الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

التعليم تخاطب المحافظين لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

في اجتماع قيادات وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وبالنيابة عن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وبحضور كلاً من الأستاذ محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محب الرافعي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.


حيث ناقش الاجتماع ظاهرة الدروس الخصوصية وآليات القضاء عليها حيث تم اقتراح تفعيل المجموعات المدرسية من خلال القرار الوزاري رقم 4 لسنة 2013 والذي ينظم عمل المجموعات المدرسية وجذب المعلمين ممن لديهم خبرة متميزة وقبول لدي الطلاب لإعطاء مجموعات تقوية تعود على المعلم بالنفع، وتخفف العبء عن أولياء الأمور، وتوفر وقت الطالب.


وأعلن الأستاذ محمد سعد عن أن وزارة التربية والتعليم تقوم حالياً بعمل خطابات للمحافظين ورؤساء الأحياء من أجل إعلاق مراكز الدروس الخصوصية وبصفة خاصة في الفترة الصباحية أثناء اليوم الدراسي.


من جهته أكد محب الرافعي رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن الطالب يذهب للدروس الخصوصية لأن المعلم يحفظه ويلقنه فيها ولذلك لابد من تغيير فكرة تقويم الطالب بحيث يكون قائم على نسبة 60% على الأقل في عمل الأبحاث والأنشطة والاختبارات الشفهية و لا يتم تقويم الطالب على الجانب التحريري فقط.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uCAUIE

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق