الاثنين، 30 ديسمبر 2013

السلطة الفلسطينية تستنكر بشدة مماطلة إسرائيل في الإفراج عن الأسرى


دانت السلطات الفلسطينية أمس الأحد، المماطلة الإسرائيلية في الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى، مؤكدة أنها ستتوجه إلى المحاكم الدولية والهيئات الدولية كرد فعل على ذلك.


ووفق قناة “روسيا اليوم”، فإن ذلك جاء خلال الوقفة التضامنية الذي نظمتها وزارة شئون الأسرى، ونادي الأسير، والهيئة العليا لمتابعة شئون الأسرى والمحررين، ومركز حريات، وكافة القوى والمؤسسات العاملة بشئون الأسرى وسط رام الله، تنديدا بالقرار الإسرائيلي الرسمي بتأخير إطلاق سراحهم تحت حجة أسباب تقنية.


وأكد وزير الأسرى الفلسطينيين “عيسى قراقع”، أن “هناك محاولات تلاعب إسرائيلية في الاتفاق الذي طرح عشية الدخول في المفاوضات، فحاولت إسرائيل أن تستخدم قضية الأسرى كورقة ضغط ومساومة وابتزاز ومقايضة، بأن تؤجل الإفراج عن الأسرى”، مشددا على الرفض الفلسطيني الرسمي والشعبي لتأجيل عملية إطلاق سراح الأسرى، معتبراً ما جرى تلاعباً مرفوضاً، مبيناً أن أي تلاعب ستكون له نتائج وتداعيات، ومن ضمنها التوجه إلى المحاكم الدولية والهيئات الدولية.


وحذر “قراقع” من محاولة الحكومة الإسرائيلية التلاعب والتسويف والتنصل من اتفاق الإفراج عن الأسرى القدامى، واستخدامهم أداة للابتزاز السياسي، مؤكدا رفضه هذا الضغط والابتزاز، بقوله “الإفراج عن الأسرى استحقاق، ومن حق شعبنا أن يتحرر أسراه ويعودوا إلى ذويهم وأبنائهم”.


The post السلطة الفلسطينية تستنكر بشدة مماطلة إسرائيل في الإفراج عن الأسرى appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق