الاثنين، 7 يوليو 2014

شروط القبول بالمعاهد العليا الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2014 /2015

عقد صباح اليوم الاثنين مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتماعاً برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي وذلك من أجل التشاور حول الشروط الخاصة للقبول بالمعاهد العالية الخاصة بالعام الدراسي الجديد.


وفي أثناء الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير التعليم العالي وافق المجلس على :-


شروط القبول بالمعاهد العليا بالعام الدراسي الجديد


- يتم تحديد أعداد الطلاب المقبولين بالمعاهد العالية الخاصة في العام الدراسي الجديد 2014/2015 في ضوء أعداد هيئات التدريس المعينة والمعارة والمنتدبة بالمعاهد وبحسب جاهزية المنشآت التي تتوفر في كل معهد وعلى أساس 1 إلى 75 لقطاع المعاهد الصناعية والهندسية والزراعية والعلوم الصحية المساعدة ، ومن 1 إلى 100 لقطاع معاهد الاعلام والدراسات العامة. و من 1 إلى 150 لقطاع معاهد الخدمة الاجتماعية ومعاهد الإدارة والتجارة ونظم المعلومات والسياحة والفنادق.


- تم إحاطة المجلس بالقرار الوزاري الخاص بعملية تحويل الطلاب المستجدين بالمعاهد العالية الخاصة وذلك اعتباراً من العام الدراسي 2014/2015 والتي يلزم المعاهد باستلام أصول أوراق وشهادات الطلاب الراغبين في التحويل بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة من الادارات المعنية بمعرفة رئيس قطاع التعليم تكون مهمتها مراجعة طلبات التحويل الواردة من المعاهد وذلك في ضوء الأعداد المقررة بكل معهد وبحسب الحد الأدنى لمجموع الدرجات.


- هذا وتلتزم المعاهد بإرسال الكشوف النهائية للطلاب الملتحقين بها في موعد غايته نهاية شهر أكتوبر من كل عام وبالنسبة للمعاهد التي لم تستكمل الأعداد بها يجوز لها استكمال الأعداد اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني وبشرط أن يكون المعهد قائم على نظام الساعات المعتمدة وأن يكون الطالب مستوفي لشرط الحد الأدنى والمواد المؤهلة.


كما قرر مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة قبول الطلاب بمعهدي الفراعنة للسياحة والفنادق والحاسب الآلى ونظم المعلومات والادارة خلال العام الدراسي 2014/2015






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1otW8BF

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق