الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

الحكومة الكنغولية تعلن الانتصار على قوات المسلحين المهاجمين

ذكر موقع أوول أفريكا إن المسئولين في جمهورية الكونغو الديمقراطية صرحوا بأن القوات الحكومية الكنغولية ضربت مرة أخرى المهاجمين المسلحين في ثلاثة مواقع حول العاصمة أمس، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 40 من المهاجمين والاستيلاء على العديد من أكثر من ذلك.


وقال المتحدث باسم الحكومة “لامبرت مندي” إن هناك عشرات من المسلحين هاجموا المطار، ومحطة التليفزيون الحكومي الدولي ومقر قيادة الجيش في كينشاسا، مضيفا أن العديد من المهاجمين قتلوا في كل من المواقع الثلاثة.


كما وصف مندي المهاجمين بأنهم “إرهابيون” لكنه لم يحدد من أي جماعة أو اتجاه ينتمي هؤلاء المسلحين، وقال إن تلج الهجمات ليس لها غرض إلا لتعطيل احتفالات السنة الجديدة هذا الأسبوع، وحث السكان على التوجه نحو أعمالهم بشكل طبيعي بدلا من الاستسلام للتهديد.


وتابع أوول أفريكا أن إطلاق النار المتقطع استمر حتى منتصف نهار أمس وقبع معظم السكان في منازلهم، وقامت قوات الجيش والشرطة بتفتيش النقاط المهمة في جميع أنحاء المدينة.


وقال مندي شارك نحو 30 مسلحا في هجوم على مركز الإذاعة والتلفزيون، حيث تم إغلاق البث مؤقتا، وتابع مندي كما شارك نحو 20 مسلحا في الهجوم على المطار والتي تم قتل 10 منهم، وهاجم عدد مماثل المطار الدولي في ندجيلي في مكان قريب، وأضاف الموقع أن السفارة الأمريكية نصحت المواطنين الأمريكيين في كينشاسا بتجنب المناطق التي يجتمع فيها الحشود.


The post الحكومة الكنغولية تعلن الانتصار على قوات المسلحين المهاجمين appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق