السبت، 30 نوفمبر 2013

التلفزيون الإسرائيلي : غزة تجف وسكانها يتهددهم العطش خلال خمس سنوات من الآن

أكد تقرير للأمم المتحدة بثه التلفزيون الإسرائيلي الليلة الماضية أن المياه الصالحة للشرب سوف تجف من قطاع غزة بحلول الخمس سنوات المقبلة، وقال التلفزيون الإسرائيلي استنادا إلى تقارير الأمم المتحدة أن سكان غزة يتهددهم العطش جراء نفاد المياه الصالحة للشرب تماما خلال السنوات الخمس أو الست المقبلة.


وقال المحلل العسكري للقناة الثانية روني دانييل إنه تجول بصحبة قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع القطاع الأسبوع الماضي ورآى آلاف الغزيين خلف الجدار يشكون نقص المياه الصالحة للشرب.


وحذر جيمس راولي منسق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من الآثار الوخيمة على قطاع غزة نتيجة انعدام الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، موضحا أن الكهرباء في القطاع توقفت بسبب النقص الخطير في الوقود، وزاد معدل انقطاع التيار عن ست عشرة ساعة يوميا عن كافة المناطق.


وقال راولي في مؤتمر صحفي بمشاركة عدد من منظمات الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إن غزة تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب، مشيرا إلى فيضان المياه العادمة على البيوت، وتأثر ثلاثة آلاف منزل الأسبوع الماضي بفيضانات أنابيب الصرف الصحي في غزة ما شكل خطراً كبيراً على الصحة العامة.


ودعا المسؤول الأممي كافة الأطراف بما فيها الحكومة المقالة والسلطة الوطنية الفلسطينية إلى القيام بدورها لتقديم حلول مستدامة خاصة فيما يتعلق بأزمة الوقود الحادة وحركة الأفراد والبضائع، كما حث المجتمع الدولي على مساعدة الوكالة الدولية لغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وشركائها لتمويل برامجها وتوفير الدعم الأكثر أهمية الآن بالنسبة للسكان المدنيين في غزة، مؤكداً في الوقت نفسه استعداد الأمم المتحدة للعب دور في إيجاد حل لأزمة الكهرباء في قطاع غزة.


The post التلفزيون الإسرائيلي : غزة تجف وسكانها يتهددهم العطش خلال خمس سنوات من الآن appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق