على الرغم من جعله من السهل للمعلنين أن يقوموا بنشر إعلاناتهم على الموقع، ابتكر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” شكلًا جديدًا لإعلانات الفيديو، يهدف إلى الحد من تعطيل وإزعاج مستخدم الموقع، كما ذكر موقع “تيك كرانش”.
ففي بداية تقديمه لخدمة الإعلان، لم يقدم “فيسبوك” الأشكال التقليدية للإعلان التي يعتاد عليها المسوقون، حيث يطلب المسوقون لافتات تومض ووحدات إعلانية موحدة كالتي يحصلون عليها في أي مكان آخر على شبكة الإنترنت، ولكن “فيسبوك” رفض ذلك على الرغم من انزعاج المعلنين.
ويرى موقع “تيك كرانش”، المختص بأخبار العلوم والتكنولوجيا، أن قرار “فيسبوك” يقلل من ردة فعل جمهوره ويحافظ عليه، وأنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الموقع باتخاذ قرارات في صالح مستخدميه.
وقال الموقع إن الشركة علمت أنها كانت تنمو لتصل إلى كافة قوتها وتصبح واحدة من الأجزاء الأكثر استخدامًا على شبكة الإنترنت، لذلك قررت أن يكون الإعلان دقيقًا وملائمًا لشكل الموقع، مشيرًا إلى أنه كانت هناك بعض التجارب الخاطئة في الفترة بين عامي 2006 – 2009، ولكن الشركة لم تأخذ مسألة الإعلانات في الصفحة الرئيسية حتى يناير 2012، كما أنها لم تظهر أي إعلانات على الهواتف المحمولة حتى مارس 2012.
وأضاف أن هذه الاستراتيجية نجحت، فمستخدمي الموقع شعروا ببعض الضيق، ولكنه ليس بالقدر الذي ينهي شبكة اجتماعية، مشيرًا إلى أن “فيس بوك” استمر في النمو من حيث عدد المستخدمين عن طريق استخدام إعلانات لا تزعج المستخدمين.
The post الـ «فيس بوك» يبتكر شكلًا جديدًا لإعلانات الفيديو لا يزعج المستخدمين appeared first on البديل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق