصة للغات بإدارة العبور التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية ويدعى يوسف سامح جرجس مصرعه بسبب سقوط نافورة مياه المدرسة عليه أثناء تعلقه بسياجها خلال الفسحة المدرسية.


ولهذا قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة تحقيق فورية من الشئون القانونية بالوزارة وجهاز التفتيش والمتابعة والإدارة العامة للتعليم الخاص بالقليوبية للذهاب على وجه السرعة إلى المدرسة وذلك لمعرفة المتسبب في هذه الواقعة الخطيرة وتحديد المسئول عن هذه الواقعة هل هو مشرف الفناء أم مسئول الأمن بالمدرسة أو إدارة المدرسة بصفة عامة.


من جهة أخرى قام وزير التربية والتعليم بإيقاف مسئولي الأمن بالمدرسة والإدارة التعليمية عن العمل وإحالتهم للتحقيق لتأخرهم عن إبلاغ الواقعة وعدم القيام باتخاذ الإجراءات المتبعة وقد جاء في تقرير مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بأن المدرسة لم تخطر الإدارة التعليمية بالواقعة فور حدوث الحادث.


وافاد التقرير أيضاً أنه تم إخطار الإدارة من خلال قسم شرطة العبور والذي تلقي إشارة بوفاة الطالب من المركز الطبي العالمي والذي تم نقل التلميذ إليه عقب حدوث الواقعة من خلال إدارة المدرسة وبدون إبلاغ الإدارة والمديرية التعليمية.


و بخصوص الشق الجنائي للواقعة فقد قام قسم شرطة العبور بعمل معاينة لمكان الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية لتحويلها للنيابة العامة لتقوم بدورها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1p2Evi0

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

الفئات التي لها حق التظلم من نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم ورابط النتيجة والتظلمات

أعلن الأستاذ هاني كمال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تهدف من فتح باب التظلمات من نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم هو تحقيق العدالة لجميع المتقدمين من المسابقة حيث أن المتقدم من الممكن أن يكون مستوفي الشروط إلا أنه لم يقم بتسجيل بياناته في استمارة التوظيف على موقع الوزارة بشكل صحيح مما أدي إلى استبعاده على الرغم من توافر جميع شروط المسابقة بالنسبة له .


وأوضح كمال أن الفئات المستهدفة من التظلم من نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم هي:-


1- من قام بتسجيل بياناته بطريقة خاطئة.


2- من تقدم بمحافظتين.


3- من تقدم لطلب شغل وظيفتين.


4- من لم يتقدم من خلال موقع الوزارة من أساسه.


5- من لم يختار تخصص غير مطلوب أو تخصص لا يتفق مع المؤهل الدراسي.


6- من أخطأ في كتابة الرقم القومي.


هذا ويمكن التظلم بالنسبة للتعليم العام بالضغط هنا


والتظلم بالنسبة للتعليم الفني بالضغط هنا


والاستعلام عن النتيجة من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vcnKgV

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومظاهرة للمستبعدين أمام الوزارة وتقديم التظلمات

بسبب قيام وزارة التربية والتعليم باستبعاد عدد كبير من المتقدمين بسبب عدم انطباق الشروط الخاصة بالمسابقة عليهم حيث أن الكثيرين منهم يرى أنه يتوافر فيه شروط المسابقة وخصوصاً الشرط الرئيسي للمسابقة وهو الحصول على المؤهل التربوي.


لذا نظم العشرات من المتقدمين المستبعدين من مسابقة وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء مظاهرة كبيرة أمام وزارة التربية والتعليم وذلك احتجاجاً منهم على استبعاد الوزارة لهم رغم انطباق كافة الشروط عليهم على حد قولهم.


حيث قال عدد كبير منهم أنهم قد فوجئوا أثناء الاستعلام عن نتيجة المسابقة من موقع الوزارة أنهم مستبعدين منها على الرغم من أنهم حاصلين على شرط المؤهل التربوي ولهم الحق في التقدم لهذه الوظائف.


من ناحية أخرى أعلن الأستاذ هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة قامت بفتح باب التظلمات صباح اليوم الثلاثاًء أمام المستبعدين والذين قد حدثت أخطاء أثناء قيامهم بتسجيل بياناتهم وأنه يمكن لهم إعادة التسجيل مرة أخري.


هذا ويمكن الحصول على النتيجة من هنا


تقديم التظلم من هنا للتعليم العام


تقديم التظلم من هنا للتعليم الفني






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tGpP9b

وزير التربية والتعليم لمديري الإدارات التعليمية من يجد نفسه غير قادر على بذل الجهد عليه ان يقدم اعتذار عن منصبه

أثناء الاجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم اليوم مع مديري الإدارات التعليمية وقيادات وزارة التربية والتعليم، صرح فيه أن الوزارة قد شهدت خلال الفترة الماضية عدد من الحوادث التي كانت لا يمكن أن تقع إلا بسبب الإهمال ، وذلك نتيجة لاعتماد مديري الإدارات التعليمية على تقارير (كله تمام)، حيث طلب الوزير منهم بالقيام بزيارة ومتابعة جميع المدارس التي تقع في نطاق إدارتهم بأنفسهم ومعرفة على كل صغيرة وكبيرة في كافة المدارس التي تقع في نطاق الإدارة التعليمية التي يقومون بإدارتها .


وقد طلب وزير التربية والتعليم رغبته في أن يتم تكملة العام الدراسي بسلام وأمان، مطالباً في الوقت نفسه مديري الإدارات التعليمية القيام بواجباتهم ببذل المزيد من الجهد من أجل مصر التي تحتاج الكثير من جهد وعزم ابنائها حيث أنها قدمت لنا الكثير.


وأضاف وزير التربية والتعليم أن من يري في نفسه أنه لا يصلح لهذا العمل عليه أن يقدم اعتذاراً من منصبة ويترك منصبه لغيره الذي يرى في نفسه أنه سيقوم بإصلاح هذا المكان.


واشار الوزير على أن مديري الإدارات التعليمية يجب أن يبذلوا قصاري جهدهم حيث أنهم لو أدوا ما عليهم سوف نحصل على ما نبتغيه في تطوير التعليم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vb73Cw

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم وفتح باب التظلم على موقع الوزارة

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيامها بنشر أسماء جميع المتقدمين في المسابقة على الموقع الإلكتروني يوم الخميس الماضي الموافق 23 أكتوبر الجاري لكي يستعلم كل متقدم عن نتيجته ، حيث قامت الوزارة بتحديد 3 حالات لنتائج الاستعلام وهي:-


- مستبعد (غير مطابق) بسبب عدم توافر شرط التربوي.


- مطابق وذلك لانطبقا شروط المسابقة عليه.


- تدقيق البيانات حيث يجب على المتقدم في هذه الحالة التأكيد على صحة رقمه القومي وكذلك اختيار محافظة واحد ووظيفة واحدة للتعيين فقط.


كما قامت الوزارة بعمل رابط خاص للتظلمات للمستبعدين من المسابقة بالخطوات الآتية :-


1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بالضغط هنا


بعد ذلك تظهر لك الشاشة الآتية :-


استمارة التعليم العام يمكن الضغط عليه من هنا


استمارة التعليم الفني يمكن الضغط عليه من هنا






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2661/%d9%86%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d8%a9-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%a8%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d8%b9%d9%8a%d9%8a%d9%86-30-%d8%a3%d9%84%d9%81-%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85-%d9%88%d9%81%d8%aa%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%a7


الآن نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم وفتح باب التظلم من النتيجة على موقع الوزارة

وزارة التربية والتعليم قامت يوم الخميس الماضي الموافق 23 أكتوبر 2014 بنشر أسماء جميع المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأعطت مهلة لتدقيق البيانات حتى يوم الخميس الموافق 30 من نفس الشهر.


وبسبب استبعاد عدد كبير من المتقدمين في المسابقة والذين وصل عددهم حوالي مليون ومائة ألف متقدم كانوا سجلوا بياناتهم من قبل ولم يتمكنوا من تسجيل بياناتهم بشكل صحيح أو عدم قيامهم بتسجيل الدبلوم التربوي الحاصلين عليه أثناء قيامهم باستيفاء استمارة التقديم في المسابقة خلال الشهر الماضي.


ونتيجة لذلك قامت الوزارة بفتح باب التظلم لهؤلاء المستبعدين من المسابقة بدءً من اليوم الثلاثاء الموافق 28 أكتوبر 2014 وحتى يوم الجمعة القادم الموافق 31 أكتوبر2014 وذلك لمن قام بتسجيل بياناته في المسابقة بدون تسجيل الدبلوم التربوي الحاصل عليه حيث أن الشرط الأساسي للمسابقة هو حصول المتقدم على الدبلوم التربوي بعد المؤهل العالي.


هذا ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الضغط هنا وبخطوة واحدة


كما يمكن تحميل استمارة التعليم العام للتظلم من هنا


أو استمارة التعليم الفني للتظلم من هنا






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2658/%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%86-%d9%86%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d8%a9-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%a8%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d8%b9%d9%8a%d9%8a%d9%86-30-%d8%a3%d9%84%d9%81-%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85-%d9%88%d9%81%d8%aa%d8%ad

الاثنين، 27 أكتوبر 2014

خطوات التظلم من نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الدكتور عن فتح باب التظلمات للمستبعدين من مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك مساء من يوم الآتيين الموافق 27 أكتوبر أو صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 أكتوبر وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 31 أكتوبر وذلك حتى يتمكن المستبعدين من المسابقة والذين تنطبق عليهم الحالات الآتية:-.


1- من تم استبعادهم من المسابقة و يتوافر فيهم شرط التربوي ولم يتمكنوا من تسجيل بياناتهم بسبب خطأ معين أو لم يقوموا بتسجيل الدبلوم التربوي الخاص بهم.


2- المتقدمين الذين يتقدمون للتسجيل لأول مرة بالمسابقة ولكن الوزارة لم توافق على هذا النوع من التظلمات.


هذا ويمكن للمستبعدين من المسابقة أن يقوموا بالتظلم على الموقع الخاص بالوزارة وذلك بعد أن تقوم الوزارة بفتح باب التظلم مساء اليوم أو صباح غداً الثلاثاء وذلك بالضغط هنا


حيث تظهر الشاشة التالية:-


مسابقة تعيين 30 ألف معلم استعلام وتدقيق


ثم أضغط على حالات الاستعلام حيث تظهر الشاشة التالية :-


مسابقة تعيين 30 ألف معلم 3


أو بالضغط هنا بصفة مباشرة






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pS4SlB

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم في خطوة واحدة وخطوات التظلم من النتيجة

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بأنه وافق على فتح باب التظلمات للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم صباح الثلاثاء وحتي يوم الجمعة للفئات المستبعدة من المسابقة والتي لم تقم بتسجيل المؤهل التربوي الحاصلين عليه في الاستمارة السابق تسجيلها على موقع الوزارة وذلك لأن السبب الوحيد لاستبعاد حوالي مليون و100 ألف متقدم هو عدم تسجيل المؤهل التربوي في استمارة التوظيف أثناء استيفاء استمارة التوظيف.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إضافة رابط خاص بالتظلمات يظهر شاشة أخري يقوم المتقدم المتظلم من استبعاده بكتابة الرقم القومي والاسم والمؤهل الدراسي والدبلوم التروي الحاصل عليه.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تحدد يوم 31 من هذا الشهر أي الجمعة المقبل هو أخر موعد للانتهاء من تدقيق البيانات حيث أنه سيتم اخطار المتقدم بمدي استيفائه للشروط من عدمه في وقت لاحق للذين يقومون بتدقيق بياناتهم.


ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الضغط هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pS1k2E

الأحد، 26 أكتوبر 2014

وزير التربية والتعليم يعتمد تشكيل الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات أبناؤنا في الخارج

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بتشكيل الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات أبناؤنا في الخارج (نظام المنهج كامل) للعام الدراسي الجديد 2014/2015.


حيث أوضح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بأنه تم إعداد الهيئة الفنية للعام الدراسي الحالي 2014/2015 وذلك طبقاً للترشيحات التي جاءت للوزارة من مديري عموم تنمية المواد الدراسية، وروعي في التشكيل ألا يقل عدد الأعضاء عن عضوين وألا تزيد عن ثلاثة في اللجنة التي تقوم بوضع الامتحانات.


وقد أكد سعد أن الإدارة العامة للامتحانات قد قامت بالانتهاء من إعداد استمارات الترشيح وإقرارات الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات.


من الجدير بالذكر أن امتحانات ابناؤنا في الخارج يتم عقدها تحت إشراف السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وذلك طبقاً لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته وكافة القرارات الوزارية المنظمة له في هذا الشأن.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1v1i756

خطوة واحدة لتعرف نتيجتك في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بأسرع ما يمكن وأخر موعد لتدقيق البيانات

أعلن وزير التربية والتعليم أن الموقع الخاص بتدقيق البيانات سوف يتم إغلاقه أمام المتقدمين المطلوب منهم تدقيق بياناتهم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر 2014 ، على أن يتم فتح الموقع بعد ذلك وببرنامج خاص لكي يتم تقديم التظلمات بالنسبة للمستبعدين من المسابقة والذي سوف يبدأ يوم السبت الموافق 1 نوفمبر المقبل وحتى يوم الخميس السابع منه.


واشار وزير التربية والتعليم أنه بعد أن تنتهي المدة الزمنية المخصصة للتظلمات فإنه سوف يتم إبلاغ المقبولين في المسابقة بموعد ومكان الامتحانات عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم أو من خلال رسائل SMS أو عبر الإيميل الخاص بالمتقدم.


من جهتهم فقد طالب المتقدمين الذين يقومون بتدقيق بياناتهم في المسابقة بأن يتم مد فترة تدقيق وتصحيح البيانات لمدة يومين أخرين تعويضاً لهم عن تعطل الموقع الإلكتروني للوزارة وسقوطه بسبب الحمل الزائد عليه إلا أن الوزارة قد استبعدت ذلك واشارت بأنه تم تسريع الموقع الإلكتروني الخاص بها بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة وحتى يتمكن جميع المتقدمين للمسابقة والمطلوب منهم تدقيق بياناتهم القيام بذلك.


هذا ويمكن للمتقدم الحصول على النتيجة وتدقيق البيانات بالضغط هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1v1i74V

التعليم تفتح باب التظلمات للمستبعدين من مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على فتح باب التظلمات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم للذين تم استبعادهم من مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم الأول من نوفمبر وحتى الخميس الموافق 7 نوفمبر.


وأشار أبو النصر أن باب التظلمات مفتوح لمدة أسبوع وذلك لمن تم استبعادهم من المسابقة ويبلغ عددهم حوالي مليون و100 ألف متقدم في المسابقة .


ومن جهة أخرى أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم هاني كمال أن تدقيق بيانات ال 750 ألف متقدم لوظائف التربية والتعليم سوف يستمر حتى يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر الجاري.


هذا ويمكن للذين يقومون بتدقيق البيانات الضغط هنا


حيث يجب عمل الآتي :-


- إدخال رقم صحيح .


- اختيار وظيفة في محافظة واحدة فقط واختيار نوع تعليم واحد فقط عام أو فني.


- أن تكون المحافظة التي تم اختيارها هي نفس المحافظة المدونة ببطاقة الرقم القومي للمتقدم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1t70pPq

السبت، 25 أكتوبر 2014

التعليم تعلن أنها قد عالجت مشكلة انهيار الموقع والحصول على النتيجة في خطوة

أعلن هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني قد تعرض للانهيار بسبب الضغط الهائل والشديد من المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مما أدي إلى تعذر الدخول على الموقع بالنسبة للمتقدمين الذين يرغبون في الكشف عن نتيجتهم بالموقع.


وأشار كمال أن مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة قام بوضع حلول سريعة لتلك المشكلة حيث قامت الوزارة بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لذلك ، وذلك من خلال تزويد السرعة أو إيجاد حلول بديلة حتي يستطيع جميع المتقدمين من معرفة نتيجتهم.


وأكد كمال بأن الوزارة قد فتحت باب تدقيق البيانات منذ يوم الخميس الماضي ولمدة أسبوع كامل بعدها سيتم البدء في وضع الامتحانات للمتقدمين حيث أنه سيتم عقد جميع الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين في الأول من شهر نوفمبر المقبل.


هذا ويمكن الحصول على النتيجة بخطوة واحدة فقط بالضغط هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1xnG5Ka

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

التعليم تعلن عدد المتقدمين يومياً للاختبارات وموعدها في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قال اللواء نبيل عامر مستشار وزير التربية والتعليم لتنمية الموارد أن اللجنة الفنية التي قامت وزارة التربية والتعليم بتشكيلها لإعداد الاختبارات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم ستنتهي من إعداد هذه الاختبارات خلال الأسبوع المقبل.


وأعلن عامر في تصريحات صحفية، أن الامتحانات الخاصة بالمتقدمين سوف تبدأ في الأول من نوفمبر المقبل وأنه سيتم عقد الامتحانات في 3000 لجنة تضم كل لجنة 10 متقدمين فقط.


وأضاف عامر إلى أن الوزارة تتوقع أن تقوم بعمل امتحانات لحوالي 60 ألف يومياً، حيث ستكون هذه الاختبارات على فترتين صباحية ومسائية وفي 4 اختبارات وهي اختبار التخصص واختبار اللغة الإنجليزية ، واختبار الحاسب الآلي ، والتربوي، وذلك في مدة أقصاها 12 يوم بحيث يكون العدد المتقدم للاختبارات وفقاً لما هو متوقع 600 ألف متقدم.


وأكد عامر إلى أنه سيتم وضع 25 اختبارا يومياً من مختلف الأسئلة لكل مادة للمتقدمين يومياً بشرط أن تكون جميع الاختبارات في مستوى واحد لجميع المتقدمين من حيث السهولة والصعوبة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tl5sOP

نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالرقم القومي بطريقة سهلة

أعلنت وزارة التربية ومن خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أسماء جميع المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف والذي يمكن الدخول عليه بالضغط هنا


تظهر الشاشة التالية :-


مسابقة تعيين 30 ألف معلم استعلام وتدقيق


وهذه الشاشة توضح للمستخدم خدمتين يمكن له الحصول علي إحداهما بالضغط كما هو مشار بالسهم كما يلي:-


- التعليمات الخاصة بالاستعلام وتدقيق البيانات.


- الدخول على صفحة الاستعلام وتدقيق البيانات مباشرة حيث تظهر الشاشة التالية :-


مسابقة تعيين 30 ألف معلم


يتم فيها إدخال الرقم القومي ثم الاسم ثم تاريخ الميلاد ثم يضغط على مفتاح بحث حيث تظهر للمستعلم إحدى ثلاث نتائج وهي :-


1- للمستبعدين تظهر رسالة غير مطابق بسبب عدم توافر شروط المسابقة عليهم.


2- مطابق وهم الذين تتوافر فيهم شروط المسابقة وسوف يدخلون الاختبارات الخاصة بها.


3- تصحيح أو تدقيق البيانات وهي الحالة التي تسمح للمتقدم بتعديل بياناته فقط وليس دخول مستخدم جديد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uS1tEM

التعليم اختيار 10% احتياطي من المتقدمين المقبولين لوظيفة 30 ألف معلم

أعلن اللواء نبيل عمر مستشار وزير التربية والتعليم أنه عقب اجتياز المتقدمين للاختبارات الإلكترونية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، فإنه سوف يتم إرسال كشوف بأسماء المجتازين للاختبارات إلى المحافظات الذين يسكنون فيها من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعيين.


واشار مستشار وزير التربية والتعليم أنه سيتم وضع نسبة 10% من المتخطين لهذه الاختبارات كاحتياطي بكل محافظة وذلك وفقاً للترتيب التصاعدي للدرجات في نتيجة الاختبارات وذلك ضمن الكشوف التي سيتم إرسالها لكل محافظة بحيث يتم الاستعانة بهم في حالة الاحتياج إلى معلمين جدد لسد العجز بالمحافظة أو في حالة استبعاد أي معلم نتيجة عدم استيفاء اوراقه أو اعتراض الأجهزة الرقابية على تعيينه.


من الجدير أنه يوم أمس الخميس الموافق 23 أكتوبر 2014قامت وزارة التربية والتعليم بنشر جميع أسماء المتقدمين للتعليم العام والفني في مسابقة تعيين 30 ألف معلم على موقعها الرسمي لكى يعرف كل متقدم موقفه هل تم قبول طلبه أو تم رفضه أو يحتاج إلى تدقيق في البيانات.






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2619/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b1-10-%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b7%d9%8a-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%a7

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

السعودية تمنح المعلمين والطلاب المتفوقين واساتذة الجامعة سيارات BMW فاخرة

قررت وزارة التربية والتعليم في السعودية منح المعلمين الذين يتمتعون بقدرات تربوية خلاقة مكافأة إضافية للراتب الشهري عبارة عن سيارة BMW فاخرة.


وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم السعودية وفقاً لما جاء على موقع DW السعودي أن سيارة بي أم دبليو تمثل حافزاً قوياً وأن الوزارة ترغب في مكافأة القدرات التربوية الخلاقة المميزة بسيارة BMW فاخرة.


وبحسب المصادر السعودية فإن المكافأة الفاخرة لا تقتصر على المعلمين فحسب بل تشمل أيضاً رؤساء الجامعات وكامل الطاقم التربوي في البلاد.


وتشمل هذه المكافأة أيضاً الطلاب والتلاميذ المميزين كما سيتم منحهم إلى جانب هذه السيارات الفاخرة منحاً مالية مغرية.


وفي هذا السياق فإنه يجري الحديث عن منحة مالية لكل تربوي مميز ما بين 2100 يورو و2500 يورو.






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2603/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%85%d9%86%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d9%81

أخيراً السبت أصبح إجازة بجميع المعاهد الأزهرية بداية من الشهر المقبل

أصدر الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف قراراً بعودة يوم السبت إجازة أسبوعية في جميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية وذلك بداية من أول نوفمبر المقبل.


واضاف وكيل الأزهر الشريف أنه قام بإصدار هذا القرار في الوقت المبكر وذلك لمنح فرصة لهذه المعاهد حتى تتمكن من تعديل الجداول الدراسية الموجودة وفق لهذا القرار الجديد باعتبار يوم السبت إجازة أسبوعية بجميع المعاهد الأزهرية.


واكد وكيل الأزهر أن العمل يوم السبت سوف يستمر في قطاع المعاهد وديوان المناطق الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية ومشيخة الأزهر للإدارات الرئيسية لكي يتم استقبال المواطنين والسادة أولياء الأمور لإنهاء مصالحهم .


من الجدير بالذكر أنه كان يتم إعطاء المعاهد الأزهرية السبت إجازة أسبوعية إلا أنه قد تم إلغاء هذا القرار منذ ما يقرب من عام إلا أن الدكتور عباس شومان قام بإلغاء هذا القرار وعودته مرة أخري إجازة أسبوعية بجميع المعاهد الأزهرية.






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2600/%d8%a3%d8%ae%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%8b-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a8%d8%aa-%d8%a3%d8%b5%d8%a8%d8%ad-%d8%a5%d8%ac%d8%a7%d8%b2%d8%a9-%d8%a8%d8%ac%d9%85%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%87%d8%af

وزير التربية والتعليم يكشف عن كيفية أداء المتقدمين للاختبارات الإلكترونية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي انتهي من وضع جميع الأسئلة الخاصة بالاختبارات الإلكترونية للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم .


وأكد أبو النصر إلى أن أداء الاختبارات سيكون إلكترونيا باستخدام أجهزة الحاسب الآلي الموجودة في مراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية المختلفة حيث تم تجهيز حوالي 3000 مركز لاستقبال المرشحين لخوض هذه الاختبارات.


وأكد وزير التربية والتعليم إلى ان المرشحين لخوض هذه الاختبارات سيؤدون اختبارات في 4 مواد وهي مادة التخصص المتقدم به إلى الوظيفة المطلوبة، الحاسب الآلي، اللغة الإنجليزية، مهارات القيادة وقد تم وضع عدد كبير من هذه الاختبارات حيث يتم تغييرها يومياً ومن لجنة إلى أخري وأن الاختبارات ستكون مختلفة من جهاز لأخر وذلك منعاً لحدوث أي مشاكل داخل لجان الاختبارات وأن الامتحانات ستتم على فترتين وهما صباحية ومسائية وفي مدة من 10 إلى 12 يوماً .


وعن شكل الأسئلة قال أبو النصر أن أسئلة الاختبارات ستكون عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ، وأن هناك مقترح لوضع نسبة 60% من الدرجات لمادة التخصص، 20% للتربوي، 10% للكمبيوتر، 10% للغة الإنجليزية.






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2597/%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d9%8a%d9%83%d8%b4%d9%81-%d8%b9%d9%86-%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a3%d8%af

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

استبعاد الإداريات من إجازة المعلمات في المدارس الحكومية بالسعودية

في المملكة العربية السعودية أعلنت اللجنة الإدارية في وزارة التربية والتعليم بأنها قد قررت أن تكون إجازة الإداريات العاملات في المدارس الحكومية 36 يوم في السنة فقط.


وقررت اللجنة الإدارية في وزارة التربية والتعليم السعودية أن يتم استبعاد الإداريات من إجازات المعلمات وعدم مساواتهن ممن تعملن في الوظائف التعليمية.


وبحسب ما جاء في صحيفة المدينة والتي أوردت الخبر أن اللجنة قد استندت في قرارها إلى مواد نظام الخدمة المدنية، وأنه وبصدور هذا القرار فإن يكون قد حسم جدلاً أستمر لفترات طويلة حول إجازة الإداريات العاملات بالمدارس الحكومية في السعودية وهل يتم إعطائهن إجازة بالمساواة مع المعلمات أم لا.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rcZ7PN

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

وزير التعليم حالتي النفسية سيئة بسبب الحوادث في المدارس

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه قد تم بناء حوالي 15 ألف فصل العام الجاري في المدارس، وهذا الفصل يمكن أن يتسع ل40 طالب مما يقلل من كثافة الطلاب داخل الفصول وأننا نحتاج إلى بناء مدارس أكثر لتقليل هذه الكثافة.


وأضاف وزير التربية والتعليم أنه في عام 2017 سيكون هناك تعليم جيد على حد قوله وأنه الآن في حالة نفسية سيئة بسبب تكرار الحوادث التي يتعرض لها الأطفال داخل المدارس حيث أنه قد توفي له أبن في نفس سن هؤلاء الأولاد وأنه مسئولة سياسياً عن كل تلك الحوادث التي تقع داخل المدارس.


واشار أبو النصر إلى أن ميزانية وزارة التربية والتعليم يذهب منها حوالي 95% كمرتبات للعاملين بها بالإضافة إلى تطبيق التطوير التكنولوجي في 15 محافظة.


وشدد وزير التربية والتعليم أنه سيقوم بتحويل كل من له علاقة بمقتل التلاميذ داخل المدارس للنيابة لأنه المسئول عن حياة الطلاب داخل المدرسة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1FtrlPP

الأحد، 19 أكتوبر 2014

محافظ الشرقية يخفض سن القبول بالمدارس الابتدائية بالمحافظة شهراً

أثناء زيارة محافظة الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز لإحدى المدارس التجريبية بمركز بلبيس واستجابة لأولياء الأمور الذين ألحوا في طلبهم من السيد المحافظ قرر سيادته تخفيض سن القبول بالمرحلة الابتدائية شهراً.


وفي أثناء زيارته لمدينة بلبيس وجد الدكتور سعيد عبد العزيز تدني النظافة بالمدينة مما أدي إلى قيامه بتوجيه إنذاراً شديد اللهجة لرئيس مدينة بلبيس بسبب تدني مستوى النظافة بالمدينة، حيث وجد أكوام من القمامة بشارع المتاجر وشارع المطحن وشار المدرسة الثانوية بالمدينة ووجهة بسرعة رفع أكوام القمامة.


ثم قام محافظ الشرقية بعد ذلك بتفقد مدرسة بلبيس الثانوية العسكرية بنين، ووجد عجزاً شديداً في مدرسي الخدمات المدرسة فأمر سيادته مدير إدارة بلبيس التعليمية بسرعة توفير مدرسي الخدمات خلال 24 ساعة، حيث اشار السيد المحافظ بأنه لا يجود فرق بين العام والخدمات.


كما طلب الدكتور سعيد عبد العزيز بتخصيص يوم كل أسبوع لحضور مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمدرسين لنظافة الفصول بالمدرسة، ولاحظ تدني مستوى النظافة بالفصول وأعرب عن استيائه الشديد لعدم نظافة الفصول في المدرسة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1okutZ5

السبت، 18 أكتوبر 2014

وزير التعليم تطبيق نظام جديد للدراسة بالثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه يعمل جاهداً من أجل تطوير العملية التعليمية وذلك عن طريق خطط ومشروعات تأتي بنتائج ملموسة في مستوى عام الخريجين المصريين بشكل خاص والتنمية المجتمعية بشكل عام وذلك من أجل تحقيق النهوض بالعملية التعليمية.


وأشار أبو النصر في حديثه لبرنامج الحدث المصري المذاع على قناة العربية الفضائية أن النظام الجديد للدراسة بالمرحلة الثانوية هو نظام البكالوريا وهذا النظام يعتمد على التعلم والبحث وتغير أنظمة التعليم وإلغاء الحفظ والتلقين.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه يسعى لتقديم تعليم جيد لمصر من خلال تعميم هذه التجربة على جميع المحافظات.


وكشف وزير التربية والتعليم إلى أن نظام البكالوريا المصرية سوف يتم تدريسه على مدار ثلاث سنوات للمرحلة الثانوية بدء من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي وأن الامتحان النهائي للبكالوريا سيكون مركزياً على مستوى الجمهورية وفي نهاية الصف الثالث الثانوي.


وأكد أيضاً على أن هذا النظام الجديد سيعتمد على التأهيل والتوجيه طبقاً للميول والاهتمامات لدي الطالب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/11Lf0qN

وزير التعليم يبحث مشروع المدارس الداعمة مع الهيئة القومية للجودة والاعتماد

تم عقد لقاء اليوم بين وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ووفد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بحضور الدكتورة حنان جود مساعد الوزير للتطوير والجودة، والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التعليم قبل الجامعي، والدكتورة راجية طه نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التعليم الأزهري.


وتناول اللقاء تحديد الآلية الخاصة بالمدرسة الداعمة والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم وذلك في إطار حرص الوزارة الحثيث على تطوير التعليم بشكل عام وجودة المنتج التعليمي بشكل خاص بحيث تتكاتف جميع الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه على الرغم من أن الوزارة تبذل قصارى جهودها من أجل تطوير والتعليم وحصول المدارس على الجودة والاعتماد، إلا أن الأرقام تفيد بأنه قد تم اعتماد 7% فقط من مدارس الجمهورية خلال 7 سنوات في حين أنه يوجد العديد من المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات التعليمية ووحدات الجودة والدعم الفني وهذا يعتبر هدف موحد ومشترك بين الجهتين.


وكشف أبو النصر إلى أن مشروع المدرسة الداعمة يأتي على رأس أولويات مشاريع تطوير وضمان جودة التعليم من خلال التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.


ونبه مساعد وزير التربية والتعليم إلى أنه تم اتخاذ قرار بتفرغ مسئول وحدة التدريب والجودة بكل مدرسة وتم تخصيص بند من المصروفات له لمستلزمات التدريب وذلك بالتوازي مع حصر الاحتياجات التدريبية للمدارس المدعومة حتي يحقق المشروع جدواه.


بجانب أن يتم تحقيق الاعتماد بحيث يتلقى جميع المدرسين والعاملين دورات TOT بجانب الدورات التي ستقوم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بإعدادها وذلك تأهيلاً للحصول على شهادة الاعتماد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1Dmd3hQ

وزير التعليم يعلن شعار جديد للمرحلة المقبلة

ألقي وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر كلمة أثناء الاحتفالية التي أقامتها إدارة مدرسة مجمع الخطيب بحضور السيد محافظ القاهرة ونائب المحافظ للمنطقة الشرقية والأستاذ على الخطيب الخيرية، قال فيها أن الخطة الاستراتيجية للوزارة المرحلة المقبلة هي شعار “معا نستطيع … هنبني ومش هنهد تاني” .


وأضاف وزير التربية والتعليم أن الفترة الحالية تشهد اهتماماً كبيراً بالعملية التعليمية في جميع المراحل التعليمية في جميع محافظات الجمهورية وذلك بفضل المشاركة المجتمعية بالإضافة إلى مجهودات الوزارة في هذا الشأن.


وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن تنفيذ هذا الشعار بمجهودات الوزارة لوحدها وإنما تنفيذ هذا الشعار يتطلب تضافر جميع الجهود من الأغنياء ورجال الأعمال وجميع المهتمين بالعملية التعليمية حتى يحصل أبنائنا على فرص تعليمية جيدة وذلك من خلال بناء مدارس جديدة تستوعب الزيادة السكانية كل عام وتقليل الكثافة داخل الفصول والاهتمام بالمعلم مادياً وأدبياً بالإضافة إلى تطوير المنهج الدراسي لكي يتواكب مع التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم في جميع المجالات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1y2mEHH

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

التعليم تعلن توفر 92% من الكتب المدرسية

صرح الاستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أنه تم تسليم 92% من الكتب الدراسية للطلاب، وأنه جاري طباعة ما تبقي من هذه الكتب ليتم تسليمها للطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة.


واشار سعد أن الوزارة قامت بتسليم كل مديرية من المديريات التعليمية نسبة 5% زيادة في الكتب المدرسية، وأن ما تم تسليمه حتى الآن بدون الزيادة 97% وأنه جاري توفير النسبة المتبقية وقدرها 5% ليتم تسليمها للطلاب.


وأكد محمد سعد أن وزارة التربية والتعليم قد انتهت من طباعة كتاب اللغة الفرنسية، الخاص بالثانوية العامة وقامت بتوزيعه على كافة المديريات التعليمية ليتم تسليمها للطلاب.


ونوه سعد إلى أن الوزارة قد خاطبت كافة المديريات التعليمية التي تعاني من نقص في نسبة الكتب بسرعة التوجه إلى مخازن الوزارة لكي تتسلم الناقص منها في كافة الكتب.


وأضاف سعد إلى أن سبب تأخر تسليم بعض الكتب المدرسية لبعض المديريات بسبب تأخر طباعتها وذلك بسبب تأخر وزارة المالية عن تسديد المخصصات المالية لهذه المطابع والذي قامت وزارة المالية مؤخراً بتسليمه لأصحاب هذه المطابع ليتم استكمال طباعة باقي الكتب خلال الأيام القليلة المقبلة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sScvgt

التعليم العالي فتح باب التحويل ل10% من كليات الصعيد لتقليل الاغتراب

صرح وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق بأنه قرر فتح باب التحويل ل10% من إجمالي الطلاب المقبولين في جامعات الصعيد إلى الجامعات الأخرى بالمحافظات الكبرى مثل القاهرة والاسكندرية وذلك من أجل تقليل الاغتراب بين صفوف الطلاب.


واشار وزير التعليم العالي إلى أن عملية التحويل الالكتروني يتم إجراؤها بشكل إلكتروني منعاً للمحاباة بين الطلاب وتحقيقاً لمبدأ الشفافية في عملية التحويل.


وكشف وزير التعليم العالي في مداخلة هاتفيه لبرنامج القاهرة 360 والذي يذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية أن عدد كبير من الطلاب الذين لم يحصلوا على المجاميع التي تؤهلهم للالتحاق بجامعات القاهرة والاسكندرية يقومون بالتقديم في جامعات الصعيد لأنه تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أقل في الثانوية العامة من الطلاب الذين يلتحقون بجامعات القاهرة والاسكندرية، ثم يقوم هؤلاء الطلاب فيما بعد وعند طريق التحويل بالتحويل إلى جامعة القاهرة وجامعة الاسكندرية أي أن الطالب يعتبر جامعات الصعيد في الجنوب قنطرة يقبل بها الطالب في الجامعة ثم بعد ذلك يقوم بالتحويل إلى القاهرة والاسكندرية و المحافظات الكبرى في الوجه البحري والدلتا.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1plJPHE

الخميس، 16 أكتوبر 2014

أبو النصر يحدد موعد إعلان أسماء المقبولين والاختبارات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه تقرر أن يتم الإعلان عن أسماء جميع المقبولين المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد في نهاية الأسبوع المقبل والذين انطبقت عليهم الشروط التي أعلنت عنها الوزارة من قبل والشرط الأساسي هو الحصول على مؤهل تربوي في نهاية الأسبوع القادم.


واشار أبو النصر إلى أن الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين المرشحين والمنطبق عليهم الشروط ستكون في الأسبوع الذي يليه مباشرة على أن يتم الانتهاء من جميع الاختبارات في أوائل شهر نوفمبر المقبل.


واضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تعمل حالياً على استعجال فحص التنمية الإدارية وفي نفس الوقت تقوم بتجهيز لجان الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين.


وكشف أبو النصر إلى أن أسماء المعلمين الذين سيدخلون الاختبارات الإلكترونية وأماكن هذه الاختبارات سيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والذي يمكن الدخول عليه من هنا.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rD2Yoi

مجموعة امتحانات كاملة رياضيات للصف الثالث الاعدادي بإجاباتها ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثالث الاعدادي مجموعة من الامتحانات في مادة الرياضيات للصف الثالث الاعدادي والتي تتميز بالآتي:-

– الامتحانات كاملة وشاملة لجميع أجزاء الوحدة الأولي من المنهج.

– الاسئلة بالامتحانات متدرجة ومتنوعة.

– تم وضع مجموعة من الأجابات النموذجية على كل امتحان لكي تكون مرجع لكل طالب عند الانتهاء من حل الامتحان للتأكد من الحلول الخاصة به.

– التمارين بالمذكرة تناسب جميع المستويات.

– المذكرة مكتوبة بصيغة ورد ومنسقة وجاهزة للطباعة.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق والسداد،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1phsnnL

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

أبو النصر يحدد معايير المفاضلة بين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم

أعلن الدكتور محمود أبو النصر ، وزير التربية والتعليم أن عدد المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بلغ حوالي 2 مليون متقدم وأنه بسبب هذا العدد الكبير سوف يتم تخصيص حوالي 30 ألف مقر بين مركز شباب ومجلس محلي ومدرسة لاختبار المتقدمين على فترتين.


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه في حالة تساوى متسابقين فى الاختبارات فإن المعيار الثاني في الاختيار هو الأعلى تقديراً ، والمعيار الثالث هو الأكبر سنا.


جاءت تصريحات وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر هيئة الاستثمار أمس الأربعاء حيث أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه يوجد حوالي 48 ألف مدرسة سوف تحتاج إلى صيانة، وأنه تمت صيانة حوالي عشرة آلاف مدرسة، بالإضافة إلى بناء 15 ألف فصل بما يعادل 1175 مشروع وبناء 600 مدرسة فصل واحد ويتبقى 400 مدرسة.


واشار أبو النصر إلى أن وزارة التربية والتعليم تحتاج إلى 10000 مدرسة لكي تصل بكثافة الفصول بها إلى 40 طالب، وأنه تتم دراسات الفراغات للوصول إلى حل لمشكلة الكثافة بالمدارس.


ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هناك حوالي 928 مدرسة تحتاج إلى الإزالة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pdnRXj

بحث عن العمل والإنتاج سبيل نهضة المجتمع

نقدم لأبنائنا الطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية بحث عن العمل والأنتاج حيث يتكلم هذا البحث عن :-

– أهمية العمل بالنسبة للفرد والأسرة والمجتمع.

– حث الأديان على العمل وأن الأنبياء كانوا يأكلون من عمل يدهم.

– العمل هو السبيل الوحيد لنهضة أي أمه باحثة عن التقدم والنمو والتطور.

– انتاج حاجة المجتمع من سلع وخدمات في جميع المجالات.

– يحتوى البحث عن أهمية ترشيد الاستهلاك وعدم الأسراف.

– البحث منسق وبصيغة ورد ويمكن طباعتها والتعديل فيه.

– يمكن تحميل البحث من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sQBiTk

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

بحث عن السياحة والمقومات السياحية في مصر

نرصد للطلبة والطالبات بجميع المراحل الدراسة البحث الجميل جداً والذي يتكلم عن السياحة في مصر والمقومات السياحة في مصر والذي يتميز بالآتي ك-

– يتكلم البحث عن أهمية موقع مصر الجغرافي ومناخها المعتدل أغلب شهور العام.

– مقومات الجذب السياحي لمصر من وقوعها على أجمل بحار العالم.

– أنواع السياحة في مصر مثل السياحة العلاجية والثقافية والشاطئية.

– الاستثمار السياحي في مصر والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين.

– يمكن تحميل البحث من هنا

والله ولي التوفيق،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sDzPyn

الاثنين، 13 أكتوبر 2014

موعد تنسيق المرحلة الثانية للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر للطلاب الجدد

تستقبل الإدارة العامة التابعة للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، طلبات الراغين في السكن بالمدن الجامعية بالمرحلة الثانية للطلاب الجدد يوم 18 أكتوبر الجاري، وذلك عن طريق قيامهم بسحب مظاريف التقديم تمهيداً لتقديم الطلبات للمدينة الجامعية.


وسوف تقوم الإدارة العامة للمدن الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بفرز طلبات التقديم للمدن الجامعية المقدمة من طلاب سنوات النقل بجامعة الأزهر ومرحلة البكالوريوس لتربيت الطلبات من حيث الأولوية داخل شرائح ثم تقديمها للجنة الإسكان بالجامعة، ثم عرضها بعد ذلك على رئيس الجامعة الجديد الدكتور عبد الحي عزب لكي يقوم باتخاذ القرار الخاص ببدء سكن الطلاب المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر.


يذكر أن جامعة الأزهر كانت تفكر في أن يتم تعويض الطلاب مادياً واستبعاد التسكين بالمدينة الجامعية بالأزهر نتيجة لعدم انتهاء أعمال الصيانة بها ، إلا أنه وفور انتهاء هذه الأعمال بدأت المدينة الجامعية في تلقي طلبات الراغبين بالسكن فيها حيث بدأت بالمرحلة الأولي ، ثم المرحلة الثانية والتي سوف تبدأ يوم 18 أكتوبر الجاري أي يوم السبت القادم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sD3OHS

التعليم تطلق مبادة المليون فكرة و5 دقائق للنشاط

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بضرورة أن يتم الاهتمام بالأنشطة التربوية قامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق مبادرة المليون فكرة …و 5 دقائق نشاط لكي يتم تفعيلها بجميع المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2014/2015.


من جانبها أكدت الدكتورة نسرين حلمي، منسق مشروع استخدام مسابقة الموسيقى في المدارس والمسؤولة عن تطبيق (مبادرة المليون فكرة) أن هذه المبادرة تستهدف معالجة كافة التحديات الموجودة بالمدارس والتي بها نقص في الإمكانيات الخاصة بالأنشطة مثل حجرات الموسيقى وأدواتها ، الملاعب وأنواعها وغيرها من الإمكانيات الغير متوفرة في معظم المدارس المصرية وخاصة الحكومية والرسمية.


وأشارت حلمي أنه لا يوجد عائق يقف أمام ممارسة الأنشطة بالمدارس على الرغم من ضعف الإمكانيات مشيرةً إلى أن هناك أفكار جديدة للأنشطة الفنية تشتمل عليها هذه المبادرة ويمكن تنفيذها بأقل الإمكانيات وأرخصها عن طريق تصميم أشكال ومجسمات كالمكرونة بأشكالها المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية قيام الطلاب بتصميم العبوات الجديدة لأي منتج بالسوق وتصميم الإعلانات.


وأضافت نسرين حلمي إلى أنه وتشجيعاً للطلاب لممارسة هذه الأنشطة يمكن عرض أعمال الطلاب الفنية في معرض عام في نهاية العام الدراسي، مع العمل على تسويق هذه الأعمال للحصول على عائد مادي يستخدم في تطوير المدارس.


أما فيما 5 دقائق نشاط كشفت حلمي أنها ترتكز على أن يتم بدء جميع الحصص في مختلف المواد التعليمية بأسئلة يطرحها المعلم على الطلاب في صورة فوازير أو لعب حيث يتم تقسيم الفصل إلى مجموعات واختبار سريع البديهة بالإضافة إلى القدرة على التفكير خارج الصندوق.






from نتائج الامتحانات http://exams-results.com/2543/%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%aa%d8%b7%d9%84%d9%82-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%81%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d9%885-%d8%af%d9%82%d8%a7%d8%a6

التعليم تعلن عن موعد نشر الأسماء المرشحة للاختبارات على موقعها الإلكتروني

قالت وزارة التنمية الإدارية قد انتهت من فرز جميع بيانات المتقدمين لوظائف مسابقة تعيين 30 ألف معلم وسلمتها للوزارة اليوم.


وأضافت وزارة التنمية الإدارية إلى أنه تم مطابقة جميع بيانات المتقدمين المسجلة بالاستمارة الخاصة بالمسابقة مع البيانات المدونة بالبطاقة الشخصية ، وأنه تم استبعاد عدد كبير من المتقدمين بسبب عدم صحة البيانات ومطابقتها مع البيانات المدونة بالبطاقة الشخصية للمتقدمين.


من جانبه أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ هاني كمال أنه بعد أن تسلمت وزارة التربية والتعليم الأسماء التي بياناتهم صحيحة سيعقبها عمليات فرز أخري تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 18 أكتوبر وتنتهي يوم 29 أكتوبر يعقبها مباشرة الإعلان عن جميع الاسماء المرشحة لدخول الاختبارات.


وعن موعد الاختبارات أشار كمال إلى أنها ستكون في الأول من شهر نوفمبر المقبل حيث سيؤدي المتقدم الاختبارات الأربعة وهي التخصص والتأهيل التربوي والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية في يوم واحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً يتخللها أوقات راحة ثم في نهاية اليوم يتم الإعلان عن النتيجة لكل متقدم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1EPunO6

التعليم تقوم بمخاطبة وزارة الأوقاف لإغلاق قاعات الدروس الخصوصية بالمساجد

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، بمخاطبة كلاً من وزير التضامن الاجتماعي، ووزير الأوقاف ، ووزير التنمية المحلية من أجل اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لإغلاق المراكز الغير مرخصة والتي تقوم بممارسة نشاط الدروس الخصوصية.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن ذلك في إطار جهود الوزارة من أجل مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، واتخاذ كل الاجراءات اللازمة من أجل القضاء على هذه الظاهرة والتي تؤثر بالسلب على العملية التعليمية.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الإغلاق يشتمل على إغلاق القاعات القائمة بذاتها أو القاعات الملحقة بدور العبادة أو الملحقة بالجمعيات الأهلية على أن يتم تقنين نشاط المراكز المرخصة أو التي تتقدم للترخيص وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم مع مخاطبة المحافظين لاتخاذ اللازم حول هذه المراكز.


وتؤكد الوزارة أن تلك الاجراءات التي تقوم بها تأتي فى إطار تضافر الجهود من أجل تنشئة أبنائنا الطلاب تنشئة تربوية صحيحة وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية والحفاظ على قدسيتها واحترام جميع المؤسسات التعليمية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qjATCU

الأحد، 12 أكتوبر 2014

أبو النصر حال التعليم في مصر غير مرض ويوحد لدى الوزارة خطة للتغيير

أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إلى أن وضع التعليم في مصر غير مرضي وأننا يجب أن نتعلم لكي نكافح الجهل ونبني بلدنا موضحاً أنه توجد لدي الوزارة خطة استراتيجية للتغيير وهي تبدأ من عام 2014 وتنتهي عام 2030.


واضاف أبو النصر أنه يجب أن نعمل لنكون مواصفات الخريج الديناميكي وذلك لأن في كل يوم جديد وتغير وتطور يومياً في كافة المجالات العلمية والحياتية.


وأوضح وزير التربية والتعليم أنه توجد لدي الوزارة خطة لتغيير المناهج وتدريب المعلمين لكل نصل إلى تعليم جيد.


وأكد أبو النصر إلى أننا نحتاج عشرة آلاف مدرسة لكي نصل لكثافة في الفصول تصل إلى 40 طالب و20 ألف مدرسة إذا أردنا أن تكون كثافة الفصول من 20 إلى 25 طالب.


ولفت أبو النصر إلى أنه سيتم بناء هذه المدارس على مدي زمني يصل إلى ثلاث سنوات بداية من العام المقبل حيث أن هناك بعض المحافظات وصلت الكثافة بها إلى 80 طالب في الفصل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1swO2yd

السبت، 11 أكتوبر 2014

وزير التربية والتعليم يعلن تنظيم مسابقات بين المعلمين تتضمن حوافز مادية وعينية

أكد وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الحالي سيكون من أفضل الأعوام الدراسية السابقة حيث أنه سيشهد انضباطا من جانب الطلبة والمعلمين.


جاءت تصريحات وزير التربية والتعليم في الاجتماع الذي عقده يوم أمس السبت مع قيادات المديريات التعليمية بالمحافظات ، حيث اشار وزير التربية والتعليم أنه لن يتم محاسبة مديري المدارس أو المدرسين عن تغيب الطلاب، بل سيكون هناك حوافز إثابة للمدارس الأعلى في الحضور.


وأضاف وزير التربية والتعليم في الاجتماع أيضاً أن الوزارة ستجري مسابقات للمعلمين من أجل تحفيزهم على العمل وذلك بتقديم جوائز مادية وعينية من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية مثل عمل مسابقة تحت أسم (نجم المادة) لكل مدرس يبدع في مادته ، و(نجم المدرس) لأحسن معلم من حيث الأداء والشرح، وكذلك (أحسن مدير) ، و(نجم المديرية)


وكشف وزير التربية والتعليم عن تأسيس الشركة الوطنية للخدمات التعليمية للقيام بأعمال النظافة والأمن بالمدارس وسيتم تمويلها من صندوق دعم المشروعات التعليمية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qdzii0

التعليم تبدا في تسجيل غياب الطلاب والمعلمين إلكترونيا بالمرحلة الثانوية

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عن أنه سيبدأ من اليوم الأحد الموافق 12/10/2014 البدء في تسجيل غياب الطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية إلكترونياً، حيث يمكن لولي الأمر من متابعة غياب أبنه من خلال الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية ثم تسجيل الرقم القومي للطالب يظهر أمامه بيان خاص بالغياب.


وأكد وزير التربية والتعليم فى الاجتماع الذي عقده يوم أمس السبت الموافق 11/10/2014، على أن العام الدراسي الحالي سيكون عام الحضور والنشاط والانضباط وأنه لن يتم رفع الغياب، حيث أنه في السنوات السابقة كان يتم رفع الغياب بسبب الثورة، لكن في العام الحالي لن يتم رفع الغياب نهائياً.


وشدد وزير التربية والتعليم على أنه يجب إصدار بيانات حقيقية عن نسب الحضور والغياب للطلاب من أجل معرفة مواطن الضعف والخلل لمعالجتها، مضيفاً إلى أنه لن يكون هناك عقاب ضد مدير المدرسة أو المدرس بسبب ارتفاع نسبة الغياب ولكن سيتم وضع حوافز وإثابة كلما ارتفع نسب الحضور بالمدرسة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wjnxKr

عزل مدير مدرسة بمحافظة البحر الأحمر لقص شعر التلاميذ بطابور الصباح

قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بعزل مدير مدرسة بمدينة رأس غارب من منصبه والتحقيق معه بعد أن ثبت قيامه بقص شعر 18 تلميذ بالمدرسة.


حيث قام مدير مدرسة رأس غارب الإعدادية بقص شعر 18 تلميذاً بالمدرسة أثناء طابور الصباح وذلك بعد أن قام بالتنبيه عليهم عدة مرات بضرورة تقصير شعرهم وذلك لكي يتجنبوا الأمراض ومنعاً للحشرات وحفاظاً على الصحة العامة والمظهر العام للتلاميذ بالمدرسة.


ونتيجة لهذا سادت حالة من الغضب لدي أولياء أمور الطلبة الذي قام مدير المدرسة بقص شعرهم، حيث قاموا بتقديم شكاوى للمحافظ ووزير التعليم للتحقيق في الواقعة لاعتراضهم على ما فعله مدير المدرسة بأبنائهم.


من جانبه قال مدير المدرسة أنه يعتبر كل التلاميذ أبنائه وأنه كان يسعى للحفاظ على مظهرهم العام ولبناء جيل قادر على تحمل المسئولية حيث أنه قد حذر التلاميذ أكثر من مرة بقص شعرهم إلا أنهم لم يستجيبوا فقرر أن يقص خصلة صغيرة من شعر كل تلميذ وذلك لإجبارهم على الحلاقة.


من جهته قال طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر أنه قد تلقي إخطاراً بالواقعة من مدير إدارة رأس غارب التعليمية والذي قام بتشكيل لجنة على الفور للذهاب إلى المدرسة لاستيضاح الأمر وقد تأكد صحة الواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع مدير المدرسة ورفع الأمر للمحافظ الذي قرر عزله من منصبه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1yZFd3z

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

وزير التعليم يخاطب وزارة الداخلية بمصادرة أحد الكتب الخارجية

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه لا يوجد بكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي أي صور لأياً من قادة حركة تمرد.


وأضاف وزير التعليم إلى أن جميع كتب التاريخ التي يتم تدريسها بجميع المراحل التعليمية أشرف على وضعها ومراجعتها أناس متخصصون في التاريخ وعلى رأسهم رئيس المجمع التاريخي.


وأكد وزير التربية والتعليم أن الصور الخاصة بقادة حركة تمرد موجودة في أحد الكتب الخارجية ،وأنه تم مخاطبة وزارة الداخلية لمصادرة ورفع هذا الكتاب من السوق وهو كتاب (كتاب المصري) لمنهج التاريخ للصف الثالث الثانوي وذلك بسبب عدم حصول هذا الكتاب على التراخيص اللازمة من وزارة التربية والتعليم لتداول هذا الكتاب في الأسواق.


واضاف وزير التربية والتعليم أن هذا الكتاب لم يحصل على تراخيص تداول أو طباعة وأنه سيتم رفعه نهائياً من الأسواق، من جهته أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بالوزارة أنه لم يرد ذكر ثورة 30 يونيو أو 25 يناير إلا في كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي. .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vd54lW

التعليم تقرر إنشاء مدرستين دوليتين تمنحان الدبلومة الأمريكية والبكالوريا الدولية بأسعار رمزية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان صادر لها أن الوزارة ستقوم بإنشاء مدرستين دوليتين بتكلفة 50 مليون جنيه، وذلك لمنح شهادة البكالوريا الدولية والدبلومة الأمريكية بأسعار رمزية لا تتجاوز 10%من قيمة ما يتم دفعه في المدارس الدولية التي تمنح تلك الشهادة.


وأضافت الوزارة إلى أن عملية إنشاء هذه المدارس الهدف منها فك احتكار المدارس الموجودة حالياً ، وأن عملية إنشاء المدارس الدولية بمصر تتناسب مع رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمنح 20% من طلبة المدارس لطلاب دول حوض النيل، وذلك حتى يعود لمصر دورها الريادي في قيادة القارة الأفريقية وبما يتفق وقدرها وقيمتها الحضارية.


من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن المدرستين الدوليتين المزمع إنشائهما حالية بالقاهرة بمنطقة المقطم، ومحافظة البحر الأحمر سوف تدخلان الخدمة من العام الدراسي القادم 2015/2016.


واشار عمر إلى أنه سيتم إنشاء مدرسة دولية ثالثة بمحافظة أسوان مع مطلع الأسبوع القادم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1q9qA4k

جامعة القاهرة تبدأً غداً تحليل السموم والمواد المخدرة للطلاب

تقوم جامعة القاهرة، غداً السبت بإجراء الكشف الطبي الخاص بتحليل المواد المخدرة للطلاب الراغبين في التسكين بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، بداية من غداً السبت 11 أكتوبر، ولمدة 20 يوماً، وذلك بمركز السموم بكلية طب القصر العيني.


من جهته قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير مركز السموم، إنه سيتم إجراء التحليل للطالب بمبلغ 50 جنيهاً فقط مع خطاب الجامعة لمركز السموم التابع للجامعة في حين أن التكلفة الفعلية تتراوح ما بين 350 إلى 400 جنيه.


وأضاف عبد المقصود أن التحليل سيكون مدعم من خلال تحمل الجامعة لمعظم تكاليف التحاليل، وأنه سيتم الكشف على الطلاب بأحدث الأجهزة في مجال تحليل المخدرات واكتشاف السموم وأن مركز السموم في هذه الحالة يقدم خدمة كبيرة للطالب على حساب الجامعة.


ومن ناحية الاستعدادات التي أجرتها الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي يبدأ غداً أشار، رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار أنه تم تزويد جميع الكليات بكاميرات مراقبة وبوابة إلكترونية وبوابه مصفحة على بالحرم الرئيسي للجامعة وقامت شركة الفالكون التي تعاقدت معها وزارة التعليم العالي بتأمين الجامعة من الداخل ومساعدة الأمن الإداري بالجامعة في عملية دخول الطلاب للحرم الرئيسي للجامعة حيث أنه لن يدخل حرم الجامعة إلا ومعه البطاقة الشخصية والكارنيه الخاص بالكلية أما بالنسبة للطلاب الجدد فإنهم سيدخلون ببطاقة الترشيح والبطاقة الشخصية للطالب.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rlF9kv

الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

التعليم تعلن إرسال أسماء المتقدمين في مسابقة تعيين30 ألف معلم للتأمينات لاستبعاد المؤمن عليهم

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن الوزارة قامت بإرسال أسماء 750 ألف اسم الذين توفرت فيهم شروط التقديم للمسابقة إلى التنمية الإدارية لمطابقة البيانات الخاصة بهم مع الرقم القومي.


وأشار المصدر المسئول أن وزارة التربية والتعليم ستقوم باستقبال الاسماء خلال يومين على الأكثر بعد انتهاء وزارة التنمية الإدارية من فرزها حيث أنه عند وجود أي مشاكل في البيانات أو وجود خطأ معين بها سيتم إرسال رسالة SMS للمتقدم على هاتفه الخاص لتدقيق البيانات مرة أخري عن طريق موقع الوزارة، ثم بعدها يتم ارسال الأسماء إلى وزارة التأمينات للكشف عن الأسماء المؤمن عليها من عدمه، حيث أنه سيتم استبعاد الأسماء المؤمن عليها حتى يتيح الفرصة لغيره من المتقدمين.


وأضاف المصدر أن رئيس مجلس الوزراء يولي اهتماماً كبير بهذه التعيينات وأنه يتابعها بنفسه بصفة يومية للتعرف على أخر ما انتهت إليه الوزارة من أعداد المتقدمين وممن تتوافر فيهم الشروط التي نص عليها القانون للالتحاق بالوظيفة.


وكشف المصدر أن الاختبارات سيقوم بوضعها المركز القومي للامتحانات، أما امتحان الحاسب الآلي سيتم وضعه عن طريق التطوير التكنولوجي بالوزارة.


وأشار المصدر أن المتقدم المقبول سيتم إرسال رساله له عن طريق الإيميل أو البريد الإلكتروني بمكان وزمان الامتحان حيث أنه تم تجهيز حوالي 3000 مقر لعقد الامتحانات حيث ستكون جميع الامتحانات إلكترونية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/10RiWG1

أقوى تدريبات حساب الصف الثالث الإبتدائى ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثالث الابتدائي أقوى مذكرة للتدريبات في مادة الحساب للترم الأول من العام الدراسي 2014/2015، حيث تتميز المذكرة بما يلي:-

– تحتوى المذكرة على العديد من التدريبات تشمل جميع أجزاء منهج الحساب للصف الثالث الابتدائي.

– التدريبات متدرجة من السهولة إلى الصعوبة.

– المذكرة منسقة تنسيقاً جذاباً وجاهزة للطباعة.

– شاملة لجميع مسائل الامتحانات سواء نصف الترم أو الترم الأول.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق والسداد،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vOp77h

أروع مذكرة رياضيات أولي ابتدائي ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي أقوى وأروع مذكرة رياضيات للترم الأول لعام 2015 وهي من إعداد الاستاذ أحمد الشنتوري وتتميز هذه المذكرة بما يلي :-

– بها عدد كبير من التدريبات والتمارين لتعويد التلميذ على كيفية حل المسائل.

– تعطي للتلميذ فرصة للتفكير بأن يقوم بالربط بين الأشكال والصور المتشابهة.

– المذكرة منسقة وجذابه جداً وتجعل التلميذ يحب مادة الرياضيات.

– تعود التلميذ على كيفية المقارنة بين الأعداد من حيث العدد الأكبر والأقل .

– المذكرة جاهزة للطباعة فوراً.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vOp9w2

أرق مذكرة في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي ترم أول 2015

يسرنا أن نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثاني الابتدائي ولمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية أرق مذكرة في اللغة العربية من إعداد الأستاذة أمنية وجدي حسين و التي تتميز بالآتي :-

– قبل بداية كل وحدة تم وضع الأهداف من دراسة الوحدة للسادة المعلمين.

– كل وحدة تتكون من مجموعة من الدروس تم شرحها بطريقة متميزة.

– في كل درس تم استخراج الكلمات الصعبة ومعاني الكلمات والجمع والمضاد.

– تم وضع واجب منزلي بعد كل درس يقوم التلميذ بالإجابة عليه بنفسه لتعوده على أسلوب حل الأسئلة.

– بعد كل درس تم استخراج بعض التراكيب والقواعد اللغوية الخاصة باللغة العربية.

– المذكرة جميلة جداً جداً وجذابة للتلميذ ولا غني له عنها.

– المذكرة مكتوبة word ويمكن التعديل فيها وطباعتها.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vVgfMM

أجمل مذكرة في اللغة الانجليزية للصف الثالث الاتبدائي ترم أول 2015

أجمل مذكرة في اللغة الانجليزية للصف الثالث الاتبدائي ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثالث الابتدائي وللسادة معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية أقوى مذكرة في اللغة الانجليزية والتي تتميز بالآتي:-

– شرح مفصل لجميع Units المنهج بطريقة سهلة ومبسطة.

– القواعد الموجودة على كل درس تم عرضها بطريقة جميلة جداً.

– المذكرة مكتوبة Word ويسهل طباعتها والتعديل فيها.

– تم تنسيق المذكرة بطريقة جذابة لكي تحبب التلميذ في مذاكرة اللغة الانجليزية.

يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sfeyLr

الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

قواعد تسكين الطلاب داخل المدن الجامعية لجامعة عين شمس للعام الجامعي الجديد 2014/2015

أعلنت جامعة عين شمس عن قواعد تسكين الطلاب بالمدن الجامعية التابعة للجامعة هذا العام ومن هذه القواعد :-


1- يتم حرمان الطلبة الذين تم توقيع جزاءات عليهم العام الماضي من السكن داخل المدينة الجامعية.


2- توقيع ولي الطالب وولي أمره تعهداً مكتوباً ينص على الألتزام بنظام الجامعة وعدم المشاركة في أية تظاهرات أو أعمال شغب.


3- إحالة أي طالب يخالف النظام داخل الجامعة لمجلس تأديب، وإذا ثبت ارتكابه أية مخالفة للوائح والقوانين فيما يمس المدينة الجامعية فقط، يتم حرمانه من السكن بها، وإذا تعدى الأمر المساس بالكلية التابعة لها، تكون العقوبة أكبر وأشد تصل إلى الاستبعاد من الكلية وهذه العقوبات تتوقف على نتائج التحقيق في المخالفات التي يرتكبها الطلاب.


4- إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد وإجراء التحاليل الخاصة بالمخدرات والخمور قبل دخول المدن الجامعية والحرم الجامعي حيث أنه من المتوقع أن تستقبل المدن حوالي 5500 طالب هذا العام .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1s83IXg

التعليم تعلن السبت اختبارات التعيين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم أن لجان فرز أسماء المتقدمين لشغل وظيفة معلم و اخصائي مساعد في مسابقة تعيين 30 ألف معلم ستواصل عملها اليوم الأربعاء وتستمر في عملها حتى يوم الجمعة الموافق 10 أكتوبر الجاري وذلك حتى يتم إعلان القائمة النهائية بأسماء المعلمين الذين سيخضعون للاختبار النهائي للتعيين.


وأضاف أبو النصر أن الفرز المبدئي للأسماء قد انتهي من الاستقرار على مليون و 200 ألف متقدم من أصل مليون و800 ألف متقدم منهم 400 ألف متقدم لم يسجلوا بياناتهم بشكل كامل، بالإضافة إلى وجود آلاف المتقدمين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم أكثر من مرة.


وأكد وزير التربية والتعليم أن عملية الفرز تتم عن طريق الرقم القومي للمتقدمين، وأن لجان الفرز تعمل في الوقت الحالي على فرز الأسماء وفقاً للبيانات المسجلة ومدى مطابقتها للشروط الخاصة بالمسابقة وأهم شرط هو الحصول على مؤهل تربوي بالإضافة إلى حاجة المحافظة أو المديرية التعليمية للتخصص المتفق مع المؤهل الدراسي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1CSXxtR

التعليم الصناعي بحلوان تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد بالعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور عبد الله جلال وكيل تعليم شئون الطلاب بكلية التعليم الصناعي بجامعة حلوان، أن الكلية قد اتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي الجديد 2014/2015 حيث تم تجهيز كافة المدرجات والصيانة الكاملة لهذه المدرجات.


وصرح وكيل تعليم شئون الطلاب أن عدد الطلاب الذين قد تقدموا للكلية خلال هذا العام 300 طالب فقط بعد أن توقفت قبل ذلك عن استقبال الطلاب فترة بلغت 3 سنوات وأن عدد طلاب الفرقة الثانية حوالي 350 طالب بالإضافة إلى طلاب الفرقة الثالثة والرابعة حوالي 400 طالباً.


وكشف جلال أن الكلية تعمل منذ أسبوعين وقبل عيد الأضحى المبارك للتعليم المفتوح وتستعد حالياً لاستقبال الطلاب الجدد من الدبلومات الفنية وطلاب الثانوية العامة يوم الأحد المقبل وسوف يتم تعليق الجداول في ساحة الكلية من صباح يوم الأربعاء الموافق 8 أكتوبر 2014.


وأكد جلال أنه لا توجد مشكلات من حيث التواجد الأمني بسبب قلة عدد طلاب الكلية بالإضافة إلى تواجد الكلية خارج الحرم الجامعي لجامعة حلوان.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vQlihA

رئيس الوزراء ينسق مع وزير التعليم لطباعة كتاب عن قناة السويس

أثناء قيام رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بزيارة موقع حفر قناة السويس الجديدة ، أعلن أنه سيقوم بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر من أجل طبع كتاب عن قناة السويس وتعريف ابنائنا والأجيال القادمة بهذا المشروع القومي الضخم ومكانة قناة السويس في نفوس المصريين.


وقال محلب أيضاً للعاملين بمشروع القناة أنني جئت اليوم لأعمل مهندساً في مشروع القناة لكي أحكي لأحفادي بأنني قد تشرفت بالعمل في أكبر مشروع تحريك رمال في العالم، مشروع القرن.


وألتقي المهندس إبراهيم محلب في زيارته لمشروع القناة الجديدة باللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أركان حرب عماد الألفي رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، واللواء كامل الوزير المشرف على مشروع القناة الجديدة، بالإضافة إلى مسئولي المشروع.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1oOl9Hw

الاثنين، 6 أكتوبر 2014

وزير التعليم العالي يكشف عن موعد إعلان أسماء العمداء الجدد للكليات الجامعية

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، أنه سيتم الإعلان عن اسماء العمداء الجدد لجميع الكليات الجامعية بمجرد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.


وأكد وزير التعليم العالي أنه سيتم الإعلان عن الأسماء النهائية لحوالي 100 عميد كلية بالجامعات المختلفة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.


وأضاف وزير التعليم العالي إلى أنه سيتم إصدار قرار جمهوري بتعيين 100 عميد جديد ل100 كلية جامعية من مختلف الجامعات الحكومية من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وذلك بعد أن قامت وزارة التعليم العالي برفع الأسماء المرشحة للمنصب من خلال اللجان التي قامت الجامعات بتشكيلها لهذا الغرض.


من ناحية أخري وحول استعدادات الجامعات ببدء العام الدراسي الجديد 2014/2015، كشف عبد الخالق أن حوالي 12 جامعة حكومية قد فوضتني في التعاقد مع شركة (فالكون) للحراسةـ للقيام بتأمين الجامعات الحكومية خلال العام الدراسي المقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/10HdntL

التعليم تعلن عن موعد إجراء الاختبارات الإلكترونية للمقبولين بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن الاستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن اللجنة التي تم تشكليها لاختيار المعلمين المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم واخصائي مساعد ستجتمع يوم الأربعاء المقبل عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لبحث الخطوة التالية لعمليات التقديم .


واشار سعد إلى أنه سيتم إرسال أسماء المعلمين المرشحين وعددهم 650 ألف متقدم للتعليم العام و100 ألف متقدم للتعليم الفني لوظائف 30 ألف معلم وأخصائي لوزارة التنمية الإدارية للتأكد من صحة البيانات التي تقدموا بها وهل تم التقديم في ذات المحافظة المدونة بالبطاقة الشخصية أم لا.


واكد سعد إلى أن إدارة الإحصاء تقوم حالياً بفرز أسماء المتقدمين ومطابقة البيانات التي تقدموا بها واستبعاد من لا تنطبق عليه الشروط وهي الحصول على المؤهل التربوي.


وأضاف سعد إلى أنه من المتوقع أن يتم عقد الاختبارات في القاعات التكنولوجية بالمديريات التعليمية المختلفة وذلك عبر شبكة الإنترنت في أربع مجالات وهي التخصص واللغة الأجنبة والحاسب الآلي والمهارات التربوية وأعلى درجة في الاختبارات هي درجة التخصص، أما بالنسبة لموعد الاختبارات فإنه ستكون بعد أن يتم الإعلان عن الأسماء المرشحة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم في غضون الأيام القليلة المقبلة أي في منتصف الأسبوع القادم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vJIuhm

جابر نصار يعلن عن مصاريف الإقامة والتغذية بالمدن الجامعية التابعة للجامعة

بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد بالجامعات المصرية ،أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت جيداً للعام الدراسي الجديد وذلك بتقوية المنظومة الأمنية للجامعة وتركيب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية بالجامعة.


كما أعلن نصار أن أعمال التغذية بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة سيتم العمل بداية بها بداية من الأول من شهر نوفمبر المقبل، وذلك لأنه لا يمكن للمطعم إنتاج وجبات تغذية لعدد غير محدد من الطلاب وبما يؤدي ذلك إلى إهدار للمال العام وهو ما لا أسمح به.


وأكد نصار أن الطالب سيقوم بتسديد 65 جنيه شهرياً نظير الإقامة بالمدينة الجامعية بالإضافة إلى 100 جنيه شهري بدل تغذية وذلك في حالة رغبته في الحصول على التغذية من المطعم بصورة يومية ، ويمكن للطالب أن يسدد قيمة الأيام التي يتناول فيها وجبات من المطعم.


وأكد نصار أن تكلفة الطالب الواحد شهرياً نظير الإقامة بالمدن الجامعية والوجبات التي تقدمها الجامعة له تبلغ تكلفتها حوالي 1300 جنيه تكلفة مباشرة وغير مباشرة والجامعة بالإضافة إلى قيام الجامعة بتسديد المبالغ عن الطلاب الغير قادرين.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vJAJIv

جامعة عين شمس تعلن تركيب كاميرات مراقبة وبوابات إليكترونية ومصفحة استعداداً للعام الدراسي الجديد

في إطار قيام الجامعات بالإعلان عن الاستعدادات التي قامت بها لبدء الدراسة يوم السبت المقبل الموافق 11 أكتوبر 2014، أعلن رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة قد استعدت استعداداً كاملاً لبدء الدراسة للعام الجامعي الجديد 2014/2015 وذلك بدعم المنظومة الأمنية بالجامعة.


وأوضح رئيس الجامعة أن دعم المنظومة الأمنية يتضمن في القيام بتركيب كاميرات مراقبة وبوابات إليكترونية ومصفحة بحرم الجامعة الثاني والذي يضم 6 كليات وهي ” التجارة، والألسن، والصيدلة، وطب الأسنان، ومعهد الطفولة، ومعهد البحوث البينية” بالإضافة إلى الانتهاء من تركيب بوابتين مصفحتين بالحرم الرئيسي.


وأشار رئيس جامعة عين شمس أنه تم زيادة عدد أفراد الأمن الإداري بالجامعة حيث بلغ العدد 800 فرد أمن وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد.


واضاف رئيس جامعة عين شمس أنه لن يتم السماح بقيام أي مظاهرة للطلاب داخل الحرم الجامعي وأن الجامعة للدراسة وتحصيل العلم فقط وليست للسياسة والمظاهرات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uSNnrP

التعليم تعلن أسباب استبعاد مليون متقدم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها قد استبعدت مليون متقدم من مسابقة 30 ألف معلم نتيجة لقيامهم بالتسجيل أكثر من مرة حيث تم الاقتصار على طلب واحد للمتقدم بدلاً من أكثر من طلب.


وأعلنت الوزارة أيضاً أنه تم استبعاد المتقدمين الذين لا يحملون مؤهلات تربوية، وأن عدد الذين تم قبولهم حتى الآن هم 650 ألف متقدم للتعليم العام، و100 ألف متقدم للتعليم الفني.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الاعلان عن أسماء المرشحين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم والذين انطبقت عليهم الشروط وفقاً للقانون رقم 155 وتعديلاته لسنة 2012 والتي تشترط الحصول على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال بالإضافة إلى دبلوم تربوي وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك والتي ستنتهي يوم الثلاثاء الموافق 7 أكتوبر 2014.


من الجدير بالذكر أنه تم الاعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم على لسان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بعيد المعلم يوم 8/9/2014 وفتحت الوزارة باب التقدم من يوم 14/9/2014 ولمدة خمسة عشر يوماً، حيث أعلن وزير التربية والتعليم أن عدد الذين تقدموا لمسابقة 30 ألف معلم حوالي مليون 400 ألف متقدم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1q5R3yD

الأحد، 5 أكتوبر 2014

وزير التعليم حذف أوتنقيح المناهج من اختصاص مؤلف الكتاب طبقاً للقرار الوزاري

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن مؤلف الكتاب طبقاً للقرار الوزاري رقم 263 والخاص بالكتب والمطبوعات الدراسية هو صاحب الحق الأصيل بالتعديل والحذف وإضافة الموضوعات للكتاب القائم بالتعاون مع مستشار المادة حيث نصت الفقرة الرابعة من المادة الرابعة من القرار الوزاري (إذا تطلب الكتاب أو المطبوعات المدرسية تنقيحاً فجب أن يتم ذلك بمعرفة مؤلف الكتاب وإذا تعذر ذلك يقوم مستشارو المواد بهذا العمل وإعداد تقرير بصلاحية الكتاب واعتماده للطبع من رئيس القطاع المختص.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم لا تملك إضافة أو حذف الفقرات أو الموضوعات إلا عن طريق مؤلف الكتاب وفقاً لنصوص القانون في شأن حماية الملكية الفكرية للمؤلف.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذكر تمرد وحزب النور في منهج التاريخ للصف الثالث هو لسرد الأحداث، مضيفاً أن من قام بكتابة كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي العام هو الدكتور عاصم دسوقي أستاذ التاريخ بجامعة الاسكندرية والمختص بوضع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي منذ ما يقرب من 12 عاماً.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pZSsHd

وزارة التعليم تنشى مدرستان دوليتان في البحر الأحمر والمقطم

صرح الدكتور محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن وزارة التربية والتعليم بصدد إنشاء مدرستين دوليتين الأولي بمحافظة الوادي الجديد والثانية بالمقطم بالقاهرة.


وأوضح محمد عمر أن المدرستين ستكونان بمصروفات رمزية وذلك مقارنة بالمدارس الدولية الخاصة.


وأكد عمر أن تكلفة إنشاء المدرستين يقترب من 50 مليون جنيه وسوف يدخلان الخدمة العام الدراسي القادم 2015/2016 وأن إنشاؤهما يأني في إطار استثمارات الصندوق لرأس ماله.


وأضاف عمر أن الصندوق يقوم حالياً بإنشاء العديد من المشروعات الأخرى والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وذلك تحقيقاً للصالح العام والمشاركة المجتمعية في مجال التعليم باعتباره مفتاح التطور والتقدم لأي بلد.


وأوضح عمر أن الفترة المقبلة ستشهد تحساناً كبيراً في مجال التعليم بسبب زيادة الانفاق على التعليم وزيادة عدد المدارس المنشئة كل عام.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/ZLtg20

التعليم تعلن استبعاد مليون متقدم من مسابقة تعيين 30 ألف معلم وموعد إعلان الأسماء

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة وعقب إجازة عيد الأضحى المبارك وعودة وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر من كندا والذي سافرا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع حفيدته هناك، حيث سيتم الاتفاق على موعد إجراء الاختبارات المزمع عقدها بالنسبة للأسماء المتبقية والفائزة بالترشيح بعد استبعاد مليون متقدم.


وأكد المصدر أن سبب استبعاد هذا العدد من المسابقة هو عدم الحصول على مؤهل تربوي، أو قيامه بتقديم بياناته في محافظة غير المقيم فيها من واقع بطاقة الرقم القومي، أو أن تخصصه غير مطلوب بالمحافظة المقيم بها.


واشار المصدر المسئول أن العدد النهائي الآن بعد استبعاد مليون متقدم أصبح 750 ألف متقدم للمسابقة والذين تتوافر فيهم شرط التربوي منهم 650 ألف متقدم للتعليم العالم و100 ألف متقدم للتعليم الفني.


وأضاف المصدر إلى أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية للمتقدمين على موقع الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة حتى يستعد كل متقدم لإجراء الاختبارات اللازمة لشغل الوظيفة المتقدم لها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1sXQ2k7

نقابة المعلمين تكشف عن موعد تسليم المعلمين المتقاعدين الشيكات الخاصة بهم

أعلن الأستاذ على فهمي ، الحارس القضائي لنقابة المهن التعليمية، أن النقابة قامت بتوزيع 4000 شيك للمعلمين المتقاعدين بالمحافظات من إجمالي 12 ألف متأخر ومستحق الصرف من صندوق زمالة المعلمين، لمن بلغ منهم سن التقاعد .


وأشار على فهمي أن الصناديق مازالت تحت سيطرة أعضاء المجلس السابق والذي ينتمي أغلب أعضائه من جماعة الإخوان المسلمين.


وأوضح فهمي أن العديد من أعضاء لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية قد أجروا اجتماعاً مع شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية الذي أكد لهم أنهم في حالة عدم تلقيهم أي بيانات للرسوم الإكتوارية للصندوق فإنه سيتم إسقاط المجلس السابق والاعتراف بلجنة تسيير الأعمال ومن ثم فتح الحساب مرة أخرى حتى يتمكن كافة المعلمين المتقاعدين من صرف مستحقاتهم المالية.


وأكد فهمي أن لجان تسيير الأعمال بنقابة المعلمين قد حصلوا على وعود أكثر من جهى على رأس هذه الجهات هو المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لاعتماد المجلس الانتقالي المكون تطبيقاً للحكم القضائي وبذلك يتم إنهاء أزمة صرف الشيكات المتبقية وهذا سوف يتم في خلال الأيام القليلة القادمة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vDJ3cB

الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

التعليم تنشئ لجنتان لبحث شكاوي تمرد وحزب النور بكتاب تاريخ ثالثة ثانوي

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الاستاذ هاني كمال عن أن وزارة التربية والتعليم قررت تشكيل لجنتين عاجلتين لبحث ما أثير بشأن وجود أسم حركة تمرد، وما أثير أيضاً عن كون حزب النور هو حزب ديني وغير دستوري بكتاب التاريخ للثانوية العامة.


وأضاف هاني أن اللجنتين سوف يترأسهما وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، بحيث تشكل اللجنة الأولي من عضو من حركة تمرد وإعلامي ومستشار المادة، واللجنة الثانية تشكل من نفس الاشخاص مع استبدال عضو حركة تمرد بعضو من حزب النور.


وأشار هاني إلى أن اللجنة ستقرر ما هو في الصالح العام ولن تدخل في مهاترات لكون وزارة التربية والتعليم تسعى للبناء وليس للهدم ولبحث ما إذا كان هناك خطأ في سرد الأحداث التاريخية من عدمه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1tiFSoh

التعليم العالي العام القادم لن يكون هناك تحويلات بين الجامعات

صرح وزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، أنه من العام الجامعي القادم 2015/2016 لن يكون هناك أي نوع من التحويلات سواء مناظرة أو غير مناظرة وذلك لأن التحويل يهدر مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


واشار وزير التعليم العالي أن التحويل يهدف لتقليل الاغتراب وليس التحويل بين الكليات والجامعات، وإنه إذا بقي في منصبه فإنه سوف يلغي التحويل نهائياً وكذلك لو أتي وزير تعليم عالي غيره فإنه سيلتزم بذلك القرار.


وأكد عبد الخالق إلى أن هذا العام شهد إضافة ثلاث كليات اقتصاد وعلوم سياسية بجامعات القاهرة والاسكندرية وبني سويف، وأنه في العام القادم سيتم إنشاء جامعات أهلية بأسيوط وبنها والمنصورة وبني سويف.


وشدد وزير التعليم العالي بأنه تم التوصية بأن يتم إلغاء التحويلات بين الجامعات بداية من العام المقبل ومن يريد التحويل لابد أن يلتحق بالكلية التي رشحها له مكتب التنسيق ويدرس بها لمدة عام كامل وبتقدير عام جيد كشرط أساسي لقبول التحويل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1x07Vwk

التعليم العالي تعلن عن موقفها من زيادة الأعداد المقبولة من طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات

صرح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات قد أقر نسبة التحويلات الالكترونية في الكليات بنسبة 10%.


وكشف وزير التعليم العالي خلال الاجتماع الذي عقده اليوم أن الجامعات هذا العام قد استقبلت أعداد ضخمة من الطلاب وأن الجدول الدراسي بالجامعة أصبح مزدحم جداً حيث يعمل من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً لاستيعاب الأعداد الضخمة من طلبة وطالبات الثانوية العامة والدبلومات الفنية هذا العام بالجامعات الحكومية.


وأكد وزير التعليم العالي رداً على مظاهرات طلاب الدبلومات الفنية استحالة قبول أكثر من 10% من طلاب الديلومات الفنية في الجامعات هذا العام.


وأوضح وزير التعليم العالي إلى أن لجان القطاع أثبتت قلة نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية الملتحقين بكلبات الهندسة وأن الاستراتيجية الجديدة للتعليم العالي هي إقامة كليات للتعليم الفني لرفع كفاءتهم وأن التظاهر لن يفيد في أي شيء.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1v8hJTw

التعليم تحيل مديري المدارس للتحقيق إذا تم ربط الكتب بالمصروفات الدراسية

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور محمود أبو النصر وجهة تعليمات مشددة لمديري المديريات التعليمية بعدم ربط المصروفات بتسلم الكتب المدرسية في المدارس الحكومية.


واشار المصدر أن المديريات التعليمية بالمحافظات قد نبهت على مديري المدارس الحكومية بعدم ربط تحصيل المصروفات الدراسية من الطلاب بتسليم الكتب وأن من سيخالف ذلك من مديري المدارس سيحال إلى الشئون القانونية للتحقيق معه بسبب مخالفته لتعليمات السيد الوزير.


وأضاف المصدر أيضاً إلى أنه تم توريد ما يقرب من 65 ألف نسخة من كتاب اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي وأن هذه الكمية من الكتب قد خرجت من المطابع وتم تسليمها إلى مخازن قطاع الكتب، بالإضافة إلى توريد مجموعة أخري من الكتب حتى يتم الانتهاء من تسليمها للطلاب عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1vyM2Fg

التعليم تخاطب المحافظين لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

في اجتماع قيادات وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وبالنيابة عن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبحضور كلاً من الأستاذ محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محب الرافعي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.


حيث ناقش الاجتماع ظاهرة الدروس الخصوصية وآليات القضاء عليها حيث تم اقتراح تفعيل المجموعات المدرسية من خلال القرار الوزاري رقم 4 لسنة 2013 والذي ينظم عمل المجموعات المدرسية وجذب المعلمين ممن لديهم خبرة متميزة وقبول لدي الطلاب لإعطاء مجموعات تقوية تعود على المعلم بالنفع، وتخفف العبء عن أولياء الأمور، وتوفر وقت الطالب.


وأعلن الأستاذ محمد سعد عن أن وزارة التربية والتعليم تقوم حالياً بعمل خطابات للمحافظين ورؤساء الأحياء من أجل إعلاق مراكز الدروس الخصوصية وبصفة خاصة في الفترة الصباحية أثناء اليوم الدراسي.


من جهته أكد محب الرافعي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن الطالب يذهب للدروس الخصوصية لأن المعلم يحفظه ويلقنه فيها ولذلك لابد من تغيير فكرة تقويم الطالب بحيث يكون قائم على نسبة 60% على الأقل في عمل الأبحاث والأنشطة والاختبارات الشفهية و لا يتم تقويم الطالب على الجانب التحريري فقط.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uCAUIE

أروع مذكرة في العلوم للصف الرابع الابتدائي ترم أول 2015

للطلبة والطالبات ومعلمي مادة العلوم في الصف الرابع الابتدائي يسرنا أن نقدم لكم المذكرة الرائعة في العلوم للترم الأول للعام الدراسي 2014/2015 وهي للأستاذ/ أحمد السقا وهي تتميز بالآتي:-

– شرح مبسط لدروس لمنهج الصف الرابع الابتدائي والذي يتكون من وحدتين وكل وحدة مكونة من عدد من الدروس.

– الوحدة الأولي تتكون أربع دروس وهي بعنوان المادة والكتلة والحجم وهي تشرح حالات المادة والفرق بين المادة والكتلة والحجم وكذلك الفرق بين حالات المادة سواء صلبة أو غازية أو سائلة.

– الوحدة الثانية تتكون من خمس دروس بعنوان النجوم والكواكب وهي تشرح معني النجوم والفرق بينها وبين الكواكب وحركة الشس وحركة القمر والفرق بينهما.

– المذكرة جميلة جداً ورائعة ولا يمكن لأي طالب الاستغناء عنها.

– يمكن للطالب الاعتماد عليها ليلة الامتحانات لأنها تلخص الدروس بطريقة مبسطة وبعيداً عن الحشو الزائد الموجود في الكتب.

يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق والسداد






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rwodhn

أقوى مذكرة حساب للصف الأول الابتدائي ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي أقوى مذكرة في الحساب والتي تتكون من مجموعة من الأجز وتتميز بالآتي :-

– أولاً تبدأ المذكرة بتعريف التلميذ الأرقام من 1 إلى 9 ثم بعد ذلك مكونات العدد عشرة.

– بعد ذلك يتم شرح كيفية إجراء عمليات الجميع بين الأعداد.

– بعد كل جزء تم وضع مجموعة من التمارين على كل جزء لكي تعود التلميذ على كيفية حل المسائل بنفسة وبدون مساعدة سواء من ولي الأمر أو المدرس.

– المذكرة منسقة تنسيقاً رائعاً وكمان مكتوبة ورد ويمكن طباعة أي جزء حسب الحاجة.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا

والله ولي التوفيق والنجاح،،،






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1timDuV

التفوق في الحساب للصف الثاني الابتدائي ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثاني الابتدائي أقوى مذكرة في الحساب للصف الثاني الابتدائي للأستاذ أحمد الشنتوري، حيث تتميز المذكرة بالاتي :-

– تشرح منهج الحساب للصف الثاني الابتدائي بطريقة سهلة وجذابة.

– يتم تدعيم الشرح بأمثلة حياتيه مدعومة بالصور مثل الصور الخاصة بالنقود.

– المذكرة منسقة تنسيقاً رائعاً تجعل التلميذ لا يترك مذاكرة مادة الحساب.

– تم وضع مجموعة من التمارين داخل المذكرة متعددة ومتنوعة لكي يجيب التلميذ عنها بنفسه.

– التمارين الموجودة بالمذكرة لن يخلو منها امتحان أخر العام.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا

مع أطيب التمنيات لجميع الطلبة والطالبات بالتوفيق والنجاح






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1timDex

أقوى مذكرة في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي ترم أول 2015

نرصد لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الثاني الابتدائي أقوى مذكرة في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي للترم الأول من العام الدراسي 2014/2015 حيث تتميز المذكرة بالاتي:-

– شرح جميع دروس منهج اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي.

– توضيح لمعاني كلمات كل درس ومضاد هذه الكلمات والجمع.

– بعد كل درس تم وضع مجموعة من الأسئلة تعود التلميذ على كيفية الإجابة على أسئلة اللغة العربية.

– بعد كل وحدة تم وضع مجموعة من الأسئلة متدرجة من السهولة إلى الصعوبة.

– الأسئلة الموجودة بالمذكرة لاغنى للطالب عنها وموضع أسئلة الامتحانات.

– يمكن تحميل المذكرة من هنا

مع أطيب التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/ZsMzgq

التفوق في اللغة العربية للصف الأول الابتدائي ترم أول 2015

نقدم لأبنائنا طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي مذكرة التفوق في مادة اللغة العربية والتي تتميز بالآتي :-

– تعلم التلميذ جميع الحروف العربية الأبجدية من الألف إلى الياء.

– تم وضع كل حرف من حروف الهجاء ومعه صورة مثل صور حيوانات لكي تجذب انتباه التلميذ.

– تعلم التلميذ كيفية كتابة الحرف حيث يتم وضع الحرف في بداية الصفحة والأمثلة الموجودة على هذا الحرف ثم في السطر الثاني تم كتابة الحرف بصورة متقطعة يقوم التلميذ بالمشي عليها بالقلم لكي يتعلم كتابة الحروف.

– المذكرة منسقة وجاهزة للطباعة ويمكن تحميلها من هنا

والله ولي التوفيق والسداد






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/ZsMx8h