السبت، 14 يونيو 2014

أول أغسطس القادم فتح باب تحويل الطلاب بين الأزهر والتربية والتعليم

قام الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر بالموافقة على فتح باب التحويلات بين طلاب المعاهد الأزهرية والتربية والتعليم وذلك اعتباراً من أول أغسطس القادم ويستمر حتى نهاية نفس الشهر وسوف تقتصر التحويلات من الأزهر إلى التربية والتعليم على الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2014/2015 بصفوف مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والصف الأول والثاني الإعدادي بالمعاهد الأزهرية العادية والنموذجية والخاصة.


أول أغسطس القادم فتح باب تحويل الطلاب بين الأزهر والتربية والتعليم


واشار وكيل الأزهر أنه لا يجوز تحويل الراسبين لعامين متتالين بالصف الثالث الابتدائي أو في إحدى سنوات المرحلة الاعدادية وكذلك لا يجوز تحويل الطلاب الذين تم التحاقهم بالصف الأول الاعدادي بالمعاهد الأزهرية عن طريق مسابقة القبول من غير الحاصلين على الابتدائية العامة أو الأزهرية.


وأوضح الدكتور عباس شومان أنه يشترط ألا يؤدي هذا التحويل إلى الإخلال بالكثافة المقررة في كل فصل بحيث لا يجوز تحويل الطلاب من الفصول التي تقل كثافتها عن 45 طالب.


أما إذا أراد الطالب التحويل من التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية فإنه سيتم عقد امتحانات للطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية في القرآن الكريم والعلوم العربية والشرعية حيث أنه تم تشكيل لجن مشتركة بين الأزهر والتربية والتعليم لوضع قواعد تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم العام.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1usJ8OM

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق