الخميس، 30 يناير 2014

بالفيديو.. «فيس بوك» تطلق تطبيق قراءة الأخبار «Paper‎»

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صباح اليوم الخميس، عن إطلاق تطبيق”paper” المنافس لـ “فليبورد” Flipboard والمخصص لقراءة الأخبار، وسيغطي التطبيق الجديد الذي سيتم إطلاقه في 3 فبراير المقبل، محتوى منوعًا ضمن 19 قسمًا مختلفًا، منها: الرياضة، والتقنية، وغيرهما الكثير، كما أنه سيضم قسمًا آخرًا تحت اسم “آخر الأخبار” Newsfeed”.


ووفقا لتصميم التطبيق الجديد فإن الصور تظهر فيه بشكل أكبر، كما أن المحتوى الذي يظهر على شكل بطاقات سيبدو مختلفًا عما هو عليه الحال ضمن تطبيق “فيسبوك”.


وسيكون بمقدور المستخدمين اختيار من بين الأقسام التي يرغبون بالاشتراك فيها، وسيتم تنسيق كافة المحتويات من خلال عملية تتضمن خوارزمية ذكية.


ويبدو تطبيق “بيبر” الجديد للوهلة الأولى مشابهًا جدًا لتطبيق قراءة الأخبار ومتابعة الشبكات الاجتماعية “فليبورد”Flipboard، ولكنه يأتي بصور أكبر وأيقونات على شكل بطاقات، مشابهة لتلك الموجودة ضمن تطبيق “بولز”Pluse التابع للشبكة الاجتماعية الخاصة بالأعمال “لينكد إن”LindedIn”.


قام ببناء التطبيق فريق مؤلف من 15 شخصًا، بدءوا بالعمل على تطويره منذ عدة سنوات كجزء من مشروع لتغيير تصميم قسم “آخر الأخبار” على “فيسبوك” وحمل اسم “مشروع القارئ”Project Reader”..


والجدير بالذكر أن التطبيق سيصل إلى مستخدمي هواتف “آيفون” التابعة لشركة “آبل” يوم الاثنين القادم الموافق 3 فبراير 2014، دون وجود أي معلومات عن توفر التطبيق لمستخدمي حاسبات “آيباد” اللوحية ونظام التشغيل “أندرويد”.


كانت “جوجل” قد سبقت “فيسبوك” في هذا النوع من التطبيقات، حيث أطلقت تطبيقات مستنسخًا عن تطبيق “فليبورد” أطلقت عليه اسم “كَرينت”Current لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، ولكنه لم يلقى تلك الشعبية.



The post بالفيديو.. «فيس بوك» تطلق تطبيق قراءة الأخبار «Paper‎» appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق