الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

بالفيديو.. وصول الأسرى الفلسطينيين إلى ذويهم بعد إطلاق سراحهم

وصل إلى مدينة رام الله صباح اليوم الثلاثاء، 18 سجينا فلسطينيا، من بين 26 شخصا أفرجت عنهم إسرائيل ضمن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين لديها.


ووفق قناة “روسيا اليوم”، فإن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” وقيادات الفصائل الفلسطينية، وأعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، استقبلوا اسري الضفة الغربية في مقر الرئاسة، وسيتم إيقاد ما تسمى بشعلة الحرية بالذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.


ويأتي الإفراج عن السجناء الفلسطينيين قبل يوم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” مساء اليوم الثلاثاء، يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو”.


كما أفرجت إسرائيل عن 3 معتقلين من قطاع غزة كانوا قد وصلوا إلى معبر “بيت حانون” تمهيدا لتسليمهم لذويهم، كما أفرجت إسرائيل عن 5 من المعتقلين المقدسيين على معبر الزيتونة شرقي القدس.


وقال وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطيني “عيسى قراقع”، إن الإفراج عن قدامى المعتقلين يعتبر من “أكبر الانجازات الوطنية والسياسية للقيادة الفلسطينية لعام 2013″.


وهذه هي المجموعة الثالثة من 104 فلسطينيين يقضون أحكاما بالسجن لفترات طويلة وافقت إسرائيل على إطلاق سراحهم في إطار الجهود التي تقودها الولايات المتحدة، والتي أعادت الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” الى المفاوضات مع إسرائيل بعد توقف استمر ثلاث سنوات.



The post بالفيديو.. وصول الأسرى الفلسطينيين إلى ذويهم بعد إطلاق سراحهم appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق