الجمعة، 6 ديسمبر 2013

278 طالباً وطالبة من جامعات الصعيد يشاركون في مسابقة «إبداع 2»

استقبلت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب، حتى الآن استمارات مشاركة 278 طالباً وطالبة من جامعات محافظات الصعيد في مسابقة “إبداع 2″، والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والإعلام.


ويشارك في المسابقة 5000 شاب وفتاة من الموهوبين والمبدعين في المجالات الأدبية (الشعر- المقال – القصة القصيرة- التأليف المسرحي- الرواية ) والفنية (الموسيقي – الغناء – العروض المسرحية – الفنون الشعبية- استاند اب كوميدي) والفنون التشكيلية (التصوير الزيتي – التصوير الضوئي– الأشغال الفنية- الكاريكاتير- النحت – الرسم – الجرافيك) والأفلام القصيرة ( سي موبيل).


وتشمل قائمة الجامعات التي حرصت على خوض المنافسة بطلابها المبدعين 43 جامعة حكومية وخاصة، ووصلت عدد المشاركات من جامعة المنيا 36 طالباً وطالبة فى المجالات الأدبية المختلفة ومجالات الفنون التشكيلية، وسجل عدد الطلاب المشاركين فى المسابقة بجامعة بنى سويف 88 طالباً وطالبة فى مجالات المسابقة الثلاثة الأدبية والفنية والفنون التشكيلية.


أما جامعة سوهاج فوصل عدد المشاركين بها حتى الآن إلى 63 طالبا وطالبة فى مجالات المسابقة المختلفة الفنية، الأدبية والفنون التشكيلية، فيما شارك من جامعة أسيوط للمنافسة حتى الآن بـ91 طالبا وطالبة في مجالات المسابقة المختلفة.


يذكر أن موعد التصفيات النهائية أول فبراير حتى 15 مارس 2014، وتصل قيمة جوائز المسابقة ما يزيد عن مليون جنيه للحاصلين على المراكز الأولى في 18 مجال إبداعي أدبي وفني وثقافي تمثل مجالات التنافس فى المسابقة.


البديل / أخبار / مصر


The post 278 طالباً وطالبة من جامعات الصعيد يشاركون في مسابقة «إبداع 2» appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق