الجمعة، 29 نوفمبر 2013

بدء التحقيق فى بلاغ يتهم “محفوظ ودومة” بالخيانة العظمى والتآمر مع دول أجنبية

بدأت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المستشار أحمد البقلى، التحقيق في بلاغ يتهم الناشطين السياسيين أحمد دومة وأسماء محفوظ، بالتحريض فى المحافل الدولية ضد قوات الجيش.


وأمرت النيابة بإرسال التسجيلات التي تتضمن تحريض الناشطين على خبراء إدارة المعلومات بوزارة الداخلية، لتفريغ محتويات تلك التسجيلات وتسجيل محتواها فى تقارير مكتوبة، والتأكد من صحة تلك التسجيلات، ودقة ما جاء بها لاستكمال التحقيق فى البلاغ المقدم ضد الناشطين، من المطرب والملحن سيف نور، يتهمهما فيه بسب وقذف عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وإهانة القوات المسلحة ورجال الشرطة، وتهديد الأمن القومي للبلاد.


ويحمل بلاغ سيف نور، ضد دومة وأسماء رقم 16371 لسنة 2013 عرائض النائب العام، وأرفق به سيف “سيديهات”، تظهر فيها “أسماء محفوظ” وهي فى أمريكا، وتشارك فى مسيرة نظمها “إسرائيليون”-على حد ما جاء فى البلاغ.


وتجمع آخر تظهر فيه أسماء محفوظ والناشط السياسى أحمد ماهر، وهى تدعو إلى الثورة ضد الجيش لاستكمال مسيرة الثورة على المخلوع مبارك، وفيديو ثالث تظهر فيه، وهي تؤكد حصولها على تمويل وتدريب خارجي.


واحتوت السيديهات على فيديوهات أخرى يظهر فيه “أحمد دومة” وهو يحرض ضد القوات المسلحة، ومقصوصات من حسابه على “الفيس بوك”، وهو يهين قيادات القوات المسلحة والشرطة والقضاء.


واتهم مقدم البلاغ الناشطين بسب وقذف عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وإهانة القوات المسلحة ورجال الشرطة، وتهديد الأمن القومي للبلاد وبالخيانة العظمة والتآمر مع دول أجنبية لإسقاط الدولة المصرية والمؤسسة العسكرية بالاتفاق مع دولة أمريكا وإسرائيل وتركيا وقطر.


وقال فى بلاغه أن المشكو فى حقهم يحاولون إشعال الفوضى في البلاد، والتحريض على الشغب والإرهاب وإسقاط جهازي الشرطة والجيش بتكرار عبارة “يسقط حكم العسكر”، و”الداخلية بلطجية”.


The post بدء التحقيق فى بلاغ يتهم “محفوظ ودومة” بالخيانة العظمى والتآمر مع دول أجنبية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق