الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

بالفيديو.. يسرى فودة يرثو “الفاجومى”: لم يخش يومًا سيفًا ولا خضع أبدًا أمام جاهٍ أو سلطان

“في ذمة الله، واحدٌ من عيون مصر، لم يخش يوماً سيفاً و لا خضع أبداً أمام جاهٍ أو مالٍ أو سلطان”.. بهذه الكلامات افتتح الإعلامى يسرى فودة، حلقته اليوم الثلاثاء، من برنامجه “آخر كلام”، على فضائية “أون تي في”، ناعيا الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ84 عامًا، وشيعت جنازته اليوم من مسجد الحسين بعد صلاة الظهر.


وقال فودة، “على مدى عقود من تاريخ الاستبداد و الفساد في بلادنا، كلماته رشقُ ثورةٍ في حائط من الضياع، ووخزُ نصلٍ في ضمير من لا ضمير له .. بكل أريحيةٍ و بكل إصرار”.


وأضاف فودة، “جيفارا مات”، جيفارا مات.. آخر خبر في الراديوهات، وفي الكنائس والجوامع وفي الحواري والشوارع وعلى القهاوي وعلى البارات جيفارا مات”.


وتباع: “إننا من ستينيات القرن الماضي ونحن في محاكم التفتيش في النفوس والعقول والضمائر، وإن كان لواحد منا فضل في نبش النباشين فسيكون له ولقلة من جيله”.


واختتم فودة رثائه لنجم بقوله “في ذمة الله الفاجومي أحمد فؤاد نجم، في ذمة الله من أراد لنا أن تكون لنا إرادة، ولد نجيلًا ومات نحيلًا، تاركًا ثروة من الإرادة والإبداع والأصدقاء والتلاميذ”.



The post بالفيديو.. يسرى فودة يرثو “الفاجومى”: لم يخش يومًا سيفًا ولا خضع أبدًا أمام جاهٍ أو سلطان appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق