الأحد، 15 ديسمبر 2013

افتتاح دورة العلوم الزراعية بجامعة المنيا بمشاركة التربية والتعليم

افتتحت الدورة التدريبية التنشيطية لموجهي ومعلمي التربية الزراعية بالتعليم العام بمحافظة المنيا، أمس الأحد، بوحدة التدريب بكلية الزراعة بجامعة المنيا.


تستمر الدورة لمدة خمسة أيام، وتتناول الحديث في مجال العلوم الزراعية كالتكنولوجيا الحيوية وعلوم الأغذية والألبان والنباتات الطبية والعطرية ونحل العسل، ويحاضر في تلك الدورة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما يزور المعلمون كافة معامل الكلية ذات العلاقة بالدورة؛ للتعرف على الجديد في مجال تطبيقات العلوم الزراعية المختلفة كإنتاج شتلات الموز الخالية من الأمراض وذات الإنتاجية العالية، والتي تنتج في معامل مركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، وكذا الجديد في النباتات الطبية والعطرية والتي تحاول الكلية نشرها بالمحافظة كالإستيفيا والمورنجا والكنواه، وكذا الحديث عن معالجة مشاكل تربية النحل بالمحافظة والطرق الحديثة في إنتاج الأغذية وتصنيع الألبان. وتتضمن الدورة زيارات ميدانية إلى المزارع الإنتاجية والوحدات الخدمية والاستشارية بالكلية.


الدورة نتاج تعاون بين مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا وجامعة المنيا، وتقوم وحدة التدريب بكلية الزراعة بتقديم أكثر من ثمانين دورة متخصصة عملية في كافة مجالات الإنتاج الزراعي، سواء للطلاب أو الخريجين أو للراغبين من كافة فئات مجتمع محافظة المنيا وصعيد مصر، ويديرها الدكتور عادل رشدي أستاذ النحل بالكلية.


حضر الافتتاح عميد الكلية د. على عبد العزيز جبارة ووكلاء وأمين الكلية ومدير وحدة التدريب بالكلية ومدير وحدة توكيد الجودة بالكلية ورئيس قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية، وشارك فى الحضور موجه عام وموجه أول التربية الزراعية بمديرية التربية والتعليم وقرابة ستين موجهًا ومعلمًا للتربية الزراعة بعموم الإدارات ومدارس التعليم العام بمحافظة المنيا.


The post افتتاح دورة العلوم الزراعية بجامعة المنيا بمشاركة التربية والتعليم appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق