الخميس، 5 ديسمبر 2013

اليوم.. بدء أسبوع «الرجولة موقف» لمقاطعة الدستور

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية أنصاره للمشاركة في مليونية ينظمها اليوم، وذلك في إطار فعاليات أسبوع ” الرجولة موقف” والذي يبدأ من اليوم وحتى نهاية الأسبوع المقبل.


كما حدد التحالف الوطني في بيان صادر له أهداف مظاهرة أسبوع “الرجولة الموقف”، وهي مطالبة المواطنين برفض الدستور وقانون التظاهر، وتوجيه التحية لفتيات الإسكندرية.


وأعلن التحالف عن خروج المسيرات من مساجد القاهرة والجيزة والتوجه إلى الميادين الرئيسية، داعيًا جموع الشعب للمشاركة في المظاهرات اليوم وغدًا السبت وبعد غد الأحد؛ للتأكيد على رفض الدستور، مشيرًا إلى أن الاستفتاء عليه مزور وباطل ومعروفة نتيجته مسبقًا؛ لتجميل صورة النظام وتقديم مبرر لاعتراف الغرب به.


وحذر التحالف القادة العسكريين من مصير قد اقترب، مستشهدًا بانقلابيي مالي وباكستان قائلاً “نرفض أي إجراء يترتب على الانقلاب العسكري، وآخره هذا العبث الذي تم بليل في مجلس الشورى في سرية تامة وكأن الشعب المصري شعب من الأعداء يريدون مباغتته بوثيقتهم المسمومة والعبث الذي تم بإفساد معالم الهوية والحريات والحقوق البالغة الوضوح في دستور 2012″.


واعتبر التحالف الاستفتاء على الدستور نسخة طبق الأصل من استفتاءات مبارك، قائلاً “إن هؤلاء الواهمين يعطون الشرعية لانقلابهم وإجراءاتهم الباطلة؛ ليتمكنوا من استكمال خارطة طريقهم الفاسدة” على حد قوله.


كما دعت حملة “باطل” المنبثقة من جماعة الإخوان الشعب المصري للاحتشاد اليوم للمشاركة في مليونية “لبيك أم الشهيد” في جميع شوارع وميادين مصر.


وأكدت الحملة في بيان لها أن “المشاركة في المسيرات هي تأكيد للسلطة الحالية على عدم رهبتنا من قوانينهم المستبدة التي تدعو إلى كبت الحريات، وللإثبات لأم الشهيد أننا لن ننسى دماء إخوتنا التي سالت من أجل حرية هذا الوطن”.


وقال حازم طارق منسق حركة “طلاب ضد الانقلاب” إنه سيتم الحشد والمشاركة في المليونية التي دعا إليها التحالف، بالإضافة إلى استمرار الفعاليات في كل الجامعات، وأكد طارق في تصريحات صحفية لـ “البديل” أنه سيتم الدعوة اليوم إلى مقاطعة الدستور في كل جامعات مصر من خلال التعريف بأن هذا الدستور انقلابي، مؤكدًا أنه سيتم الاتفاق مع كل القوى الثورية الوطنية للتنسيق على كل الفعاليات في الشارع، سواء الرافضة للدستور أو قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن الحركات الطلابية ستقوم بالحشد في جميع الجماعات بدءًا من غد السبت.


The post اليوم.. بدء أسبوع «الرجولة موقف» لمقاطعة الدستور appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق