الأحد، 20 يوليو 2014

شرح كيفية التعامل مع موقع التنسيق الإلكتروني وشروط التوزيع الجغرافي والرغبات والتحويلات

لكل الطلبة والطالبات الناجحين في الثانوية العامة والمتقدمين للتنسيق الإلكتروني بالجامعات يجب عليك اتباع مع الإرشادات الآتية قبل التسجيل في التنسيق الالكتروني للجامعات وهذه الإرشادات هي:-


1- يجب أن يحرص كل طالب على تسجيل 48 رغبة حتى لايقع تحت ما يسمي استنفاد الرغبات.


2- يجب الأخذ في الاعتبار أنه توجد كليات يتم اختيارها طبقاً للتوزيع الجغرافي أي طبقاً لمكان حصول الطالب على الثانوية العامة وذلك للحد من ظاهرة تغريب الطلاب.


3- توجد كليات فريدة من نوعها أي غير موجودة في كثير من الجامعات وكليات حاصلة على شهادة الجودة وعددها (25) كلية وهذه الكليات جميعها لا تخضع للتوزيع الجغرافي .


4- يتم فتح باب التحويلات عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية في حدود 10% من المقبولين بكل كلية.


يتم تسجيل الرغبات عن موقع تنسيق الجامعات التابع لبوابة الحكومة الالكترونية من هنا


شرح كيفية التعامل مع التنسيق الالكتروني للجامعات


شرح كيغية التعامل مع التنسيق الالكتروني بالجامعات1


شرح كيفية التعامل مع التنسيق الألكتروني للجامعات 2


- عزيزي الطالب يجب على التحقق من بياناتك الأساسية ودرجات مجموعك في الثانوية العامة وفي حالة وجود أية أخطاء غير قابلة للتعديل اتصل برقم 19468 أو اتصل بمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة أو أقرب معمل حاسب بالجامعة القريبة منك.


- البدء في عملية تسجيل الرغبات:-


أبدأ عزيزي الطالب باختيار الكلية أو المعهد الذي تحب الالتحاق به من خلال قوائم التوزيع الجغرافي الموجود أمامك على الموقع ثم قم باختيار التخصص الذي ترغب في الالتحاق بكلية من الكليات الخاصة به فمثلاً القطاع الطبي (كلية الطب وطب الاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي).


- قائمة الكليات المسموح الاختيار منها تنقسم إلى ثلاث مجموعات طبقاً للتوزيع الجغرافي كالآتي:-


- مجموعة ( أ ) اجبارية وهي الجامعة أو الجامعات القريبة إلى ادارتك التعليمية وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون أكثر من جامعة قريبة منك في هذه الإدارة.


- مجموعة (ب) وهي اجبارية أيضاً وتتكون من عدة جامعات تقع في نطاق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخر.


- مجموعة (ج) وتضم باقي الجامعات التي يوجد بها كليات للقطاع الذي تحب أن تلتحق به ويمكن اختيار أي منها.


خارج التوزيع الجغرافي :-


- يسمح للطلبة الأوائل في الثانوية العامة وعددهم 300 طالب بعدم الخضوع لقاعدة التوزيع الجغرافي وذلك تشجيعاً لتفوقهم.


- كليات الجودة والتي لا تخضع لقاعدة التوزيع الجغرافي وعدد هذه الكليات 25 كلية وهي كليات :- (طب قناة السويس – الطب البيطري – العلوم – الصيدلة – الزراعة بأسيوط – الطب – العلوم – التربية الرياضية بالمنصورة – العلوم والهندسة والصيدلة والتمريض بعين شمس – طب الاسكندرية – الطب والصيدلة والاقتصاد والعلوم السياسية والزراعة والتمريض بجامعة القاهرة – العلوم بسوهاج


والكليات الفريدة التي لا تخضع للتوزيع الجغرافي كلية ( الاعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والتخطيط العمراني بجامعة القاهرة واللغات والترجمة بجامعة أسوان – الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة بني سويف) وهذه الكليات لا تخضع لقاعدة التوزيع الجغرافي أو الإقليمي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1n6lcjS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق