الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

أحزاب سياسية : الخطأ وارد في “الديباجة” و”الكنيسة” تبالغ في رد الفعل

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة – الفقيه الدستوري ونائب رئيس حزب الوفد، إن الخطأ الذي ورد في ديباجة الدستور وارد وممكن أن يحدث أثناء كتابة الديباجة، كما أن مثل هذه الأخطاء تحدث عند كتابة أحكام قضائية.


وأضاف «أبو شقة» في تصريح لــ «البديل» أن هناك تسجيل لجلسات لجنة الخمسين، وبها ما تم الاتفاق عليه، مشيرا إلي أن الكنيسة من الممكن أن تتقدم بمذكرة إلي رئيس الجمهورية لتصحيح الخطأ دون الرجوع إلي عمرو موسي – رئيس اللجنة، لأن ما حدث تصحيح وليس تعديل.


كما أكد «أبو شقة» أن الخطأ الذي حدث يتم تصحيحه بشكل سهل دون الدخول في أي عوار دستوري أو مخالفة للإعلان الدستوري أو التدخل في قرار لجنة الخمسين.


من جانبه، قال الدكتور مجدي مرشد – نائب رئيس حزب المؤتمر، هناك مبالغة في رد فعل الكنيسة علي ما حدث، والجميع يعلم ما تم الاتفاق عليه بين أعضاء لجنة الخمسين، مشيرا إلي أن الوقت ليس مناسبا لافتعال أزمات أو إحداث أي شق للصف.


كان قد تم تغيير عبارة «حكمها مدنى» إلى «حكومتها مدنية»، في ديباجة الدستور الجديد، باﻹضافة إلى حذف «تنوع مصادر التشريع» فى الجزء الخاص بتعريف مبادئ الشريعة، مما تسبب في حالة غضب بين بعض القوي السياسية.


The post أحزاب سياسية : الخطأ وارد في “الديباجة” و”الكنيسة” تبالغ في رد الفعل appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق