الأحد، 22 ديسمبر 2013

رئيس جامعة سوهاج: عانيت الأمرَّيْنِ في حكم الإخوان.. وعاجلاً أو آجلاً سنحتاج للحرس الجامعي

أكد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج أنه أسند ملف أساتذة الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بالكامل للأستاذ الدكتور أنيس شيحة نائب رئيس الجامعة بما فيه الإجازة المرضية التي حصل عليها كل من الأستاذ الدكتور علي عبد الرحمن رئيس قسم الأورام والأستاذ الدكتور علي أبو القاسم الشريف رئيس قسم الباطنة، مشددًا على أنه في حالة عدم انتظامهم في العمل سيتم وقف البدل الجامعي لهما.


وتابع نور الدين أنه عانى الأمرَّيْنِ إبان حكم الإخوان، حيث مورست عليه ضغوط كثيرة للتدخل في شئون إدارة الجامعة، مؤكدًا تصديه لكل هذه المحاولات بكل حزم وقوة، وأن جماعة الإخوان حاولوا إسقاطه في انتخابات رئاسة الجامعة، ولكنهم فشلوا فشلاً عظيمًا.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع مراسلي الصحف والقنوات الفضائية بالمحافظة؛ وذلك تلبية لدعوته لتكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين على ما قدموه خلال الفترة الماضية.


وأضاف رئيس الجامعة أن هناك محاولات جيدة وحثيثة لإنشاء كليات جديدة للجامعة، مثل “الإعلام والحقوق والآثار”، خاصة وأن المقر الجديد للجامعة بمنطقة “الكوامل – سوهاج الجديدة”، تسمح بإنشاء عدد من الكليات التي تحتاجها الجامعة والمحافظة، مشيرًا إلى أنه جارٍ إنشاء مسجدين، الأول قام بالتبرع به أحد أساتذة جامعة قنا، وهو من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أنه سوف يتكلف 500 ألف جنيه، والمسجد الثاني سوف يتكلف 2 مليون جنيه، تحت إشراف الإدارة الهندسية بالجامعة.


وبخصوص موضوع الحرس الجامعي ومدى احتياج الجامعة له من عدمه، أكد نور الدين أنه عاجلاً أو آجلاً سوف تحتاج الجامعة للحرس الجامعي، ولكن بشكل جديد، وهو تأمين المنشآت الجامعية وليس من أجل التدخل في شئون الجامعة.


وقال رئيس الجامعة إنه تم استلام 5 عمارات بمدينة سوهاج الجديدة لسكن الطالبات والطلاب، ولكن بسبب الأحداث وأعمال العنف التي كانت تسيطر على المشهد العام، تم تأجيل تسكين الطلاب لحين استعادة الأمن بشكل كامل.


وبخصوص مستشفى سوهاج الجامعي أكد نور الدين أن المستشفى به كافة الإمكانيات الطبية، واعترف أن هناك بعض القصور في الأداء، مشيرًا إلى أن هذا القصور الذي يتمثل في فن تعامل الأطباء والتمريض مع المرضى ومرافقيهم كان سببًا في عدم أداء الخدمة بشكل جيد، مؤكدًا أنه يتم الآن تدريب الأطباء والتمريض على كفية التعامل عن طريق خبراء في التنمية البشرية؛ حتى يشعر المريض وذووه أن المستشفى الجامعي لكل أبناء المحافظة، رغم أنه في الأساس مستشفى تعليمي، وبشر أبناء المحافظة وجميع محافظات الصعيد بأن الجامعة تقوم الآن من خلال المستشفى الجامعي بتجهيز أول مركز لزراعة الكبد على مستوى محافظات الصعيد، حيث تم توفير العناصر البشرية من أطباء وممرضين لجراحات زراعة الكبد.


The post رئيس جامعة سوهاج: عانيت الأمرَّيْنِ في حكم الإخوان.. وعاجلاً أو آجلاً سنحتاج للحرس الجامعي appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق