الأحد، 20 يوليو 2014

خطوات تسجيل وتعديل الرغبات بالتنسيق الإلكتروني بالجامعات

يسر موقعنا نتائج الامتحانات exams-reuslts.com بأن يقدم لطلبة وطالبات الثانوية العامة المقبلين على تسجيل رغباتهم بتنسيق القبول بالجامعات من خلال موقع الحكومة الإلكترونية وهذه الخطوات هي :-


- الخطوة الأولي :- الدخول على موقع الحكومة الإلكترونية من هنا


خطوات تسجيل وتعديل الرغبات بالتنسيق الإلكتروني بالجامعات


- الخطوة الثانية :- إدخال رقم الجلوس:- حيث يقوم الطالب في هذه الخطوة إدخال رقم الجلوس الخاص به وكذلك الرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التي استلمها الطالب من المدرسة .


- الخطوة الثالثة:- التأكد من البيانات الأساسية مثل المجموع ومجموعة المواد أو التخصص أو الإدارة التعليمية أو المعهد الذي يتبعه.


- الخطوة الرابعة :- إدخال الرغبات بالترتيب الذي يرغب فيه الطالب مع مراعاة القواعد الآتية:


قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:-


1- يقوم بتحديد اسلوب الاختيار أما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات ثم يختار الكلية أو المعهد الذي يرغب الالتحاق عن طريق قائمة التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها لتقليل من ظاهرة اغتراب الطلاب.


2- ثم يقوم الطالب باختيار قطاع التخصص الذي يرغب في أن يلتحق بأي كلية من كلياته حيث تظهر لها قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبه في مجموعات.


3- تنقسم الكليات التي يسمح للطالب الالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقاً للإدارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.


4- يمكن لأي طالب الانتقال بين التخصصات بشرط أن يستوفي كافة الشروط ويجب أن يقوم بمراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كرغبة مستقلة عند الترشيح لها.


5- بعد أن يتم الانتهاء من ادخال الرغبات يمكن للطالب طباعة هذه الرغبات ويعطي البرنامج إيصال برقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعة التقدم ثم طباعته.


6- يمكن حفظ نسخة من الرغبات عن طريق الضغط على Save As على الحاسب الشخصي حتى يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة.


ملحوظة : إذا قام الطالب بتعديل رغباته أكثر من مرة فإن الحاسب سيحتفظ بأخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقاً لأخر تنسيق .






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1liZx4b


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق