الجمعة، 20 ديسمبر 2013

فيديو : محلل سياسي إسرائيلي معروف يضع تصور لحال العرب بعد 20 عاما و يتكلم عن حالة الجيش المصري الآن . شاهد ماذا قال !

قام المحلل السياسي و العسكري الاسرائيلي ديفيد وينبرج و خلال واحدة من المحاضرات التي ألقاها في دولة النرويج بالحديث عن تنبؤات نسبها لنفسه بعد أن قام بدراسات في مركز بيجين السادات للدراسات الإستراتيجية الذي يعمل به كمدير ..

الحديث تطرق بشكل رئيسي عن حال الجيوش العربية و مدى التهديد الذي تشكله هذه الجيوش لدولة إسرائيل . [H2]المحلل الاسرائيلي[/H2] قال مؤكدا و مستندا على أبحاثه بأن الجيوش العربية لم تعد قادرة بأي شكل من الأشكال بأن تهدد الدولة العبرية بالمفهوم العسكري التقليدي ..



[H3]المحلل السياسي الاسرائيلي[/H3] فسر كلامه بأن قال و في هذه المحاضرة بأن الجيوش العربية تعرضت لتغيرات موجعة و ضرب عدة أمثلة بالجبوش العربية عندما قال بأن الجيش العراقي فعليا ليس له أي وجود الآن . فيما قال بأن الجيس السوري قلت قوته و قدراته بنسبة خمسون بالمئة جراء الحرب الدائرة هناك منذ عامين ..



[H2] أما عن الجيش المصري[/H2] فقد قال المحلل ديفيد بأن هناك فقط من 4 إلى سبعة فرق من مجموع فرق الجيش المصري هي فرق ليست متهاوية ولا يوجد بها فساد و تصنف على أنها نشيطة و غير ذلك من فرق فهي لا تشكل تهديد فعلي لأسرائيل .. و عليه فإن هذه الجيوش العربية الوحيدة التي كانت تشكل تهديد للدولة العبرية قد تبخر تهديدها ..



و أضاف المحلل الاسرائيلي بأن الدول العربية التي مرت بما يسمى الربيع العربي من تونس و مرورا بليبيا و مصر و سوريا ستواجه لمدة عقدين إلى أربعة عقود القادمة الكثير من الصراعات الداخلية التي سيكون من شأنها أن تؤثر بشكل مدمر على على إقتصاد هذه الدول و إستقرارها الشيء الذي سيجعلها عاجزة عن توفير أي مقدرة أو إمكانية لشن أي هجمة عسكرية على إسرائيل .. شاهد الفيديو التالي لتعرف ماذا قال هذا المحلل الاسرائيلي مضيفا على ما تم ذكره في هذا الموضوع ...





الجيوش العربية





الجيش العربي





الجيش المصري



















from http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=533269

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق