الخميس، 30 يناير 2014

“المقداد” يعبر عن خيبة أمل الوفد الحكومي السوري من المفاوضات

أعرب نائب وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد”، عن خيبة امل الوفد الحكومي ازاء الجولة الاولى من مفاوضات “جنيف2″، مرجحا ان تنطلق الجولة الثانية في 10 فبراير القادم.


وقال “المقداد” للصحفيين اليوم الخميس، وفق وكالة”سانا”، إن اعضاء الوفد يشعرون بخيبة أمل لأن تمثيل المعارضة ضعيف ولا يشمل جميع المعارضين.


وأضاف المسئول السوري إلى أن الجولة الثانية من المفاوضات قد تنطلق في 10 فبراير القادم في جنيف، مشيرا إلى أنه تم التوصل الى اتفاق بهذا الشأن، وأن الوفد الحكومي موافق على الموعد، ورجح ان تستمر الجولة القادمة اسبوعا.


ومن جانبه، اعتبر وزير الاعلام السوري “عمران الزعبي”، أن وفد الائتلاف لا يمثل لا السوريين ولا المعارضة الحقيقية، وقال “الزعبي” في تصريح للصحفيين، “كنا ندرك أن الوفد الذي يجلس أمامنا لا يمثل السوريين ولا المعارضة، وقبلنا الجلوس معه كي لا يقولوا إننا نفتري عليه، والآن ثبت ما قلناه عنه بالتجربة”.


وأكد “الزعبي” أن “رفض وفد الائتلاف المسمى المعارضة إدانة الإرهاب كان فضائحياً، وهذا يعني أن التنظيمات الإرهابية تابعة له وهو يشكل واجهتها السياسية”ز


ونقلت وكالة “إيتار- تاس” للأنباء عن مصدر في المقر الأممي بجنيف أن لقاءات المبعوث الأممي العربي “الأخضر الإبراهيمي” مع وفدي الحكومة والمعارضة السورية والتي كانت مقررة مساء اليوم الخميس، قد تم إلغاؤها، وقال المصدر إنه “لن تكون هناك جلسة ولقاءات في المساء”.


وجاء هذا الإعلان بعد أن رفضت المعارضة السورية مشروع بيان مشترك أعدته الحكومة السورية يدين الإرهاب على أساس بيان جنيف الصادر في 30 يونيو 2012.


The post “المقداد” يعبر عن خيبة أمل الوفد الحكومي السوري من المفاوضات appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق