الخميس، 30 يناير 2014

“الابراهيمي”: لم نتوصل بعد إلى اتفاق حول حل مشكلة الإرهاب في سوريا

أعلن المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا “الأخضر الابراهيمي”، إنه تم بحث اليوم الخميس خلال مفاوضات جنيف مواضيع حساسة تخص الأمن والارهاب.


وقال “الابراهيمي” في مؤتمر صحفي إنه تم الاتفاق على ان الارهاب مشكلة هائلة في سوريا، إلا أنه لم يتم التوصل بعد الى اتفاق حول كيفية التعامل مع هذه المشكلة.


وعن سير المفاوضات قال “الابراهيمي”، “انه كانت هناك لحظات عصيبة خلالها واخرى واعدة”، لافتا الى انه ستعقد صباح الجمعة الجلسة الاخيرة من الجولة الاولى سيتم خلالها استخلاص العبر واصدار بعض الملاحظات من دون بيان ختامي.


وحول تقديم المساعدات الانسانية الى المناطق المنكوبة في سوريا قال “الابراهيمي”، إن ظنه خاب من عدم التوصل الى اتفاق حول هذا الموضوع منوها بالوضع المتدهور اكثر وأكثر في مدينة حمص.


ولفت “الابراهيمي” في نفس الوقت الى انه تم ادخال اليوم ظهرا حوالي 600 سلة غذائية تزن الواحدة 61 كلغ تكفي لمدة شهر تقريبا لعائلة مكونة من خمسة أفراد إلى مخيم اليرموك بدمشق.


أما فيما يخص مواقف الطرفين المتفاوضين فأقر المبعوث انه لم يطرأ تغيير يذكر فيها، كما أعلن انه كان يجب على المعارضة السورية تشكيل وفد مقنع في المفاوضات، مؤكدا ترحيبه بأي توسع فيه مستقبلا.


وردا على سؤال حول دور المجتمع الدولي في الأزمة السورية، ذكر “الابراهيمي” انه طلب من الاتحاد الأوروبي منذ عدة اشهر ان يعاد النظر في بعض العقوبات التي يتضرر منها الشعب السوري.


وأعرب “الأخضر الابراهيمي” مختتما المؤتمر عن أمله في إجراء مناقشات بناءة أكثر خلال الجولة الثانية من مفاوضات جنيف، مؤكدا انه سيبقى على اتصال مع الطرفين حتى حينها.


The post “الابراهيمي”: لم نتوصل بعد إلى اتفاق حول حل مشكلة الإرهاب في سوريا appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق