السبت، 18 أكتوبر 2014

وزير التعليم يبحث مشروع المدارس الداعمة مع الهيئة القومية للجودة والاعتماد

تم عقد لقاء اليوم بين وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ووفد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بحضور الدكتورة حنان جود مساعد الوزير للتطوير والجودة، والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التعليم قبل الجامعي، والدكتورة راجية طه نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التعليم الأزهري.


وتناول اللقاء تحديد الآلية الخاصة بالمدرسة الداعمة والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم وذلك في إطار حرص الوزارة الحثيث على تطوير التعليم بشكل عام وجودة المنتج التعليمي بشكل خاص بحيث تتكاتف جميع الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه على الرغم من أن الوزارة تبذل قصارى جهودها من أجل تطوير والتعليم وحصول المدارس على الجودة والاعتماد، إلا أن الأرقام تفيد بأنه قد تم اعتماد 7% فقط من مدارس الجمهورية خلال 7 سنوات في حين أنه يوجد العديد من المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات التعليمية ووحدات الجودة والدعم الفني وهذا يعتبر هدف موحد ومشترك بين الجهتين.


وكشف أبو النصر إلى أن مشروع المدرسة الداعمة يأتي على رأس أولويات مشاريع تطوير وضمان جودة التعليم من خلال التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.


ونبه مساعد وزير التربية والتعليم إلى أنه تم اتخاذ قرار بتفرغ مسئول وحدة التدريب والجودة بكل مدرسة وتم تخصيص بند من المصروفات له لمستلزمات التدريب وذلك بالتوازي مع حصر الاحتياجات التدريبية للمدارس المدعومة حتي يحقق المشروع جدواه.


بجانب أن يتم تحقيق الاعتماد بحيث يتلقى جميع المدرسين والعاملين دورات TOT بجانب الدورات التي ستقوم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بإعدادها وذلك تأهيلاً للحصول على شهادة الاعتماد.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1Dmd3hQ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق