الأحد، 1 ديسمبر 2013

عمال فندق سوفتيل الأقصر يهددون بالإضراب عن الطعام

أعرب موظفو فندق «سوفتيل الأقصر»، اليوم الأحد، عن استيائهم من تعنت إدارة الفندق معهم بعد تسريح العشرات منهم.


قال محمود أحمد علي – موظف خدمة عملاء بالفندق، إن إدارة الفندق سرحت 59 عاملا في شهر مايو الماضي ممن أمضوا بالفندق فترة عمل استمرات 4 سنوات، بزعم أن 9 منهم يعملون بالقطاع الحكومي، وبعجزها عن الوفاء برواتب باقي المستغنى عنهم قسرًا.


وأضاف «علي» أن العاملين المسرحين حاولوا التفاوض مع مسئولي الفندق، للوصول إلي حل وسط يرضي جميع الأطرف، فتم الاتفاق علي تسريح العمال فترة مؤقتة، على أن يعاودوا العمل بمجرد قدوم أول فوج سياحي إلي الأقصر.


وبالفعل تم إرسال فاكس إلي رئيس مجلس إدارة الفندق بالقاهرة للمطالبة بالحفاظ علي العمال وبتفاصيل الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان. إلا أنه فور مطالبتنا للفندق بتنفيذ هذا الاتفاق، فوجئنا بمماطلة الإدارة في التنفيذ، بحجة بيع الفندق إلي شركة جديدة بداية من عام 2014، حيث سيكون من حق الإدارة الجديدة وحدها البت في أمر العمال بالعودة إلى العمل أو التسريح.


وأضاف أنهم من جانبهم اضطروا مؤخرًا إلى تحرير محضر رسمي برقم 1300 إداري ضد إدارة الفندق وممثلها جمال حسن – مدير الفندق، لإثبات تضررنا، والمطالبة بالعودة إلى العمل حتي بدون رواتب، إلا إننا فوجئنا باستدعاء نيابة الأقصر مدير الفندق والتحقيق معه دون استدعاء أي من العمال المتضررين، وحال متابعتنا للشكوى تبين أنه تم حفظها.


وإزاء هذا التعسف والتعنت من جانب الإدارة، رغم أن العمال فضلوا في البداية التفاوض والحل الودي، قبل الاضطرار إلى تحرير محضر رسمي، لم يعد أمام المتضررين إلا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، كما ستشهد الفترة المقبلة وقفة احتجاجية أمام الفندق لرفض تسريح هؤلاء العمال والمطالبة بإعادتهم إلى العمل.


The post عمال فندق سوفتيل الأقصر يهددون بالإضراب عن الطعام appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق