الجمعة، 20 ديسمبر 2013

الرجل الذي يعيش بدون أموال

هل تظن أنه بإمكانك العيش بدون الحاجة لانفاق فلس واحد من أموالك ؟ تأكل مما تجدة , و تعيش على الطاقة الطبيعية دون الحاجة لتلويث البيئة , ماذا لو أفلست و أصبحت معدما ً ؟ هل ستجازف و تعيش دون استخدام الأموال , صدق أو لا تصدق يمكن لأي شخص العيش بدون أموال , في الحقيقة نحن ندفع المال لأشياء يمكن أن نصنعا بأنفسنا , فالطعام يمكنك زراعته , و الكهرباء يمكنك توليدها بألواح الطاقة الشمية أو طواحين الهواء , أما عن الماء فتحتاج لحفر بئر أو استخدام الماء من النهر المجاور لك - إذا وجد - , إنها فكرة مجنون العيش بدون أموال كما أن هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم يعيشون بدون أموال , يعيشون في بيوت بسيطة و يأكلون أي شيء يرونه في طريقهم . العيش بدون أموال يعتبر مغامرة مجنونه لرجل حاصل على شهادة جامعية , و كان يمتلك وظيفة لا بأس بها , إليكم قصة هذا المغامر ..






في شهر نوفمبر من عام 2008 تخلى مارك بويل عن استخدام الأموال و بدأ العيش بنفسه , لمدة تزيد عن الأربع سنوات ..






مارك هو خريج تخصص إدارة و إقتصاد ,و قد حصل على وظيفة في شركة أغذية عضوية إلا أنه استقال منها , و ذهب للسكن في شاحنة متنقلة تبرع له بها أحد الأشخاص , و هو يعيش في أحدى مزارع مقاطعة سومرست الإنجليزية ..






تطوع مارك في المزرعة , و زرع فواكهه الخاصة , و هو يستخدم الحطب و النار بالطريقة القديمة لطبخ طعامه , كما أنه يمتلك ألواح شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية كان قد اشتراها بـ £360 قبل أن يبدأ تجربته ...






وصف مارك الشهور الأولى من تجربته على أنها الفترة الأصعب من التجربه ..






يأكل مارك الطعام الذي يجدة في البرية أو الذي يزرعه , كما أن بعض الأشخاص تبرعوا له بقليل من الطعام . يستحم مارك في نهر بجانبه و يستخدم صابونا مصنوع من زهرة عرق الحلاوة , كما أنه يستخدم معجون أسنان مصنوع من عظام الحبار المغسولة جيدا و بذور الشمر ..










قد يعجبك أيضا :













يقول مارك , أنك لا تحتاج للذهاب إلى الغابات للعيش بدون أموال , يمكنك عمل ذلك في منزلك ..






مارك بول كتب كتاب بعنوان ( The Moneyless Man ) , خلال تجربته ..






كتابه الأخير ( The Moneyless Manifesto ) منشور على الإنترنت مجانا , و هو يحوي نصائح للأشخاص الذين يريدون التقليل من نفقات عيشهم .





from http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=533279

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق