السبت، 30 نوفمبر 2013

مجلة فرنسية: إعلان للدراجات النارية يثير الجدل فى كندا بسبب ضمه لرموز دينية

ذكرت مجلة “لونوفيل أوبسرفاتور” الفرنسية عبر موقعها الإلكترونى أن رياح الجدل هبت فى مقاطعة كيبيك بكندا الخميس الماضى؛ لقيام شركة “هارلى ديفيدسون” للدراجات النارية بإنتاج حملة إعلانية يظهر فيها وجه نصفه الأول لمسيحية ترتدي الصليب، والثاني لمسلمة ترتدي الحجاب، ويأتى هذا الجدل فى الوقت الذى قدمت فيه حكومة كيبيك مشروع قانون يحظر على الجميع ارتداء شارات دينية واضحة فى الأماكن العامة.


ورأت المجلة أن “هارلى ديفيدسون” تسببت، بإنتاجها لهذه الحملة الإعلانية، فى سكب الزيت على النار وإثارة العديد من ردود الأفعال على شبكات التواصل الاجتماعى، حيث قالت المجلة إن صحفية كاثوليكية كتبت على تويتر “لقد قررت، سأبيع دراجتى النارية من علامة “هارلى ديفيدسون”".


إلا أن مسئول بالشركة الأمريكية أكد – من جانبه – أنه إذا كان البعض قد شعر بالصدمة بسبب الإعلان فإنه لم يفهم أنهم لا يتحدثون عن الدين بالدرجة الأولى لافتًا إلى أن الموقع الإلكترونى للشركة يؤكد أن هدف الحملة هو رسم الابتسامة على وجوه الناس.


The post مجلة فرنسية: إعلان للدراجات النارية يثير الجدل فى كندا بسبب ضمه لرموز دينية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق