الخميس، 3 يوليو 2014

بدء تنسيق القبول بالجامعات 20 يوليو الجاري 98.4 حد أدني لكلبة الطب و93.5 للهندسة

من المنتظر أن يعقد اليوم الخميس المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً لمناقشة جميع الاستعدادات اللازمة حول تنسيق القبول بالجامعات من الطلبة الناجحين بالثانوية العامة هذا العام 2013/2014.


هذا وقد أعلن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المجلس قد قرر زيادة أعداد الطلبة المقبولين بنظام الانتساب هذا العام بنسبة 50% في الكليات التي تقوم بتطبيق نظام الانتساب الموجه وذلك لمواجهة الزيادة في أعداد الطلاب هذا العام عن العام الماضي والذي يتراوح بمقدار 70 ألف طالب عن العام الماضي بالاضافة إلى دخول 24 كلية جديدة نطاق الخدمة هذا العام مع زيادة أعداد الطلبة المقبولين بكليات التجارة والحقوق والآداب.


بدء تنسيق القبول بالجامعات 20 يوليو


وأضاف الدكتور أشرف حاتم إلى أن مجلس الوزراء اعتمد قواعد تنسيق القبول بالجامعات والتي تنص على قيام المجلس الأعلى للجامعات بتحديد أعداد الطلبة المقبولين في كل كلية حسب أعداد كل شعبة ثم تطبيق الحد الأدني للنظام القديم والحديث بمتوسط أخر ثلاث سنوات بكل كلية.


هذا ومن المتوقع أن لا يقل الحد الأدني للقبول بكليات الطب عن 98.4% وطب الأسنان عن 97.9% والصيدلة 96.9% والهندسة 93.5% وذلك للطلاب بالنظام القديم أما بالنسبة للنظام الحديث فسيتوقف على المجمع التكراري للناجحين والذي يوضح أعداد الطلبة المشتركين في كل نصف درجة من درجات الثانوية العامة والأماكن المقرر لقبولهم بكل كلية.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1xmg3YO

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق