الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

«أمين صندوق الأطباء»: مجلس الإخوان أهدر 12 مليون جنيه من لجنة الإغاثة

قال الدكتور خالد سمير أمين صندوق النقابة العامة للأطباء إن النقابة تقوم أثناء قيامها بجرد كل الملفات المالية للنقابة، تبين أن مجلس النقابة السابق أصدر شيكات من لجنة الإغاثة بقيمة 12 مليون جنيه.


وأكد سمير في تصر يحات خاصة لـ «البديل» أن مجلس النقابة استعان بأربعة موظفين من الجهاز المركزي للمحاسبات؛ لجرد كل الدفاتر المالية، والذين أكدوا إهدار المجلس السابق لأموال النقابة ولجنة الإغاثة، حيث تم فحص 60 شيكًا فقط بقيمة 300 ألف جنيه تم صرفها لمواطنين من غير الأطباء، واتضح أنهم من ضحايا فض الاعتصامات في رابعة العدوية وميدان النهضة وأحداث المنصة.


وأكد أمين الصندوق أنه سيتم إعلان كل المخالفات على الرأي العام خلال الأيام القادمة بعد تحويلها للنيابة العامة، مشيرًاا إلى أن سبب التأخير في استكمال الجرد؛ لأن المجلس السابق كان يدير النقابة وكأنها عزبة أو مكان أسري، فلا توجد دفاتر أو مستندات للأموال التي تنفق.


وتابع “نقوم بعملية جرد شاملة للنقابة تحت إشراف الجهاز المركزي للمحاسبات، وأوقفنا صرف شيكات لجنة الإغاثة التي وصلت قيمتها إلى 12 مليون جنيه”.


وأشار «سمير» إلى أن “موارد النقابة تقتصر على اشتراكات الأطباء والتبرعات التي تدخل للجنة الإغاثة، والمجلس السابق أهدر الجزأين معاً، وقوانين لجنة الإغاثة تسمح بصرف إعانات للحالات الإنسانية، لكن القانون لا يسمح بصرف أموال النقابة لأغراض سياسية، وسوف نعلن نتيجة جرد كشوف صرف لجنة الإغاثة فور الانتهاء منها”.


وفي سياق آخر قال أمين الصندوق إن النقابة أرسلت خطابات إلى رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ووزير الداخلية بشأن مناقشة قضايا الأطباء المهنية، ولم يقوموا بالرد على النقابة، مشيراً إلى أن النقابة منشغلة بالأحداث السياسية، وتتجاهل مشاكل الأطباء وقضايا المنظومة الصحية.


وقال «سمير» إن آلاف الأطباء والعاملين بالفريق الصحى يتعرضون للعدوى الفيروسية فى ظل بدل عدوى يتقاضاه الطبيب 50 قرشًا، مشيراً إلى أن حجم الزيادة فى القانون الجديد لا يتعدى 40% من إجمالى رواتب الأطباء.


وأضاف أن حملة التطعيمات ضد شلل الأطفال مستمرة وخارج الإضراب وكذلك حالات العناية المركزة والغسيل الكلوى والجراحات العاجلة والطوارئ والحميات والأورام ومعاهد القلب.


The post «أمين صندوق الأطباء»: مجلس الإخوان أهدر 12 مليون جنيه من لجنة الإغاثة appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق