الاثنين، 30 يونيو 2014

وزير التربية والتعليم يكرم أوائل الدبلوم الفني للصم وضعاف السمع

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد النتيجة النهائية لشهادة الدبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع.، كما وافق سيادته على العرض الخاص بتكريم العشرة الأوائل والمقدم من الادارة المركزية للتعليم الأساسي والعشرة الأوائل هم :-


تكريم أوائل التعليم الفني للصم وضعاف السمع

محمود السعيد محمد مهدي من ديرب نجم ، هدى سيد أحمد حامد من المطرية ، أسماء عبد الرؤوف أبو العطف العجان من طنطا – ماهيتاب إبراهيم زكي من مديحة قنصوه ، محمد مأمون أحمد عبد السميع من ديرب نجم، زينب حسن سعيد من حلوان بنات ، إيمان معاطي محمد خليفة من أمل المحلة، أميرة سليمان إسماعيل من الزقازيق ، تقى سامي عواد من المحلة، محمود مجدي محمود من مديحة قنصوة.

من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الدبلوم الثانوي الفني للصم بلغ حوالي 869 طالب وطالبه دخل منهم الامتحان حوالي 868 طالب وطالبة وقد جاءت نسبة النجاح حوالي 89.5 %.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qKNNvP

الآن نتيجة الدبلومات الفنية ( التجارة والصنايع والزراعة) لعام 2014

للطلبة والطالبات في الدبلومات الفنية (التجارة – الصناعة – الزراعة) نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات نرصد لكم نتيجة أخر العام من العام الدراسي 2013/2014 وذلك خدمة من موقعنا نتائج الامتحانات والذي يقدم هذه الخدمة من عام لأخر خدمة منها لأبنائنا في دبلوم التجارة ودبلوم الصنايع ودبلوم الزراعية وجميع طلبة وطالبات الدبلومات الفنية.


ونقدم لكم ابنائنا الطلبة والطالبات في الدبلومات الفنية (التجارة – الصنايع – الزراعة) أخر الأخبار بخصوص النتيجة حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر سيقوم باعتماد النتيجة يوم الثلاثاء الموافق الأول من يوليو لعام 2014 في الساعة الثانية عشرة ظهراً حيث أنه سيقوم بالإعلان عن أسماء الطلبة العشرة الأوائل والمؤشرات والنسبة المئوية للنتيجة.


نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2014


هذا ويمكن للطلبة والطالبات في دبلوم التجارة والصنايع والزراعة الحصول على النتيجة من هنا


هذا وقد أضاف المصدر المسئول من داخل وزارة التربية والتعليم أن اعلان النتيجة في المديريات والادارات التعليمية والمدارس سيكون في موعد أقصاه الخميس المقبل الموافق 3 يوليو 2014.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/V2p1N1

الأحد، 29 يونيو 2014

بدء تلقي طلبات التحويل بمدارس القاهرة

أعلن مدحت مصطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه تم فتح باب تلقي طلبات التحويل بجميع مدارس القاهرة سواء في المدارس الحكومية أو التجريبيات إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن تحديد موعد غلق باب تلقي الطلبات بالمحافظة.


وأكد مدحت مصطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن جميع الطلبات سيتم عرضها على لجنة سوف يتم تشكليها على مستوى كل إدارة تعليمية على مستوى الـ 32 إدارة التابعة للمحافظة لفحص الطلبات سواء هذه الطلبات خاصة بالمدارس الحكومية أو التجريبية.


بدء تلقي طلبات التحويل بمدارس القاهرة


وأضاف أيضاً إلى أن عملية التحويلات تتضمن التحويلات الداخلية على مستوى الإدارات التعليمية والخارجية بقبول الطلبات من محافظات أخرى.


من الجدير بالذكر أنه في كل عام يتم فتح باب تلقي طلبات التحويل في جميع المديريات التعليمية سواء الداخلية أو الخارجية وذلك نزولاً على رغبة أولياء الأمور في أن يقوموا بالتحويل لأبنائهم من مدرسة لأخري أو من إدارة لإدارة على مستوى المحافظة أو من محافظة لأخري نتيجة لتغيير مكان الإقامة أو لتغيير محل العمل بالنسبة لولي الأمر أو لأي ظروف أخرى.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nVsJ1L

مواعيد وأماكن استخراج بطاقات القدرات لعدد من الكليات

قامت وزارة التعليم العالي بالإعلان عن مواعيد وأماكن استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لدخول بعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز طلاب الثانوية العامة لهذه الاختبارات على أن تبدأ هذه الاختبارات يوم 5 يوليو وتنتهي يوم 17 يوليو المقبل.


مواعيد واماكن اختبارات عدد من الكليات الجامعية


والكليات التي تشترط القبول بها الدخول في اختبارات القدرات هي :- ( التربية الرياضية وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية وكليات السياحة والفنادق والفنون الجميلة “فنون و عمارة” والتمريض والفنون التطبيقية بجامعات حلوان ودمياط وبنها والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان والتربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وشعبة التربية الفني بكلية التربية الفنية جامعة السويس والتربية الفنية جامعة المنيا.


وتتم هذه الاختبارات تحت اشراف وتنظيم مكتب التنظيم حيث يقوم باستخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مكتب التنسيق وفروعه المختلفة في جميع المحافظات وبعد الانتهاء من هذه الاختبارات يقوم مكتب التنسيق بتزويد برنامج التنسيق الالكتروني بجميع أسماء وبيانات الطلاب الذي اجتازوا هذه الاختبارات ليتم ترشيح الطلاب بناءً عليها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lqzSpb

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لتصحيح اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان اللغة الاجنبية الثانية بامتحان الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث).


ومن ناحية أخرى فقد صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام بأن نتيجة تصحيح العينة لمادة اللغة الأجنبية الثانية نظام حديث جاءت كالتالي:-


بلغ عدد أوراق العينة العشوائية 17.775 طالب وطالبه نجح منهم 16.974 بنسبة مئوية للنجاح بلغت 95.5%.


وحصل 1493 طالب وطالبه على الدرجة النهائية بنسبة 8.80% من العينة العشوائية منهم 1389 طالب وطالبه بالمدارس الرسمية ، 77 طالب وطالبه من المدارس الخاصة و27 طالب وطالبه من طلاب المنازل.


وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لتصحيح اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة


وقد تضمنت النسبة المئوية للنجاح حصول 5.985 طالب وطالبه من إجمالي العينة العشوائية على درجات تتراوح ما بين 36 درجة إلى 39.5 درجة بنسبة بلغت 35.26% من إجمالي العينة.


وحصل 3.540 طالب وطالبه من إجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 32 درجة إلى 35.5 درجة بنسبة بلغت 20.86% من إجمالي العينة.


كما حصل 2622 طالب وطالبه من إجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 28 درجة إلى 31.5 درجة بنسبة نجاح 15.45% من إجمالي العينة .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1r1yvVG

تدشين أول مركب صيد لتدريب طلاب التعليم الفني ببورسعيد

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه قد تم تصنيع أول مركب صيد ببدن حديد لطلاب التعليم الفني بمحافظة بورسعيد في أقل من ثلاثة شهور وذلك لتعليم طلاب التعليم الفني فنون الملاحة وأعمال الصيد وفقاً للتخصص الموجود بمدرسة بورسعيد الثانوية الميكانيكية (تخصص فنون الملاحة والثروة السمكية).


تدشين أول مركب صيد لتدريب طلاب التعليم الفني ببورسعيد


وأضاف وزير التربية والتعليم أن عملية تصنيع المركب قامت به إحدى الشركات التابعة لوزارة الانتاج الحربي بتكلفة إجمالية 3 مليون و200 ألف جنيه منوهاً في الوقت ذاته إلى أن المركب يبلغ طوله 20 متر وعرضه 6 أمتار ونصف و3 أمتار غاطس وتصل حمولته الإجمالية 50 طن ومجهز بأحدث الأجهزة الملاحية العالمية وأحدث وسائل الأمان البحري.


من ناحية أخري فقد قامت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد والشركة المصنعة للمركب والتابعة لوزارة الانتاج الحربي على إنشاء فصلين داخل الترسانة البحرية ييورسعيد أحد الفصلين لبناء السفن والأخر للمحركات البحرية (إنشاء فصول تعليمية داخل المصانع) وذلك وفقاً لخطة الوزارة بشأن تطوير التعليم الفني حيث تقوم مديرية التربية والتعليم بتدريس الجانب النظري من المنهج وتقوم الشركة بتدريس الجانب العملي من المنهج.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lpGMLz

إجابات الكيمياء وعلم النفس على موقع التواصل الاجتماعي

مازال مسلسل الغش مستمر بامتحانات الثانوية العامة حيث ظهر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اجابات امتحانات مواد الكيمياء وعلم النفس وعلم الاجتماع وذلك على صفحة الغش لامتحانات الثانوية العامة شاومينج.


اجابات امتحان الكيمياء وعلم النفس متداولة على الفيس بوك


وبالطبع علقت وزارة التربية والتعليم على هذا التسريب بأنها سوف تحقق في الاجابات الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتتأكد من صحتها وفي حال ثبوت صحة هذه الاجابات سوف تحاسب المقصرين والمسئولين عن هذا التسريب .


كما نشرت نفس الصفحة المسئولة عن التسريب تهنئة وجهتها الى وزارة التربية والتعليم وذلك لحلول شهر رمضان المبارك واكدوا على تهنئة الموقع للوزارة في اول ايام شهر رمضان المبارك ومن المنتظر ان تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الثلاثاء القادم بعد فترة طويلة من الامتحانات خلال الشهر الماضي






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/TtUMNk

السبت، 28 يونيو 2014

وزير التربية والتعليم يتبرع بنصف راتبه لحساب صندوق تحيا مصر

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في التنازل عن نصف راتبه الشهري وكذلك نصف ثروته لدعم الاقتصاد المصري والذي يعاني من خلل كبير في الفرق بين المصروفات والايرادات الأمر الذي دعا الكثيرين من الوزراء والمحافظين وبعض رجال الدولة إلى التضامن مع هذه المبادرة.


وزير التربية والتعليم


ومن هؤلاء الوزراء الذين تضامنوا مع هذه المبادرة هو وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر حيث قدم اليوم السبت الموافق 28 يونيو 2014 خطاباً للشئون المالية بوزارة التربية والتعليم يتضمن تبرعه بنصف راتبه المقرر قانوناً لصالح صندوق تحيا مصر.


كما دعا وزير التربية والتعليم الجميع إلى المساهمة بالتبرع لصالح هذا الصندوق دعماً لمصر قائلاً ” لقد منحتنا هذه البلد الكثير وحان الوقت لأن نقدم لها بعضاً من مكتسباتنا وتلبية لنداء الاستقرار والتقدم مؤكد في الوقت نفسه أن مصر الغد التي يتطلع إليها الجميع هو مجتمع عظيم سيكون بجهد ودعم ابنائها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lnlG05

بدء اجراءات تعيين 1750 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات في محافظة السويس

قامت محافظة السويس اليوم باتخاذ كافة الاجراءات التنفيذية لتعيين 1750 معلم ومعلمة من خريجي كليات التربية وباقي الكليات لسد العجز في جميع التخصصات الموجودة في المحافظة بداية من العام الدراسي المقبل 2014/2015


تعيين 1750 معلم ومعلمة في محافظة السويس


ونتيجة لهذا قام محافظ السويس اللواء العربي السروي بتشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم برئاسة جمال باشا مدير عام الشئون المالية وعضوية كل من محمد فتوح مدير عام التعليم العام ونرفين منصور مدير إدارة التنسيق للوظائف الاشرافية وزينب درويش مدير إدارة التنسيق العام الاعدادي والثانوي للبدء في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال أوراق المتقدمين لوظائف المعلمين.


هذا وقد صرح أيمن فهمي اسماعيل مسئول الاتصال بمديرية التربية والتعليم بالسويس إنه تم اخطار الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بنسب العجز وأنه بمجرد قبول أوراق المعلمين المتقدمين سيتم توزيعهم على الادارات التعليمية الثلاث حسب احتياج كل إدارة مع مراعاة ظروف المعلم وقرب العمل من مكان إقامته.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UU0Sbf

وزير التربية والتعليم يفتتح الماراثون الرياضي الطلابي في شبرا على أتغام الأغاني الوطنية

في إطار تشجيع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر للطلاب في ممارسة الرياضة قام سيادته بافتتاح المارثون الرياضي الطلابي بمدرسة حدائق شبرا بالساحل على انغام الأغاني الوطنية.


وفي بداية المارثون أكد وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تسعى للتنمية البدنية للطلاب وتعمل على تنشيط الأنشطة الثقافية والفنية للطلاب خاصة في فصل الصيف.


وتسبب تزاحم الفضائيات ووسائل الاعلام حول الوزير وقيادات الوزارة إلى صعوبة ترتيب طابور العرض وحملة الأعلام واللافتات.


وزير التربية والتعليم يفتتح الماراثون الرياضي الطلابي في شبرا على أتغام الأغاني الوطنية


وعلى صعيد أخبار الثانوية العامة اليوم السبت الموافق 28 يونيو 2014 فقد أدي اليوم طلاب الثانوية العامة نظام قديم امتحان مادة علم النفس والاجتماع حيث قال الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام أن عدد طلاب الثانوية العامة نظام قديم حوالي 23 ألف و400 طالب وطالبة تم توزيعهم على 402 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


هذا ولم تحدث أية شكاوى من جانب الطلاب حول أسئلة الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع حيث أشار معظم الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wUz0Bo

الجمعة، 27 يونيو 2014

إضافة درجات التربية الدينية والرياضية للمجموع الكلي في سنوات النقل فقط

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بتشكيل لجنة تحت رئاسة نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور محمد يوسف بشأن إمكانية إضافة درجات مادة التربية الدينية ودرجات التربية الرياضية للمجموع الكلي في سنوات النقل.


وأشار السيد الوزير أنه في ضوء الدراسة التي ستقوم بها تلك اللجنة فإنه سيتم اتخاذ القرار في حالة موافقة اللجنة أو عدم موافقتها على إضافة درجات مادتي التربية الدينية والتربية الرياضية للمجموع الكلي.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يقرر إعادة توزيع درجات التفاضل والتكامل


ومن الجدير بالذكر أنه في خلال السنوات الأخيرة طالبت عدة جهات من وزير التربية والتعليم بأن يتم إضافة درجات التربية الدينية للمجموع حيث أنها الآن عبارة عن مادة نجاح ورسوب فقط وهو ما يؤدي إلى إهمال هاتين المادتين وهما التربية الدينية والتربية الرياضية غير أن التربية الرياضية تتطلب أن يكون في المدارس ملاعب منتظمة ومفتوحة لكي يمارس فيه الطلاب الرياضة وهو ما لا يتحقق على أرض الواقع حيث أن أغلبية المدارس بلا ملاعب.


هذا وعلى ضوء ما تتخذه اللجنة من توصيات سيتم تنفيذ توصياتها إما بتطبيقها على الطلاب من العام الدراسي المقبل أو الذي يليه وفقاً لتلك التوصيات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1jt8ZBg

في الثانوية العامة توقعات بانخفاض نسبة النجاح في الشعبة الأدبية وارتفاعها في الشعبة العلمية

من النتائج الأولية الناتجة عن تصحيح العينة العشوائية لامتحانات الثانوية العامة لوحظ أنه يتم تطبيق نظام جديداً لأول مرة هذا العام على طلاب الشعبة الأدبية وهذا النظام عبارة عن زيادة درجات الحد الأدنى للنجاح في مواد الشعبة الأدبية (درجات النهاية الصغرى للمواد) بمقدار يتراوح ما بين 40% في النظام القديم إلى 50% في النظام الحديث أي أن يحصل الطلاب في الشعبة الأدبية على 50% من درجات المادة فإذا كانت المادة من 50 درجة يكون النجاح من 25 درجة وهذا سوف يؤدي بالطبع إلى ارتفاع درجات الطلاب في الشعبة الأدبية في الثانوية العامة (نظام حديث) مع انخفاض نسبة النجاح في نفس الوقت.


في الثانوية العامة توقعات بانخفاض نسبة النجاح في الشعبة الأدبية وارتفاعها في الشعبة العلمية


هذا وقد تسبب حذف المناهج بعد أن قررت الحكومة تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني لأكثر من شهر في تخفيف المناهج المقررة على الطلاب مما أدي إلى ارتفاع درجات الطلاب في الشعبة الأدبية.


هذا ومن المتوقع أن يتسبب ارتفاع درجات الطلاب في الشعبة الأدبية إلى ارتفاع تنسيق المرحلة الأولي ويجعل السباق محموماً بين كليات القمة للشعبة الأدبية مثل كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والاعلام والالسن والآثار.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lVOiC7

الآن نتيجة الثانوية العامة في الكويت بالرقم المدني ورقم الجلوس وإعلان العشرة الأوائل لعام 2014


اليوم ظهرت نتيجة الثانوية العامة بالكويت حيث حصل الطلاب المصريون على المراكز الأولي في نتائج الثانوية العامة بالكويت بالقسم العلمي والقسم الأدبي.


وبهذه المناسبة قام وزير الصحة والتربية بالإنابة الدكتور على العبيدي وقيادات من وزارة التربية والتعليم الكويتية بتهنئة العشرة الأوائل من القسمين العلمي والأدبي على الهواء مباشرة.


ويمكن الحصول على النتيجة من هنا


الآن نتيجة الثانوية العامة في الكويت بالرقم المدني ورقم الجلوس وإعلان العشرة الأوائل لعام 2014


وقد جاء في المركز الأول علمي الطالب عبد العزيز عكرمه سوري الجنسية وحصل على مجموع 99.85 ثم جاءت الطالبة ريم مدحت السقاري مصرية الجنسية بنسبة 99.73 ثم الطالبة ريم السيد حسانين مصرية الجنسية بنسبة 99.72 والطالبة رنا أحمد حامد مصرية الجنسية بنسبة 99.71 والطالبة إسراء فتحي عبد المنعم مصرية الجنسية بنسبة 99.70 والطالبة آلاء محمد رمضان مصرية الجنسية بنسبة 99.65 والطالبة نهلة رشوان عز الدين مصرية الجنسية بنسبة 99.63 والطالبة ياسمين محمد عطية مصرية الجنسية بنسبة 99.63 مكرر.


وكانت نتيجة القسم الأدبي ما يلي :- حصلت الطالبة يسرا محمود محمد أحمد الخشاب مصرية الجنسية على المركز الأول بنسبة 99.28 ثم الطالبة زينب جبير غير محددة الجنسية (بدون) على 99.24 والطالبة شروق محمد شريف مصرية الجنسية 99.13 والطالبة سلمى حسام الدين شادي مصرية الجنسية 98.65 والطالبة ندي الصباح طارق حسني مصرية الجنسية بنسبة 98.37






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qPxAaX

الآن نتيجة البكالوريا بالمملكة المغربية لعام 2014

للطلبة والطالبات في شهادة الثانوية العامة في المملكة المغربية نرصد لكم نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/2014 حيث أن النتيجة ظهرت الآن ويمكن لأي طالب أو طالبه في المملكة المغربية أن يحصل على نتيجته من هنا


الآن نتيجة الثانوية العامة في المملكة المغربية لعام 2014


هذا وتسمي الثانوية العامة في المغرب باسم البكالوريا وقد تم اعتماد النتيجة اليوم حيث يمكن لأي طالب أو طالبة بالمملكة المغربية من الحصول على نتيجة البكالوريا من خلال الرقم الوطني حيث تظهر بعدها النتيجة مباشرة ويمكن لولي الأمر الاستعلام عن نتيجة أبنه في شهادة البكالوريا من خلال الموقع السابق بشرط أن يكون لديه الرقم الوطني الخاص بأبنه.


هذا ويمكن لأي طالب أو طالبه في المملكة المغربية الحصول على نتيجته في الثانوية العامة أو البكالوريا عن طريق كتابة الرقم الوطني الخاص به وسنقوم على الفور بعرض النتيجة وذلك إذا قام بكتابته أسفل الموقع ونحن في موقع نتائج الامتحانات Exams-Results .com نقوم بهذا العمل منذ سنوات خدمة منا لجميع الطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1wFd3pV

اعتماد نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا بنسبة 93.8 %

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم باعتماد نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة بامتحان الثانوية العامة الدور الاول نظام حديث للعام الدراسي 2013 /2014 .


كما أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة ان نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة نظام الحديث جاءت بنسبة نجاح 93.8 % حيث أجريت العينة العشوائية على عدد أوراق اجابة 8 الاف و151 ورقة اجابة وجاء عدد الناجحين 7 الاف و649 طالبا وطالبة بنسبة نجاح مئوية 93.8 %.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم


كما أضاف محمد سعد أن 754 طالبا و طالبة من اجمالي العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة قد حصلوا على الدرجة النهائية بنسبة 9.86 % من العينة العشوائية منهم 680 طالبا وطالبة من المدارس الرسمية و52 طالبا وطالبة من المدارس الخاصة و22 طالبا وطالبة من طلاب المنازل .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lv8yL6

الخميس، 26 يونيو 2014

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الإستاتيكا بنسبة 85.3

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الاستاتيكا للثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي 2013/2014


هذا وقد صرح الاستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام أن نتيجة العينة العشوائية لمادة الاستاتيكا (نظام حديث) قد جاءت كما يلي:-


- عدد أوراق العينة 5215 طالب وطالبة نجح منهم 4451 طالب وطالبه بنسبة مئوية 85.3% وقد حصل عدد 162 طالب وطالبة على الدرجة النهائية بنسبة 3.64% من اجمالي العينة منهم 143 طالب وطالبة بالمدارس الرسمية و11 طالب وطالبة من المدارس الخاصة بالمصروفات و8 طالب وطالبه من طلاب المنازل.


وزير التربية والتعليم


وقد جاءت النشبة المئوية لعينة الاستاتيكا كما يلي:-


- حصول عدد 1187 طالب وطالبة من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 27 درجة إلى 29.5 درجة وبنسبة بلغت 26.67 من اجمالي العينة.


- حصول عدد 1228 طالب وطالبة من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 24 درجة إلى 26.5 درجة وذلك بنسبة بلغت 27.59% من اجمالي العينة.


- حصول عدد 858 طالب وطالبة من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 21 درجة إلى 23.5 درجة وذلك بنسبة بلغت 19.28 % من اجمالي العينة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pF89VU

احتجاج الكثير من العاملين بوزارة التربية والتعليم واعلان مطالبهم لرئيس الوزراء

احتج الكثير من العاملين بوزارة التربية والتعليم واطاقوا الهتافات المسيئة للحكومة الحالية ونددوا بتجاهل الجميع لمطالبهم وخصوصا الوزارة الخاصة بهم وزارة التربية والتعليم واخذوا يفترشون الارض بمنطقة شارع حسين حجازي خلف مقر مجلس الوزراء وعللوا ذلك بتجاهل الحكومة لمطالبهم.


احتجاج الكثير من العاملين بوزارة التربية والتعليم واعلان مطالبهم لرئيس الوزراء


وهي التثبيت وتطبيق الحد الادنى للأجور عليهم وتحويل العقود اليومية الى عقود دائمة وهى المطالب التي طالبو بها كثير دون استجابة من المسئولين هذا ما جاء على لسانهم اثناء الاحتجاج كما قامت الكثير من العاملات بوزارة التربية والتعليم بافتراش الشارع مما عطل الطريق ومنع السيارات من العبور كما حاول عدد من زملائهم منعهم من افتراش الشارع دون جدوى حيث صمموا على قطع الطريق و اطلاق الهتافات مما اضطر الامن المكلف بحماية مقر الحكومة الى الدفع بمدرعة داخل الشارع لمنع حدوث اي اشتباكات او محاولة لاقتحام مقر مجلس الوزراء من الباب الخلفي بنفس الشارع .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mzAXju

رفض طلاب مصر القوية لقرار تعيين رؤساء الجامعات من رئيس الجمهورية

في رد فعل سريع لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين رؤساء الجامعات وعمداء الكليات رفضت حركة مصر القوية القرار وبينت سبب الرفض ان القرار جاء معارضا للمادة 23 من الدستور التي تنص على أن تكفل الدولة استقلال الجامعات والمجامع العلمية واللغوية.


رفض طلاب مصر القوية لقرار تعيين رؤساء الجامعات من رئيس الجمهورية


وأكدت الحركة ان القيادات الطلابية وحركة 9 مارس لاستقلال الجامعات والالاف من اعضاء هيئة التدريس حصلوا على قرار بتعديل قانون تنظيم الجامعات بعد سلسلة من الاحتجاجات الكبيرة التي نظموها قبل وبعد ثورة 25 يناير واكدت الحركة ان موقفها ليس رفضا موجها للسلطة الحاكمة وانما هو اعلان لموقفها الذي اخذته تجاه القرار واعلان عن المعركة التي سوف تخوضها الحركة العام الدراسي الجامعي المقبل واضافت الحركة في بيان لها حول القرار بتعيين رؤساء الجامعات والذي اتخذه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان القرار فيه الغاء لاستقلال الجامعات ويعتبر انتهاكا واستحداثا للقوانين.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1mivRU7

هيئة قضايا الدولة تدرس بطلان التحفظ على مدارس الاخوان

أكد المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ان الهيئة تدرس أسباب الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري مؤخرا بوقف تنفيذ القرار الصادر بالتحفظ على أموال 20 مدرسة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين حتى تتخذ القرار الصائب تجاهه.


هيئة قضايا الدولة تدرس بطلان التحفظ على مدارس الاخوان


هذا وقد اتخذت محكمة القضاء الاداري حكما بمقتضاه يتم وقف تنفيذ القرار الصادر بالتحفظ على اموال 20 مدرسة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين ويمتلكها أعضاء وقيادات في الجماعة حيث أقام أصحاب هذه المدارس وكذلك الممثلين عنهم دعاوي قالوا فيها أن حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة والذي كان محتواه التحفظ على أموال كل من ينتمي لجماعة الاخوان هو حكم باطل لصدوره من محكمة غير مختصة وأن محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة هي صاحبة الولاية والاختصاص طبقا لقانون الجمعيات الاهلية رقم 84 لسنة 2002


كم أكد المستشار سيد في تصريح له أن الهيئة ستقرر في ختام دراستها أسباب الطعن على هذا الحكم من عدمه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nIPLds

جامعة النيل توافق على تخصيص منحة دراسية كاملة ل20 الاوائل من طلاب الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل ان مجلس امناء الجامعة وافق على تخصيص منحة دراسية كاملة ل20 الاوائل من طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعة كما قرر الدكتور طارق رئيس جامعة النيل التنازل عن مرتبه لصالح الجامعة بهدف ما أسماه ترسيخ واعلاء القيم النبيلة التي دعا اليها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الوطن واستجابة لمبادرته.


جامعة النيل تعلن عن قبولها ال20 الأوائل في الثانوية العامة


وأكد ايضا خلال كلمته في الاحتفال بتخريج الدفعة السادسة من الماجستير والاولى من البكالوريوس بالجامعة إنه يوجه برقية شكر وعرفان الى المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق وكذلك الى المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وذلك لحرصهما الشديد على حل مشكلة الجامعة واعلاء دولة القانون كما اكد الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل ان الجامعة ترحب بالأوائل بالثانوية العامة وتشجيعا لهم ودعما لهم حتي يظلوا متفوقين دائما حيث قدمت الجامعة منحة دراسية ل20 الاوائل منهم الراغبين في الالتحاق بالجامعة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1m1S5iT

الأربعاء، 25 يونيو 2014

جامعة القاهرة تحدد موعد بدء التقدم إلكترونيا للإقامة بمدن جامعة القاهرة

أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة القاهرة عن قيامها بفتح باب التقدم الالكتروني للإقامة بالمدن الجامعية عن طريق الإنترنت للعام الجامعي الجديد 2014/2015.


وأكدت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامة القاهرة على ضرورة قيام الطلاب الراغبين في التقدم للإقامة بالمدينة الجامعية عن طريق قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على موقع المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة على شبكة الانترنت وذلك اعتبارا من يوم 13 يوليو المقبل وحتى يوم 11 سبتمبر .


المدينة الجامعة


وأضافت الإدارة العامة للمدن الجامعية أنه سيتم قبول الأوراق للطلاب الذين تقدموا بمنافذ الاستلام بالمدن الجامعية اعتباراً من يوم 20 يوليو وحتى 11 سبتمبر وأنه سيتم اعلان النتيجة النهائية للقبول في المدن الجامعية على موقع المدن الجامعية لجامعة القاهرة.


هذا وقد حذرت جامعة القاهرة أنها لن تقوم بقبول أي استمارات غير الاستمارات التي سجلت على الموقع الالكتروني للمدن الجامعية وأنه لن يتم النظر إلى طلب للإقامة بالمدينة الجامعية بعد هذا التاريخ إلا في الفصل الدراسي الثاني إذا توافر مكان في المدينة الجامعية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qbhsAH

الثلاثاء، 24 يونيو 2014

الرئاسة تصدر قانون تعيين رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بقرار من رئيس الجمهورية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بقانون لتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 نص في المادة الأولي منه على : يستبدل بنصي المادتين (25) و(43) من قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 النصان الآتيان:-


مادة 25 :- يتم تعيين رئيس الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية وذلك بناءً على عرض وزير التعليم العالي وذلك من بين ثلاثة أساتذة يتم ترشيحهم من لجنة متخصصة وفي ضوء مشروع تطوير الجامعة في كافة المجالات يتقدم به طالب الترشح.


نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة الأسبوع الأول من يوليو


ويصدر بتشكل اللجنة وتنظيم عملها وضوابط واجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة قرار من وزير التعليم العالي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات ويتم تعيين رئيس الجامعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد ويجوز إقالته من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية قبل نهاية مدة تعيينه بناءً على طلب المجلس الأعلى للجامعات وذلك إذا أخل بواجباته الجامعية وبمقتضيات مسئولياته الرئاسية.


مادة 43 : يعين عميد الكلية أو المعهد بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على عرض وزير التعليم العالي وذلك من بين ثلاثة اساتذة يتم ترشيحهم من لجنة متخصصة وفي ضوء مشروع تطوير الكلية أو المعهد في كافة المجالات التي يتقدم بها طالب الترشح ويجوز إقالة العميد قبل نهاية المدة بقرار من رئيس الجامعة وذلك أخل بمقتضيات واجباته الجامعية وبمقتضيات المسئولية.


وفي المادة الثانية يتم إلغاء المادة 13 مكرر من قانون تنظيم الجامعات المشار إليه.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nE1RDn

في جامعة الاسكندرية مجلس شئون التعليم يطالب الكليات بسرعة اعلان نتائج أخر العام

خلال اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الاسكندرية برئاسة الدكتور رشدي زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب طالب المجلس جميع الكليات بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال الكنترول واعلان النتائج بالكليات التي انتهت فيها جميع أعمال الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني خلال شهر مايو الماضي على أن يتم إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من يوليو القادم.


وشدد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الاسكندرية على أهمية تكثيف الانشطة الطلابية الصيفية بما يؤدي إلى تكوين شخصية الطالب ويدعم روح الولاء والانتماء للجامعة وللوطن.


جامعة الاسكندرية


كما قام المجلس خلال الاجتماع باعتماد الاقتراح المقدم من إدارة التربية العسكرية بتخصيص يوم لدورات التربية العسكرية للقيام بأعمال الخدمة العامة بجميع كليات الجامعة وبما يحقق من تحسين مظهر الكلية.


وقرر المجلس الموافقة على عدم قبول الطلاب المفصولين تأديبياً من الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والجامعات الخاصة والأهلية للقيد بالجامعات مرة أخري.


كما قرر المجلس أن يقوم مسئولي الكليات والمعاهد بالاستفادة من فترة الاجازة الصيفية في الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للمنشآت وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وتأمين المنشآت والأسوار والبوابات بالاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pzqIuw

حصول كلية التربية الرياضية للبنات بالزقازيق على الجودة من قبل هيئة ضمان جودة التعليم

قامت هيئة ضمان جودة التعليم باعتماد كلية التربية الرياضية بالزقازيق وذلك وفقاً لما أعلنته جامعة الزقازيق على لسان الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق.


واضاف رئيس جامعة الزقازيق أن كلية التربية الرياضية بالزقازيق تعتبر ثاني كلية من كليات جامعة الزقازيق يتم اعتمادها من هيئة ضمان جودة التعليم بعد أن تم من قبل اعتماد كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق من قبل هيئة ضمان جودة التعليم.


هذا وقد أعرب الدكتور أشرف الشيحي تقديره للطالبات وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية للبنات بمناسبة حصولهم على جودة التعليم.


أشرفالشيحي رئيس جامعة الزقازيق


وأكد رئيس جامعة الزقازيق الدكتور أشرف الشيحي عن استمرار الجامعة في مواصلة الدعم لجميع كليات ومعاهد الجامعة وذلك من أجل حصول باقي الكليات على الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم.


من الجدير بالذكر أن هيئة ضمان جودة التعليم هي هيئة تقوم باعتماد جميع المدارس والمعاهد التعليمية والكليات الجامعية التي تلتزم بشروط محددة فإذا ما توفرت هذه الشروط في المبني التعليمي حصل ذلك المبني على الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم وتسعي جميع الكليات الجامعية والمدارس والمعاهد التعليمية جاهدة للحصول على الاعتماد وذلك من أجل تطوير التعليم بها..






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1v3vvpq

وزير التربية والتعليم يحدد الشروط الواجب توافرها في المعلم المتقدم لشغل الوظائف الخالية بمدارس المتفوقين

شدد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر على ضرورة توافر كافة الشروط المطلوبة في المعلمين الذين سيتم قبولهم في العمل بمدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا منبهاً في الوقت ذاته أن يكون المعلم في هذه المدارس STEM يتسم بالصفات والمهارات المطلوبة لشغل الوظيفة والتي لا تكون متوفرة في غيره من المعلمين.


وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة استمرار نشر الاعلان الخاص بحاجة هذه المدارس لمعلمين على بوابة الاكاديمية المهنية لإتاحة فرصة أكبر لدي عدد كبير من المعلمين لشغل هذه الوظائف الخالية في مدرسة السادس من أكتوبر للبنين ومدرسة زهراء المعادي للبنات والوظائف المتوقع الحاجة إليها عند افتتاح المدارس الجديدة في الاسكندرية والدقهلية وأسيوط.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يقرر إعادة توزيع درجات التفاضل والتكامل


ومن الجدير بالذكر أن الشروط الواجب توافر في المعلمين المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة بمدارس المتفوقين هي :-


- أن يكون المعلم معين بوزارة التربية والتعليم وكفئ في تخصصه.


- يتقن اللغة الانجليزية وصاحب تفكير متطور ليصبح معلم STEM القادر على حل المشاكل,


- أن يجتاز التدريبات الخاصة بالتطوير المهني المقدمة في المدارس من قبل خبراء STEM الدوليين.


- أن يجتاز الاختبارات الآتية :- اختبار القدرات، اختبار الكفاءة، اختبار اللغة الانجليزية ثم المقابلة الشخصية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ml5EZF

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لامتحان التفاضل والتكامل بالثانوية العامة بنسبة نجاح 82.4%

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر نتيجة العينة العشوائية في امتحان مادة التفاضل والتكامل بامتحان شهادة إتمام الدراسة في الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي الحالي 2013/2014.


هذا وقد صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة التفاضل والتكامل (نظام حديث) بلغت 82.4% حيث بلغ عدد أوراق العينة العشوائية 5215 طالب وطالبة نجح منهم 4299 طالب وطالبة.


اعتماد نتيجة العينة العشوائية لمادة التفاضل والتكامل في الثانوية العامة


وقد حصل عدد 100 طالب وطالبة على الدرجة النهائية بنسبة 2.33% من إجمالي أوراق العينة العشوائية منهم 89 طالب وطالبة بالمدارس الرسمية و8 طالب وطالبة من المدارس الخاصة بالمصروفات و3 طالب وطالبة من طلاب المنازل.


أما عن النسبة المئوية فقد جاءت على النحو التالي:-


- حصل عدد (1475) طالب وطالبة من إجمالي العينة العشوائية على درجات تتراوح ما بين 27 درجة إلى 29.5 درجة بنسبة بلغت 34.3% من إجمالي العينة.


- حصل عدد (979) طالب وطالبة من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 24 درجة إلى 26.5 درجة بنسبة بلغت 22.8% من اجمالي العينة العشوائية.


- حصل عدد (858) طالب/ طالبه من إجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 21 درجة إلى 23.5 درجة بنسبة بلغت 14.0% من إجمالي العينة العشوائية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1jMiXxu

الاثنين، 23 يونيو 2014

قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الزراعية ببني سويف بكلية الزراعة ببني سويف مباشرة

ألتقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر مع الدكتور أمين السيد لطفي رئيس جامعة بني سويف وذلك لبحث أوجه التعاون بين وارة التربية والتعليم وجامعة بني سويف بشأن موافقة جامعة بني سويف على التحاق الطلاب الحاصلين على الثانوية الزراعية المجاورة لجامعة بني سويف والذين قد حصلوا على مجموع من 70% إلى 75% مباشرة الكلية بدون تنسيق.


قبول خريجي المدارس الثانوية الزراعية ببني سويف لكلية الزراعة


وأضاف وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه سوف يتم ضم المدرسة الثانوية الزراعية المجاورة لمحيط الجامعة من مبان ومزرعة إلى كلية الزراعة بالجامعة على أن تقوم الكلية بالإشراف على المناهج بالإضافة تدريب معلمي المدرسة الثانوية الزراعية وتأهيلهم مهنياً لضمان جودة خريجيها.


وأكد وزير التربية والتعليم أن التعاون بين وزارة التربية والتعليم وجامعة بني سويف يسهم إلى تطوير التعليم الفني والتدريب المهني ويقدم فرض تأهيل وتدريب متميزة للقيام بمواجهة متطلبات سوق العمل .


واشار رئيس جامعة بني سويف إلى أن كلية الزراعة بالجامعة بها العديد من التخصصات من بينها البيئية والحيوية ، النباتات العطرية والتصنيع الغذائي.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن تلك التخصصات عليه طلب كبيراً في سوق العمل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1rrX6AF

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة العربية في الثانوية العامة لعام 2014

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر اليوم النتيجة النهائية لامتحان مادة اللغة العربية في امتحان الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي 2013/2014.


وقال الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام أن عدد الطلبة الذين قاموا بأداء امتحان مادة اللغة العربية (نظام حديث) 444554 طالب وطالبه.


وزير التربية والتعليم


وأضاف الأستاذ محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن عدد الطلاب الذين نجحوا في العينة العشوائية في مادة اللغة العربية قد بلغ 417639 طالب وطالبة وقد بلغت نسبة النجاح حوالي 93.9%.


يذكر أن طلاب الثانوية العامة يقومون الآن بأداء امتحانات أخر العام من العام الدراسي 2013/2014 وقد أعلنت الوزارة أكثر من مرة عن خوضها حرب الكترونية مع الطلبة بسبب الغش الالكتروني في الامتحانات والذي تسعى الدولة جاهدة إلى محاربة جميع أشكال الغش وصورة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/V6KF2K

اعتماد نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2014 في مدرستي المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد نتائج امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2013/2014 وذلك لمدرستي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا للصفين الأول والثاني الثانوي.


هذا وقد جاءت نسبة النجاح بمدرسة المتفوقين للبنين بالقرية الكونية بالسادس من أكتوبر حوالي 100%، في الصف الأول الثانوي أما في الصف الثاني الثانوي فقد بلعت نسبة النجاح حوالي 97.6%.


مدرسة المتفوقين


أما بالنسبة لمدرسة المتفوقات للبنات بزهراء المعادي فقد بلغت نسبة النجاح بها في الصفين الأول والثاني الثانوي 100%.


ومن الجدير بالذكر أن مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا هي مدارس تقبل فقط الطلبة المتفوقين في الشهادة الاعدادية الحاصلين على الدرجات النهائية في مادتين وفي مواد(اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)، بالإضافة إلى الحصول على مجموع 294 درجة على الأقل للقبول بها في الصف الأول الثانوي وصاحب فكرة انشاء هذه المدارس وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور أحمد جمال موسى.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1m78Va0

الأحد، 22 يونيو 2014

جدول امتحان الدور الثاني للشهادة الابتدائية لمحافظة الجيزة لعام 2014

قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة باعتماد جدول امتحان الدور الثاني للشهادة الابتدائية لعام 2014 حيث جاء الجدول كالتالي :-


- اليوم الأول : السبت الموافق 12 يوليو حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية والخط.


- اليوم الثاني: الأحد الموافق 13 يوليو حيث يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات والتربية الدينية.


جدول امتحان الشهادة الابتدائية الدور الثاني محافظة الجيزة عام 2014


- اليوم الثالث: الأثنين الموافق 14 يوليو يؤدي الطلاب الامتحان في مادة العلوم .


- اليوم الرابع: الثلاثاء 15 يوليو المقبل حيث يمتحن الطلاب في مادة الدراسات الاجتماعية.


هذا وقد قامت مديرية التربية والتعليم بالجيزة قد اتخذت كافة الاستعدادات والاجراءات اللازمة لبدء امتحان الشهادة الابتدائية يوم 12 يوليو وذلك بالتنبيه على ضرورة أن يكون بكل لجنة امتحانية الزائرة الصحية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/Uxobre

جدول امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية لعام 2014 لمحافظة الجيزة

قامت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتحديد يوم 16 يوليو المقبل كموعد لبدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية بالجيزة على أن يتم الانتهاء منها يوم 22 يوليو المقبل.


وقام موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة بنشر جدول امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية حيث جاء الجدول كالتالي :-


اليوم الأول :- الأربعاء الموافق 16 يوليو يمتحن الطلاب في مادة اللغة العربية والخط.


جدول امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية لعام 2014 لمحافظة الجيزة


اليوم الثاني :- الخميس الموافق 17 يوليو يمتحن الطلاب في مادتي العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.


اليوم الثالث :- السبت 19 يوليو يمتحن الطلاب في مادتي اللغة الاجنبية والتربية الدينية.


اليوم الرابع : الأحد 20 يوليو يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الجبر والاحصاء والتربية الفنية.


اليوم الخامس : الأثنين الموافق 21 يوليو يمتحن الطلاب في مادة الهندسة.


اليوم السادس : الثلاثاء الموافق 22 يوليو يمتحن الطلاب في مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية للمدارس الرياضية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nv0b0e

نتيجة العينة العشوائية لمادة التاريخ للثانوية العامة 89.5%

أعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم نتيجة العينة العشوائية لمادة التاريخ للثانوية العامة حيث بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية حوالي 89.5%.


وصرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي 2013/2014 أن عدد أوراق العينة العشوائية لمادة التاريخ نظام حديث بلغت حوالي 9328 ورقة نجح منها 8344 ورقة بنسبة نجاح 89.5%.


نسبة النجاح في العينة العشوائية لمادة التاريخ للثانوية العامة


وكشف الأستاذ محمد سعد أن 88 طالب وطالبه قد حصلوا على الدرجة النهائية في مادة الاحياء من عدد أوراق العينة العشوائية البالغ عددها 9328 ورقة بنسبة 1.05% من اجمالي العينة منهم 80 طالب وطالبه بالمدارس الرسمية و7 طلاب من المدارس الخاصة بالمصروفات وطلبة المنازل.


وأشار الأستاذ محمد سعد أن النسبة المئوية قد أسفرت عن حصول 1387 طالب وطالبه من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 54 درجة إلى 59.5 درجة من أجمالي العينة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1p7f4eG

نتيجة العينة العشوائية لمادة الأحياء 89.1% في امتحانات الثانوية العامة

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر باعتماد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابات امتحان مادة الأحياء بامتحان الثانوية العامة الدور الأول نظام حديث للعام الدراسي 2013/2014. وبهذه المناسبة صرح الأستاذ / محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة هذا العام أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء نظام حديث قد جاءت كالآتي :-


وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الأحياء في الثانوية العامة



- عدد أوراق العينة 8151 طالب وطالبه.


- عدد الناجحين 7262 طالب وطالبه من العدد الكلي لعدد أوراق العينة العشوائية.


- نسبة النجاح 89.1 % وحصل عدد 1010 طالب وطالبه على الدرجة النهائية من العينة العشوائية بنسبة 13.91% بيانهم كالتالي 924 طالب وطالبة بالمدارس الرسمية ، 64 طالب وطالبة من المدارس الخاصة بالمصروفات، 22 طالب وطالبه من طلاب المنازل.


أما عن النسبة المئوية للنجاح فقد جاء بيانها كالتالي :-


- حصول عدد 2840 طالب وطالبه من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 54 درجة إلى 59.5 درجة بنسبة مئوية تبلغ 39.11% من اجمالي العينة العشوائية. – حصول عدد 1242 طالب وطالبه من اجمالي العينة على درجات تتراوح مابين 48 درجة إلى 53.5 درجة بنسبة تبلغ 17.10% من اجمالي العينة العشوائية. – حصول عدد 858 طالب وطالبه من اجمالي العينة على درجات تتراوح ما بين 42 درجة إلى 47.5 درجة بنسبة تبلغ 11.81 من اجمالي العينة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1uUpUSu

موافقة وزير التربية والتعليم على مشروع الأهرام للمشروبات بالاستعانة بخريجي التعليم الفني لتحسين جودة الخدمة بالأماكن السياحية

وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محمود ابو النصر على المشروع الذي تقدمت به شركة الأهرام للمشروبات لمساعدة الفنادق التي تعمل بنظام الاقامة الشاملة في المناطق السياحية الرئيسية وذلك بهدف تحسين جودة الخدمة بالأماكن السياحية عن طريق الاستعانة بخريجي التعليم الفني وذلك من إعداد خريج متوافق مع سوق العمل وقادراً على الوفاء بمتطلباته.


موافقة وزير التربية والتعليم على مشروع الأهرام للمشروبات بالاستعانة بخريجي التعليم الفني لتحسين جودة الخدمة بالأماكن السياحية


وقد تضمنت الآليات التنفيذية للمشروع اختيار مجموعة من الطلاب عددهم (30) طالباً من خريجي المدارس الثانوية الفندقية والمعاهد الفندقية المتوسطة ثم عقد دورات تدريبية لهم بالمدرسة الثانوية الفندقية بالجونة خلال شهر أغسطس القادم على أن يتم منحهم شهادات إتمام الدورة التدريبية من خلال المدرسة الألمانية الفندقية بالجونة.


وعقب نجاح الطلاب في الاختبار النهائي في الدورة التدريبية يتم توفير فرص عمل لهم بالفنادق والمناطق السياحية.


هذا وسوف تقوم شركة الأهرام للمشروبات بدفع كافة تكاليف الدورة التدريبية والاقامة والاعاشة والمواد الدعائية والدراسية واصدار المواد الدعائية باسم وزارة التربية والتعليم للترويج للمشروع واعلام الطلاب بشروط الالتحاق.


وأكد وزير التربية والتعليم أن هذا المشروع يدعم فكرة التدريب من أجل التشغيل وايجاد فرصة عمل مناسبة لخريجي المدارس الثانوية الفندقية مع تقديم خدمة راقية للنشاط السياحي في مصر.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/V1wSKT

السبت، 21 يونيو 2014

تدريس اللغة الانجليزية بدء من الصف الثالث الابتدائي في السعودية

خلال اجتماع مجلس التعليم بجده صرح وزير التربية والتعليم السعودي الأمير خالد الفيصل أن وزارة التربية والتعليم بالسعودية تدرك مدي أهمية دراسات اللغات في المدارس السعودية الرسمية وخصوصاً ي الأعوام صغيرة السن وأن الوزارة تعرف مدي الضعف الذي يعاني منه الطلاب في مجال اللغات.


وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة قد بدأت في معالجة هذه المسألة من خلال عدد من الخطط والبرامج التعليمية.


تدريس اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي في السعودية


وأوضح وزير التربية والتعليم السعودي أن الوزارة بصدد الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة للقيام بتدريس مادة اللغة الانجليزية للطلاب بدءاً من الصف الثالث الابتدائي بدلاً من الصف الرابع الابتدائي وأنه سيتم تنفيذ هذا المقترح فور الانتهاء من هذه التجهيزات.


وفي نهاية الاجتماع أعرب الوزير عن تفاؤله بما سوف تشهده العملية التعليمية بالمملكة من تطور وأن هذا التطور إنما جاء نتيجة تضافر جهود جميع القائمين على العملية التعليمية بالمملكة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1qA6Pav

وزير التربية والتعليم سيتم استحداث وزارة جديدة للتعليم الفني

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن الدولة عازمه على استحداث وزارة جديدة للتعليم الفني لأنه قاطرة التنمية في المجتمع.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه يعمل حالياً على إعداد الهيكل الخاص بهذه الوزارة والقوانين المنظمة لها حتي يأتي مجلس الشعب الجديد ويقوم بإصدار القوانين الخاص بها وبمهامها.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدكتور محمد يوسف الذي تم تعيينه نائباً لي للتعليم الفني ستكون مهمته الأساسية في العمل على التنسيق بين مراكز التدريب من أجل دعم وتطوير المدارس الفنية.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم


وأكد وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يعتبر من أولويات الدولة المصرية وأنه سيتم ربط المناهج بالمهارات المطلوبة في سوق العمل وأن التعليم الفني هو ثروة قومية لو أحسن استغلالها والاستفادة منها لأنه سيصبح في وقت من الأوقات قاطرة التنمية في المجتمع.


وكشف الوزير أن من أهم التحديات التي يواجها التعليم الفني هو نظرة المجتمع لخريجي التعليم الفني حيث ينظر إليهم على أنهم درجة ثانية.


وقال الوزير أن هذه النظرة سيتم تغييرها بمجرد ربط المناهج بسوق العمل وادخل تقنيات حديثة تجذب المواطنين إلى المدارس الفنية.


وبسؤال الوزير حول الغش في امتحانات الثانوية العامة فأجاب الوزير أن هذا العام يعتبر من أقل الأعوام في حوادث الغش حيث أنه للمرة الأولي تم القضاء على غش الميكروفونات واللجان الخاصة في الثانوية العامة والتي كانت تقام داخل الشقق وأن نسبة الغش هذا العام لا تتجاوز نسبة 1% مما حدث في العام الماضي وواحد على الألف في عام 2011.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lVFCr1

وزير التربية والتعليم يقرر اعادة توزيع درجات الأسئلة التي اشتكى منها الطلاب في امتحان التفاضل والتكامل على باقي الأسئلة

في استجابة سريعة من جانب وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر لطلبة وطالبات الثانوية العامة قرر سيادته إعادة توزيع درجات الأسئلة الصعبة التي أشتكي منها الطلاب في امتحان التفاضل والتكامل على بقية الأسئلة السهلة التي أجاب عنها معظم الطلاب في امتحان التفاضل والتكامل.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم يقرر إعادة توزيع درجات التفاضل والتكامل


جاء هذا القرار من جانب وزير التربية والتعليم بعد أن تلقي العديد من الشكاوي الصادرة من الطلاب والسادة أولياء الأمور حول صعوبة بعض الأسئلة في مادة التفاضل والتكامل مطالبين سيادته بالتدخل السريع لحل هذا الموضوع بإعادة توزيع درجات الأسئلة الصعبة على باقي الأسئلة وقد استجاب سيادته لهم واتخذ هذا القرار.


من الجدير أن طلاب الثانوية العامة “النظام الحديث” قد اشتكوا يوم الخميس الماضي من امتحان مادة التفاضل والتكامل شعبة العلمي رياضة من صعوبة الامتحان حيث أكد معظم الطلاب أن سؤال كامل بالامتحان كان من الأجزاء التي تم حذفها وأن السؤال الثالث والرابع قد جاء به تعقيدات كثيرة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1iV6Mya

وزارة التربية والتعليم الليبية نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2014

للطلبة والطالبات في الشهادة الاعدادية في ليبيا لعام 2014 نرصد لكم أخر الأخبار بخصوص موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية وذلك إيمانا منا بمدي التوتر والقلق الذي يشعر به جميع الطلبة والطالبات في الشهادة الاعدادية بليبيا.


وحول موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية في ليبيا فيؤكد مكتب الأعلام التابع لوزارة التربية والتعليم في ليبيا أن نتيجة الشهادة الاعدادية سوف يتم ظهورها بعد أن تنتهي جميع أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق الخاصة بامتحانات الشهادة الاعدادية.


وزارة التربية والتعليم الليبية نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2014


وأن جميع هذه الأعمال مازالت مستمرة وأنه سوف يتم الاعلان عن النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وعلى صدر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وفي كافة وسائل الاعلام .


ويمكن الدخول على موقع نتيجة الامتحانات في الشهادة الاعدادية من هنا


ويسر موقعنا نتائج الامتحانات http://ift.tt/1iUNjhc أن يقدم للطلبة والطالبات في الشهادة الاعدادية بلبيبا نتيجة الامتحانات في الشهادة الاعدادية لعام 2014 وذلك عن طريق كتابة الأسم ورقم الجلوس في الأسفل وسوف يتم عرض النتيجة حال ظهورها لتكون أول من يعرف النتيجة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1iUNid2

الآن نتيجة امتحانات شهادة التعليم الأساسي (الصف التاسع) في سوريا لعام 2014 برقم الاكتتاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية أن نتيجة امتحانات شهادة التعليم الأساسي (الصف التاسع) دورة 2014 ستصدر اليوم السبت


وأكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية والتعليم السوري أن موعد صدور نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي سيكون اليوم السبت الموافق 21/6/2014 في الساعة الثانية عشر بتوقيت دمشق.


وأضاف وزير التربية والتعليم السوري أن الوزارة أعلنت أكثر من مرة أنها ستقوم بالإعلان الرسمي عن موعد ظهور النتائج قبل ظهور بـ 48 ساعة من إصدارها.


هذا ويمكن للطلبة والطالبات من معرفة نتائج الامتحانات من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية من هنا


الآن نتيجة امتحانات شهادة التعليم الأساسي في سوريا لعام 2014


هذا وقد شارك نحو 392 ألف تلميذ وتلميذه من جميع المحافظات السورية في امتحانات شهادة التعليم الأساسي وشهادة الاعدادية الشرعية حيث بدأ الامتحانات معاً يوم الأحد الموافق 18 مايو الماضي وانتهت الامتحانات يوم الخميس 29 من ذات الشهر في حين انتهت امتحانات الشهادة الاعدادية الشرعية يوم السبت الموافق 31 مايو الماضي .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pval4b

الجمعة، 20 يونيو 2014

وزيرا التربية والتعليم والبحث العلمي يشهدان غداً السبت تدشين المجلس العلمي الأول بحضور 50 عالماً من مختلف دول العالم

يشهد يوم غداً السبت الموافق 21 يونيو 2014 وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ووزير البحث العلمي الدكتور شريف على محمد حماد إطلاق المجلس العلمي الأول للمركز المصري لتقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار EXASTI كما تم دعوة أكثر من 50 عالم من داخل مصر وخارجها وبحضور الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية السابق والدكتورة فينيس كامل جودة وزيرة البحث العلمي الأسبق وعدد كبير من الخبراء والشخصيات العامة.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم


وبهذه المناسبة صرح الدكتور علاء إدريس رئيس مجلس أمناء المركز أن رؤية المركز هي العمل على تقدم مركز مصر في المؤشرات العالمية ذات الصلة والعمل على تحسين المنظومة الإطارية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.


ونوه أن فكرة إنشاء المركز المصري لتقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار جاءت لتكون أول جهة أهلية تقوم على ترسيخ واعلاء قيم العلم والابتكار ومخرجاتها في المجتمع المصري من أجل تحقيق نهضة اقتصادية وتنمية مجتمعية مستدامة تتناسب مع طموحات الشعب المصري.


وكشف الدكتور علاء إدريس بأن المجلس العلمي يشكل حجر الأساس في المركز وهو القائم على جميع أنشطته من خلال أربع لجان وهي (الاستراتيجيات والسياسات، التقييم والمتبعة، المبادرات، العلوم الاجتماعية) ويتكون المجلس من علماء وخبراء ومصريين في علوم ومجالات مختلفة داخل وخارج مصر.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1oO3Tav

الإعلان عن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء للثانوية العامة غداً السبت

صرح الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام أنه من المقرر أن يتم الاعلان يوم غداً السبت عن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء للثانوية العامة.


وأكد الأستاذ محمد سعد أنه في حالة ظهور نتيجة تصحيح العينة العشوائية بنسبة مرتفعة فإن ذلك يعني أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط أما إذا كانت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء أقل من المتوقع فإنه سيتم توزيع درجات الأسئلة بحيث لا يظلم أحد من الطلاب.


الاعلان عن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء


من ناحية أخرى صرح الأستاذ حسين محمود مستشار مادة الرياضيات بالوزارة أن امتحان مادة التفاضل والتكامل الذي أمتحن فيه الطلاب يوم أمس الخميس كانت متدرج المستوى وجميع الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي وأن الطالب العادي يمكنه الاجابة عن 80% من الأسئلة في حوالي ساعة ونصف فقط أما الطالب المتميز فيمكنه الإجابة عن 100% من الأسئلة.


واشار مستشار مادة الرياضيات أن أسئلة مادة الرياضيات لابد أن يكون بها أسئلة للطالب المتميز وحول شكوى الطلاب من السؤال الرابع فأجاب مستشار مادة الرياضيات أن السؤال موجود في صفحة 117 بالكتاب المدرسي.


وعن عمليات الغش في امتحانات الثانوية العامة التي جارت يوم أمس الخميس الموافق 19/6/2014 فأشار تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة أن عدد هذه الحالات وصل إلى 20 حالة وتمت في محافظات القاهرة وفي الشرقية وكفر الشيخ والفيوم والجيزة وبني سويف والاسكندرية وبور سعيد






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UmhXud

قواعد قبول الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية (التجارية، الصناعية، الزراعية ) بالكليات المناظرة للعام الجامعي 2014/2015

أعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أنه قد تقرر أن يتم قبول الطلاب الناجحين في جميع امتحانات المسابقة المركزية في نفس العام الذي أدي فيه الطلاب الأمتحان من الحاصلين على المعاهد الفنية التجارية والمعاهد الفنية التجارية شعبة القانون بكليات التجارة بالفرقة الثانية وكليات الحقوق بالفرقة الأولي في العام الدراسي القادم 2014/2015 وذلك حسب نظام الدراسة سواء بالانتظام والانتساب الموجه.


كما أكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي إلى قبول طلاب المعاهد الفنية الصناعية ونظائرها والمدارس الفنية الزراعية نظام الخمس سنوات بكليات الهندسة بالفرقة الاعدادية والزراعة بالفرقة الثانية كطلاب نظاميين.


قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية بالكليات المناظره للعام الجامعي الجديد


وكشف فرحات أيضأً إلى أنه تمت الموافقة على قبول الطلاب الناجحين عن طريق المسابقة المركزية الموحدة والتي ستقام هذا العام من الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بكليات التجارة بالفرقة الأولي وفقا لنظام الانتظام والانتساب الموجه.


كما أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الصناعية والزراعية والصناعية شعبة ترميم الآثار والتمريض نظام الثلاث سنوات بكليات الهندسة بالفرقة الاعدادية والزراعة بالفرقة الأولي والاثار بالفرقة الأولي والتمريض بالفرقة الأولي كطلاب نظاميين واستمرار القواعد الأخري الخاصة والمعمول بها عند قبول الطلاب بالجامعات سواء عن طريق مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد أو عن طريق المسابقة المركزية الموحدة .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1pr5AIP

اعلان نتائج المعاهد الفنية أول يوليو المقبل

أكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أنه تم الانتهاء من تصحيح 80% من امتحانات المعاهد الفنية وأنه جاري الأعداد لإعلان النتيجة فور الانتهاء من الامتحانات العملية التي كانت قد تأجلت في بعض المعاهد من قبل.


وأشار الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع الامتحانات في جميع المعاهد الفنية يوم 26 من هذا الشهر وذلك التزاماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات والذي كان قد اتخذ قراراً من قبل بالانتهاء من جميع أعمال الامتحانات بجميع الكليات والمعاهد قبل انتهاء الشهر الجاري.


وزارة التعليم العالى المعاهد الفنية


وأوضح فرحات إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة المعاهد الفنية في الأول من شهر يوليو المقبل فور الانتهاء من جميع أعمال التصحيح لجميع المواد ثم مرحلة المراجعة حتى لا يظلم أحد من أبناؤنا الطلاب.


من الجدير بالذكر أن معظم الكليات بجميع الجامعات قد انتهت فيها جميع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2013/2014 وجاري الأعداد لظهور النتائج تباعاً في الأول من شهر يوليو المقبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1yrzKQd

نتيجة كلية الدراسات الانسانية التابعة لجامعة الأزهر 80%

صرحت الدكتورة نجلاء أمين عميدة كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر أن النتائج الخاصة ببعض أقسام الكلية وهي أقسام شعبة رياض الأطفال واللغة الأردية والفرنسية والفارسية وشعبة التاريخ والتربية وعلم النفس بلغت نسبة النجاح بها أكثر من 80% وأن الجامعة تقوم حالياً بمراجعة هذه النتائج الأولية تمهيداً لإعلان النتيجة.


كلية الدراسات الانسانية جامعة الأزهر


وأضافت الدكتورة نجلاء أمين عميدة كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر إلى أن عمليات التصحيح مازالت مستمرة وأن نسبة النجاح في جميع الأقسام السابق ذكرها كلها تجاوزت 80% في حين أن نسبة النجاح الأولية في شعبة الاجتماع بلغت حتى الآن نسبة 50% وأنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والمراجعة خلال الأسبوع المقبل.


هذا ويمكن للطالبات الحصول على النتيجة من هنا


وأكدت الدكتورة نجلاء أمين أنه من المتوقع أن يتم اعتماد النتيجة خلال الأسابيع المقبلة وأن جميع النتائج الخاصة بأقسام الكلية يتم مراجعتها من قبل إدارة جامعة الأزهر تمهيداً لإعلانها للطلاب خلال الأسابيع المقبلة.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lPmZ81

الخميس، 19 يونيو 2014

مديرية التربية والتعليم بالسويس ترفع تقرير بشأن شكاوى طلاب المحافظة من امتحانات الثانوية العامة إلى وزير التربية والتعليم

صرح الأستاذ أيمن فهمي مدير عام الاعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس أن مديرية التربية والتعليم قامت برفع جميع الشكاوى التي تقدم بها طلاب الثانوية العامة بمحافظة السويس إلى وزير التربية والتعليم.


وكشف الأستاذ أيمن فهمي أن عدد من الطلاب بلجنة مدرسة السويس الثانوية للبنين شعبة الرياضيات قد قاموا بتقديم شكوى لمديرية التربية والتعليم من صعوبة الأسئلة التي جاءت في امتحانات مادة التفاضل والتكامل (النظام الحديث) مؤكدين في الوقت ذاته عدم مطابقة أسئلة الامتحان للمواصفات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن مواصفات الورقة الامتحانية.


مديرية التربية والتعليم بالسويس ترفع تقرير بشأن امتحانات الثانوية العامة إلى وزير التربية والتعليم


واضاف مدير الاعلام بمديرية التربية والتعليم بالسويس أن الشكاوى التي تقدم بها طلاب الثانوية العامة لهذا اليوم تضمنت تأخر دخول الطلاب داخل لجنة الامتحان بمقدار نصف ساعة عن الموعد المحدد لبدء الامتحان بسبب قيام المراقبين بتفتيش الطلاب أمام لجان الامتحان وبالتالي حرمانهم من كامل الوقت المخصص للإجابة.


هذا وقد صرح مستشار مادة التفاضل والتكامل أن جميع أسئلة الامتحان هي من الكتاب المدرسي وأن الأسئلة جاءت طبقاً للمواصفات الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن الورقة الامتحانية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1nmZqpQ

مجلس جامعة القاهرة يقر القواعد الخاصة بتسكين الطلاب في المدن الجامعية للعام الدراسي 2014/2015

أقر مجلس جامعة القاهرة اليوم الخميس 19 يونيو 2014 أثناء اجتماعة المقرر اليوم القواعد الخاصة بنظام تسكين الطلاب المغتربين في المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة وهذه الضوابط هي :-


- عدم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخري للقبول بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة.


القواعد الخاصة بتسكين الطلاب في المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة


- مد حيز النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية لخمسين كيلو متراً .


- عدم قبول الطلاب الناجحين بمادة أو بمادتين.


- فصل الاقامة عن التغذية حيث أنه تم استحداث رسوم جديدة للتغذية بخلاف الإقامة بالمدن الجامعية.


- يمكن للطالب أن يختار الإقامة مع التغذية أو إقامة بدون تغذية.


- أن يكون الحد الأدنى للقبول في المدن الجامعية للطلاب القدامى هو تقدير عام مقبول أما الطلاب المستجدين فتتم المفاضلة بينهم حسب مجموع الدرجات في الثانوية العامة.


كما وافق مجلس جامعة القاهرة أيضاً على انشاء مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل لذوى الاحتياجات الخاصة ويكون تابعاً لكلية العلاج الطبيعي بالجامعة على أرض مخصصة بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 17 فدان ويقوم هذا المركز برعاية المعاقين والأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة في مصر ويتضمن عيادات خارجية وأقسام متخصصة في الـتأهيل ومدرسة للتدريب الوظيفي وأماكن للترفيه ويقوم المركز بتقديم خدماته بالمجان ويتم تمويله من المجتمع المدني والتبرعات.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UgV2k3

إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2014 في الأسبوع الأول من يوليو القادم

في اجتماعه اليوم الخميس الموافق 22 مايو 2014 ناقش مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات والمعاهد بجامعة القاهرة.


نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة الأسبوع الأول من يوليو


وجاء في تقرير لجان متابعة أعمال الامتحانات أن اللجنة لم تسجل أي شكاوي أو ترصد أي ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات بشكل عام وأوضح تقرير لجان متابعة الامتحانات أنه تم تنفيذ قرارات مجلس الجامعة ومجلس العمداء بشأن ضوابط الامتحانات سواء في الكليات النظرية التي انتهت بها أعمال الامتحانات أو في الكليات العملية.


وأكد مجلس الجامعة على أنه من الضروري أن يتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع كليات الجامعة في موعد غايته الأسبوع الأول من يوليو المقبل.


وفي أثناء الاجتماع قد المجلس الشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وحرصهم على توفير الظروف المناسبة للامتحانات وكذلك أثني المجلس على جهود الأمن الإداري بالجامعة في تأمين أعمال الامتحانات من بدايتها.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UQefte

الأربعاء، 18 يونيو 2014

وزير التربية والتعليم يعلن عن المنح المقدمة من مؤسسة مصر الخير لطلاب المدارس الثانوية

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بأن التعاون المستمر بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني في دعم وتطوير العملية التعليمية واستمراراً للتعاون مع جمعية مصر الخير فقد عقد اتفاق بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة مصر الخير على حزمة جديدة من المنح المقدمة من مؤسسة مصر الخير لطلاب المرحلة الثانوية وهي:-


1- عدد 50 منحة داخلية دراسية لطلبة وطالبات التعليم الفني الفندقي المتوسط بمدرسة الجونة للتعليم الفندقي بمدينة الغردقة وذلك لخريجي المدارس الاعدادية من المحافظات النائية والحدودية.


مدرسة الجونة الفندقية


2- عدد 100 منحه للتعليم الفني فوق المتوسط لمدة خمس سنوات وذلك بدولة إيطاليا من خريجي المدارس الاعدادية المصرية من كافة محافظات الجمهورية.


3- عدد 25 منحة بدولة الصين الشعبية وذلك لخريجي المدارس الثانوية العامة من كافة المحافظات المصرية.


وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التربية والتعليم قد وضعت قضية تطوير التعليم الفني في الفترة الحالية في المرتبة الأولي من أولوياتها من أجل النهوض بالتعليم ككل والتعليم الفني بصفة خاصة لأنه هو قاطرة التنمية لأي بلد باحث عن النمو والتقدم.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lFjbGs

مواعيد اختبارات التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وفصول المتفوقين بمدارس الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه تقرر أن يكون يوم 2/8/2014 هو موعد اختبارات التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وكذلك يوم 8/8/2014 هو موعد التقدم لاختبارات مدرسة المتفوقين بعين شمس وفصول الفائقين بالمدارس الثانوية.


وأشار وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقوم بعقد امتحان عام مركزي يتضمن اختبار في القدرات والتفكير الابتكاري للطلبة والطالبات من أجل الالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس وفصول المتفوقين بالمدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وكذلك مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر وللبنات بزهراء المعادي.


مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا


هذا وقد أوضحت الإدارة العامة للتعليم الثانوية أنه على الطلبة والطالبات الراغبين في التقدم للالتحاق بتلك المدارس والفصول التوجه إلى الادارة التعليمية (قسم شئون الطلبة) التابعين لها وذلك لملء واستكمال الاستمارة الخاصة بذلك والاطلاع على كافة الشروط اللازمة من قبل وهي :-


1- ألا يزيد عمر الطالب عن 17 عام في 1/10/2014.


2- أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الاعدادية عام 2014 في ذات العام.


3- بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر وزهراء المعادي ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الاعدادية عن مجموع 294 درجة ويكون الطالب حاصل على الدرجات النهائية في مادتين من مواد (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم).


4- بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس ألا يقل المجموع عن 270 درجة وبفصول المتفوقين بالمدارس الثانوية على مستوى الجمهورية ألا يقل المجموع عن 255 درجة.


5- ألا يكون الطالب قد رسب في أي سنة من سنوات النقل من 6 ابتدائي حتى 3 اعدادي.


يتم تسليم كشوف واستمارات التقدم المعتمدة للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين ومرفق بها صورة من الشهادة الاعدادية وصورة من شهادة الميلاد وايصال تحصيل الرسوم المقررة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بفروع البنك الأهلي تحت رقم الحساب المعلن وأخر موعد لتسليم الاستمارات والكشوف يوم الأحد الموافق 6/7/2014.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UcWN1q

خطة التعليم العالي لإنشاء 5 جامعات كل عام لاستيعاب جميع الطلاب

أعلن وزير التعليم العالي الجديد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق أن لديه خطة لإنشاء خمس جامعات كل عام لاستيعاب جميع الطلاب والقضاء على أزمة التنسيق التي يعيشها الطلاب وأولياء أمورهم بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة كل عام بسبب رغبة الطالب في الدراسة بكليات معينة إلا أن مجموعه الذي حصل عليه في الثانوية العامة لا يؤهله لدخول هذه الكليات.


وزير التعليم العالي الجديد يعلن عن خطته لإنشاء 5 جامعات كل عام لاستيعاب جميع الطلاب


وأشار وزير التعليم العالي أنه يجب الاهتمام بالتعليم العالي الفني وتطويره والاهتمام بجميع معاهد الهندسة لأن السوق يحتاج خريجي هذه المعاهد الهندسية.


من الجدير بالذكر وزير التعليم العالي الجديد كان يشغل رئيس جامعة المنصورة ويعتبر من أنجح رؤساء الجامعات المصرية حيث تعتبر جامعة المنصورة من الجامعات التي شهدت استقرار وانتظاماً من جانب الطلاب في الدراسة بها أثناء العام الجامعي الحالي في الوقت التي كانت به جامعات أخرى مشتعلة الأحداث بها بسبب مظاهرات الطلبة طوال العنف.


وعن رؤية وزير التعليم العالي الجديد في مستقبل التعليم في مصر أشار إلى أنه سيبدأ فوراً وبدون تردد اتخاذ ما يلزم من قرارات من أجل عودة الدراسية الجامعية كما كانت من قبل.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lWS3aF