الجمعة، 31 أكتوبر 2014

التعليم توقع بروتوكول تعاون مع شركة إدراك

تقوم وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 1 نوفمبر بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع شركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية وذلك بهدف اتاحة الفرصة الكاملة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من الاستفادة من ما تقدمة الشركة من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى الصغار.


ويهدف البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم وشركة إدراك إلى تنمية مواهب ومهارات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الشركات الوطنية العاملة في مجال تنمية المهارات الفردية والعلمية والعملية للصغار والاستفادة من ما تقدمه هذه الشركات من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من خلال الوسائل الإيضاحية ووسائل المحاكاة.


من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذا البروتوكول سيفيد ما يقرب من 100 ألف تلميذ في مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الحكومية بالمرحلة العمرية من سن 4 سنوات وحتى 14 سنة وذلك على مدار أربعة سنوات وهي مدة البروتوكول الذي سيمتد لمدة 4 سنوات تنتهي في سبتمبر 2018.


وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من هذا البروتوكول هو التعليم بالمحاكاة حيث أنه سينمي مهارات التفكير والقدرة على الابتكار ويبتعد بالعملية التعليمية عن الحفظ والتلقين ويضفى التشويق والاثارة والجذب للعملية التعليمية.


ووجه وزير التربية والتعليم الشكر للشركة داعياً جميع الشركات العاملة في مصر في مجال التعليم إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد جيل قادر للتعامل مع معطيات هذا العصر.


أما السيد سامر سعد سلام رئيس مجلس إدارة الشركة فقال أن الشركة تضع كل امكانياتها في خدمة الوزارة والطلاب إدراكاً منها بأهمية التعليم وبحسها الوطني من أجل إعداد طلاب يمكنهم قيادة مصر في المستقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1s1pwQQ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق