الأربعاء، 29 يناير 2014

جلوبال ريسيرش: شيوخ “آل سعود” يغسلون دماغ الشباب للقتال في سوريا

قال موقع “جلوبال ريسيرش” البحثي اليوم، إن الإعلامي السعودي “داود الشريان” انتقد العائلة المالكة السعودية لدعمها الحرب على سوريا، مما جعله عرضة لموجة من الهجمات التي تشنها وسائل الإعلام التابعة للمملكة.


وأوضح الموقع أن “الشريان” دعا العديد من السعوديين، وكذلك رجال الدين؛ لإطلاق نقاش مفتوح حول انتقاد بعض الشخصيات الدينية الرئيسية التي تدعم وتقف خلف مؤامرات إرسال الشباب السعودي للقتال في سوريا، وذلك في برنامجه الأسبوعي يوم الأحد الماضي، على إحدى القنوات الفضائية العربية.


وأوضح أن “حمد العتيق” أحد ضيوف البرنامج، انتقد الداعية السعودي “سليمان بن فهد العودة”، وهو عضو في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لدعمه إرسال الشباب إلى سوريا في خطبه وندواته.


وذكر الموقع الكندي أن الشيخ “عبد العزيز آل ريس”، انتقد رجال الدين الداعين للشباب للسفر إلى سوريا تحت اسم الجهاد، قائلا:” يتم غسيل دماغ الشباب السعودي بالكامل، قبل الذهاب للقتال في سوريا”.


وأوضح الموقع أن “الشريان” استضاف أمهات أحد الشباب المسافرين لسوريا، وقالت إن الشيخ “محمد العريفي” هو من غير أفكار ابنها لصالح السفر والقتال هناك تحت مسمى “الجهاد”.


وقد تسببت هذه الحلقة في غضب شيوخ السلفية الوهابية، ورجال الدين الذين تبنوا حملات سفر الشباب السعودي إلى سوريا، كما تم تهديد”الشربان” بمقاضاته قانونيا، حال عدم اعتذاره بشكل علني.


واختتم “جلوبال ريسيرش” بقوله: إن العائلة السعودية المالكة متورطة بشكل كبير في الحرب السورية، وهناك تقارير تؤكد اتصالهم بالجماعات المتطرفة الأكثر رعبا، كتنظيم “داعش” و”جبهة النصرة”، كما أن الاضطرابات التي أصابت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعتبر واحدة من أكثر الصراعات الدموية في التاريخ الحديث.


The post جلوبال ريسيرش: شيوخ “آل سعود” يغسلون دماغ الشباب للقتال في سوريا appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق