الجمعة، 20 يونيو 2014

وزيرا التربية والتعليم والبحث العلمي يشهدان غداً السبت تدشين المجلس العلمي الأول بحضور 50 عالماً من مختلف دول العالم

يشهد يوم غداً السبت الموافق 21 يونيو 2014 وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر ووزير البحث العلمي الدكتور شريف على محمد حماد إطلاق المجلس العلمي الأول للمركز المصري لتقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار EXASTI كما تم دعوة أكثر من 50 عالم من داخل مصر وخارجها وبحضور الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية السابق والدكتورة فينيس كامل جودة وزيرة البحث العلمي الأسبق وعدد كبير من الخبراء والشخصيات العامة.


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم


وبهذه المناسبة صرح الدكتور علاء إدريس رئيس مجلس أمناء المركز أن رؤية المركز هي العمل على تقدم مركز مصر في المؤشرات العالمية ذات الصلة والعمل على تحسين المنظومة الإطارية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.


ونوه أن فكرة إنشاء المركز المصري لتقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار جاءت لتكون أول جهة أهلية تقوم على ترسيخ واعلاء قيم العلم والابتكار ومخرجاتها في المجتمع المصري من أجل تحقيق نهضة اقتصادية وتنمية مجتمعية مستدامة تتناسب مع طموحات الشعب المصري.


وكشف الدكتور علاء إدريس بأن المجلس العلمي يشكل حجر الأساس في المركز وهو القائم على جميع أنشطته من خلال أربع لجان وهي (الاستراتيجيات والسياسات، التقييم والمتبعة، المبادرات، العلوم الاجتماعية) ويتكون المجلس من علماء وخبراء ومصريين في علوم ومجالات مختلفة داخل وخارج مصر.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1oO3Tav

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق