الجمعة، 29 نوفمبر 2013

“المصريين الأحرار” يحذر من فتنة طائفية بالصعيد بعد أحداث المنيا

حذر حزب المصريين الأحرار من التداعيات الخطيرة للأحداث في محافظة المنيا والاعتداءات التى اسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات وحرق عدد كبير من المنازل.


ودعا إلى تحرك عاجل لوقف التصعيد الخطير في المنيا، محذرًا من مؤامرة الإخوان وممارساتهم لجر البلاد إلى فتنة طائفية واستغلال الظروف التي تمر بها البلاد، وتشتيت الأنظار عن التحديات التي يواجهها الوطن وفي مقدمتها، الانتهاء من الدستور والتنمية الاقتصادية وبناء مؤسسات الدولة والخروج من الفترة الانتقالية.


وأكد في بيان أنه حان الوقت لوضع حد لمعاناة المواطنين الأقباط وأهلنا في الصعيد الذين لا يزالون يدفعون الثمن بعد ثورتين كان شعارهما الرئيس العدل والمساواة وحماية حق المواطنة لجميع ابناء الوطن، مشددًا على ضرورة تجريم حرق الكنائس وإصدار تشريعات حازمة لحماية دور العبادة ومحاسبة المجرمين.

وأضاف شهاب وجية المتحدث الرسمي للحزب في تصريح لـ”البديل” بأن الحفاظ على الدولة يأتي بتطبيق القانون وعقاب من خالف تلك القوانين، مشيرًا إلى أن هناك تقصيرًا من جانب الأمن في فرض السيطرة على الوضع هناك، مطالبًا وزارة الداخلية بالتحرك الفعلي على الأرض لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم بدون استثناء ووقف الانفلات الأمني وردع الخارجين على القانون الذين يواصلون أعمال العنف والإرهاب وترويع المواطنين بلا حسيب أو رقيب في وضح النهار.


The post “المصريين الأحرار” يحذر من فتنة طائفية بالصعيد بعد أحداث المنيا appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق