الخميس، 5 ديسمبر 2013

فيلم وثائقي وأغنية للحسيني أبو ضيف في ذكرى استشهاده

توجهت حنان فكري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، بالشكر إلى جريدة “الفجر” التي خصصت جائزة صحفية باسم الحسيني ابو ضيف ، وفريق “أجيال” وسيد الخمار، مؤلف الأغنية، الذي قام بإعداد أغنية للشهيد الحسيني ابو ضيف وتقديمها إهداءا إلى نقابة الصحفيين، وأسماء حسانين، عضو الحزب المصري الديمقراطي التي أخرجت فيلما وثائقيا لحياة أبو ضيف.


وقالت فكري، أثناء الاحتفالية التي أقامتها نقابة الصحفيين، مساء أمس الخميس، في الذكري الثانوية لاستشهاد ابو ضيف، إن الحسيني رمز للاستشهاد من أجل الحقيقة، و”القلم عمره ما بيموت” حسب وصفها، مشيرة إلى أن جنازة الحسيني “كان يوم صعب على الصحفيين والصحافة المصرية”.


وأضافت “فكري” أنها وعدت سالم أبو ضيف، شقيق “الحسيني” بعرض مطالبه في اجتماع المجلس القادم، والتي وعده بها أحد أعضاء مجلس النقابة بمحاول النقابة الحصول على تذكرتين للعمرة لوالدة ووالد الحسيني، و أن يصرف معاشا كاملا للشهيد الحسيني ابوضيف بقيمة 800 جنية بدل من 400 جنية نصف معاش .


وأكدت منال لاشين، رئيس تحرير جريدة الفجر، أن الجائزة التي خصصتها الجريدة بأسم الشهيد ابو ضيفـ تأتي للتعبير عن كل ما يأمن به الشهيد، فهو عميد شهداء الصحفيين، وهو من الثوار الذين فهموا معنى النضال الحق.


وأشارت لاشين إلى أن اهتمامات الحسيني ابو ضيف كانت قضايا مهنة الصحافة ، وأن آخر تحقيق له كان عن تخصيص أراضي بسيناء لصالح الرئيس المعزول محمد مرسي وخيرت الشاطر، نائب مرشد الجماعة، مؤكدة أن اليوم هو يوم تحقيق هتاف “يا حسيني يا ولد.. دمك بيحرر بلد”.


وأوضحت أسماء حسانين، عضو حزب المصري الديمقراطي، مخرجة فيلم “ضيف على الدنيا”، أن الفيلم يتحدث عن الحسيني ابوضيف المناضل الإنسان قبل الحسيني الصحفي الذي فقد حياته من أجل كشف الحقيقة، مشيرة إلى أن هناك رسالة من سالم ابوضيف شقيق الحسيني قال لي إن النقابة لم تقدم شئ للحسيني والنقابة مقصرة في حقة فهذه رسالة سالم إلى الصحفيين .


The post فيلم وثائقي وأغنية للحسيني أبو ضيف في ذكرى استشهاده appeared first on البديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق