الأحد، 22 ديسمبر 2013

“عدنان منصور”: ترسيم إسرائيل للحدود البحرية بشكل أحادي قرصنة للثروة النفطية

أعلن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “عدنان منصور”، أن ترسيم إسرائيل للحدود البحرية بشكل أحادي يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، محذرا من أن ذلك يقوض أسس الاستقرار في المنطقة.


جاء ذلك في تصريح لـ”منصور” أمس السبت تعقيبا على ما تداولته وسائل الإعلام حول عزم إسرائيل ترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة بشكل أحادي من خلال قانون يصدر عن الكنيست الإسرائيلي.


وقال “منصور” وفق موقع “توب نيوز”، “إن إقدام إسرائيل على أي ترسيم للحدود البحرية بشكل أحادي، لا يحمل لبنان أي التزامات قانونية ويعتبره كأنه لم يكن”، وحذّر “منصور” من أن ذلك “يشكل خطوة خطيرة تقوض أسس الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة”.


وأضاف “أن هذا الإجراء يشكل انتهاكا صارخا وخرقا فاضحا للقانون الدولي، لاسيما اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار العائدة للعام 1982، كما يشكل خطوة خطيرة تقوض أسس الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة”.


وأوضح أن “الإجراء الإسرائيلي بترسيم الحدود من جانب أحادي والتعدي على حقوق لبنان البحرية، يعتبر عملا عدوانيا ويشكل عملية سطو وقرصنة للثروة النفطية والغازية اللبنانية، ينتج عنها تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة متوترة أصلا، وعلى إسرائيل أن تتحمل كامل المسئولية عن ما ينجم من تداعيات عن هذا الإجراء المزمع تنفيذه”.


وقال “منصور”، “إن الأطراف السياسية اللبنانية كافة مدعوة إلى ملء الفراغ الحاصل في جسم الدولة كي تضطلع بالمسئولية الوطنية حيال هذا العدوان الجديد، ومواجهته ومقاومته بكل الوسائل الشرعية المتاحة”.


The post “عدنان منصور”: ترسيم إسرائيل للحدود البحرية بشكل أحادي قرصنة للثروة النفطية appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق