السبت، 21 يونيو 2014

وزير التربية والتعليم سيتم استحداث وزارة جديدة للتعليم الفني

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن الدولة عازمه على استحداث وزارة جديدة للتعليم الفني لأنه قاطرة التنمية في المجتمع.


وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه يعمل حالياً على إعداد الهيكل الخاص بهذه الوزارة والقوانين المنظمة لها حتي يأتي مجلس الشعب الجديد ويقوم بإصدار القوانين الخاص بها وبمهامها.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدكتور محمد يوسف الذي تم تعيينه نائباً لي للتعليم الفني ستكون مهمته الأساسية في العمل على التنسيق بين مراكز التدريب من أجل دعم وتطوير المدارس الفنية.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم


وأكد وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يعتبر من أولويات الدولة المصرية وأنه سيتم ربط المناهج بالمهارات المطلوبة في سوق العمل وأن التعليم الفني هو ثروة قومية لو أحسن استغلالها والاستفادة منها لأنه سيصبح في وقت من الأوقات قاطرة التنمية في المجتمع.


وكشف الوزير أن من أهم التحديات التي يواجها التعليم الفني هو نظرة المجتمع لخريجي التعليم الفني حيث ينظر إليهم على أنهم درجة ثانية.


وقال الوزير أن هذه النظرة سيتم تغييرها بمجرد ربط المناهج بسوق العمل وادخل تقنيات حديثة تجذب المواطنين إلى المدارس الفنية.


وبسؤال الوزير حول الغش في امتحانات الثانوية العامة فأجاب الوزير أن هذا العام يعتبر من أقل الأعوام في حوادث الغش حيث أنه للمرة الأولي تم القضاء على غش الميكروفونات واللجان الخاصة في الثانوية العامة والتي كانت تقام داخل الشقق وأن نسبة الغش هذا العام لا تتجاوز نسبة 1% مما حدث في العام الماضي وواحد على الألف في عام 2011.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1lVFCr1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق