الأحد، 15 ديسمبر 2013

الطقس وإهمال مستشفى الأوقاف يقتلان مسنًّا عُثر عليه على رصيف بالإسكندرية

لقي مسن مصرعه أمس الأحد داخل مستشفى الأوقاف العام، إثر إصابته بحالة إعياء شديدة؛ نتيجة إقامته في أحد شوارع المنشية في ظل برودة الطقس الشديدة التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.


وحمل منصور حمدي، منسق حملة “مفقودين الإسكندرية”، مأمور قسم شرطة الجمرك، مسئولية التعسف في سرعة إصدار مستند يسمح بإيداع الشيخ المريض إحدى دور الرعاية للمسنين وتأجيله إلى اليوم دون إبداء أي أسباب منطقية.


وقال حمدي إن الحملة رصدت حالة الرجل المسن “شهيد الصقيع” كما أطلقت عليه، ضمن حالات عدة أثناء جولتها التي قامت بها الجمعة الماضية بمنطقة المنشية؛ في محاولة لتقديم الدعم لهؤلاء المواطنين الذين لم يجدوا مأوى لهم سوى أرصفة الشوارع أو غطاء سوى جلودهم وبعض الخرق التي يَمنُّ عليهم البعض بها.


وأضاف أن الحملة قامت باستدعاء سيارة إسعاف لإنقاذ المسن الذي كان على مشارف الموت بسبب البرد القارس، إلا أنها كانت ستتخذ نفس الموقف الذي قامت به منذ ثلاثة أيام عندما اتصل بها أحد المارة لإنقاذ المصاب وتعود إلى حيث أتت دون نقله للمستشفى؛ لعدم وجود مرافق له من أسرته، لولا تطوع مواطن بمرافقته بعد مشادات بين أعضاء الحملة والمسعفين.


واتهم منصور إدارة المستشفى بالإهمال في حالة المواطن المسن، بعد أن وجده أعضاء الحملة ملقى على مرتبة في أرضية غرفة وصفوها بـ “السيئة” وقالت ممرضة “مدير المستشفى كان عايز يرميه برة في الشارع بس إحنا اتحايلنا عليه وخليناه هنا”.


وأشار إلى ان الطبيب المعالج في اليوم السابق لوفاته أكد أنه بحالة جيدة ولكنه في حاجة إلى رعاية، وأنه بصدد التصريح له بالخروج، إلا أن الشاب المرافق له طلب استضافته يومًا آخر؛ لحمايته من البرد القارس، إلا أن أعضاء حملة “مفقودين الإسكندرية” فوجئوا عند توجههم إلى المستشفى لتسليمه الملابس التي قاموا بجمعها خصيصاً له، بوفاته قبل أن تلامس جسده.


The post الطقس وإهمال مستشفى الأوقاف يقتلان مسنًّا عُثر عليه على رصيف بالإسكندرية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق