الاثنين، 30 ديسمبر 2013

“هولاند” يلتقي “الحريري” و”الجربا” في الرياض


التقى الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند”، مساء أمس الأحد، في مقر إقامته في العاصمة السعودية في الرياض، التي يزورها، رئيس الائتلاف الوطني السوري “أحمد الجربا”، ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق “سعد الحريري” كل على حدة، كما جرى خلال اللقاء وفقا لوكالة الإنباء السعودية، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وحضر اللقاء بين “هولاند” و”الحريري” وزير الخارجية الفرنسي “لوران فابيوس”، واستمر قرابة الأربعين دقيقة، حيث عبر “الحريري” للرئيس الفرنسي عن شكره لتأييد فرنسا للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ودعمها المستمر لها، وشدد على “أهمية موقف فرنسا الداعم للدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية، لاسيما منها الجيش اللبناني الذي يشكل العمود الفقري للاستقرار الداخلي”.


كما نوه “الحريري” بـ”التوجهات الفرنسية للإسراع في ترجمة الدعم الذي أعلنته المملكة العربية السعودية لتسليح الجيش اللبناني”، وقال وزير الخارجية الفرنسي “لوران فابيوس” على متن الطائرة الرئاسية أن “هولاند” يريد تسليم “رسالة خاصة” إلى “الحريري” ستحمل تذكيرا بأن فرنسا “صديقة اللبنانيين ولبنان”، وتؤكد “تمسكها بسيادة لبنان”.


وبحسب “فابيوس” فإن الرئيس الفرنسي سيعلن لـ”أحمد الجربا” رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، بأنه من “المستحسن أن تشارك المعارضة في مفاوضات جنيف2″.


The post “هولاند” يلتقي “الحريري” و”الجربا” في الرياض appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق