الأربعاء، 18 يونيو 2014

مواعيد اختبارات التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وفصول المتفوقين بمدارس الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه تقرر أن يكون يوم 2/8/2014 هو موعد اختبارات التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وكذلك يوم 8/8/2014 هو موعد التقدم لاختبارات مدرسة المتفوقين بعين شمس وفصول الفائقين بالمدارس الثانوية.


وأشار وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستقوم بعقد امتحان عام مركزي يتضمن اختبار في القدرات والتفكير الابتكاري للطلبة والطالبات من أجل الالتحاق بالصف الأول الثانوي بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس وفصول المتفوقين بالمدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وكذلك مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر وللبنات بزهراء المعادي.


مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا


هذا وقد أوضحت الإدارة العامة للتعليم الثانوية أنه على الطلبة والطالبات الراغبين في التقدم للالتحاق بتلك المدارس والفصول التوجه إلى الادارة التعليمية (قسم شئون الطلبة) التابعين لها وذلك لملء واستكمال الاستمارة الخاصة بذلك والاطلاع على كافة الشروط اللازمة من قبل وهي :-


1- ألا يزيد عمر الطالب عن 17 عام في 1/10/2014.


2- أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الاعدادية عام 2014 في ذات العام.


3- بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر وزهراء المعادي ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الاعدادية عن مجموع 294 درجة ويكون الطالب حاصل على الدرجات النهائية في مادتين من مواد (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم).


4- بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس ألا يقل المجموع عن 270 درجة وبفصول المتفوقين بالمدارس الثانوية على مستوى الجمهورية ألا يقل المجموع عن 255 درجة.


5- ألا يكون الطالب قد رسب في أي سنة من سنوات النقل من 6 ابتدائي حتى 3 اعدادي.


يتم تسليم كشوف واستمارات التقدم المعتمدة للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين ومرفق بها صورة من الشهادة الاعدادية وصورة من شهادة الميلاد وايصال تحصيل الرسوم المقررة باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بفروع البنك الأهلي تحت رقم الحساب المعلن وأخر موعد لتسليم الاستمارات والكشوف يوم الأحد الموافق 6/7/2014.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/UcWN1q

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق