الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

تايمز أوف إسرائيل: تصنيف الإخوان منظمة إرهابية “زلزال” لحماس


قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الصهيونية اليوم، إن قرار مصر يوم الأربعاء الماضي بتصنيف جماعة الإخوان منظمة إرهابية تجبر حركة حماس بإعادة تقييم انتمائها للحركة المصرية.


وأوضح “ياسر عثمان” السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية في تصريحاته لوكالة الأنباء الفلسطينية “معا”:” إن الوضع الجديد لجماعة الإخوان المسلمين لا ينطبق على حماس، ولكن سلوك حماس تجاه مصر سيحدد طريقة التعامل معها”، حيث أكد أن معيار التعامل مع أي شخص هو سلوكه تجاه مصر ومدى تدخله في الشئون الداخلية المصرية.


وذكرت الصحيفة أن كلا من إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا واليابان يتعاملون مع حماس على أنها منظمة إرهابية، عكس إيران وروسيا وتركيا، موضحة أن الحركة الإسلامية هي فرع من جماعة الإخوان المسلمين تأسست في عام 1987، ووصلت إلى السلطة في قطاع غزة بعد الإطاحة بحركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس”.


وأشارت إلى أن العلاقات بين حماس ومصر توترت منذ الإطاحة بالرئيس المصري المنتمي لجماعة الإخوان “محمد مرسي”، ويجري الآن محاكمته بتهمة التخابر مع حماس والإضرار بالأمن القومي المصري.


ورأت الصحيفة الصهيونية أن قرار تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية يعد بمثابة “زلزال” لحركة حماس، فقد صرح “فوزي برهوم” مسئول في حماس أنه فخور بانتمائه الفكري للجماعة الإسلامية.


The post تايمز أوف إسرائيل: تصنيف الإخوان منظمة إرهابية “زلزال” لحماس appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق