الأربعاء، 16 يوليو 2014

مؤشرات تنسيق الجامعات كليات الطب 97% والأسنان 96.5 % والصيدلة96% والهندسة 92%

يبدأ يوم الأحد الموافق 20 يوليو المقبل مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروعه المختلفة في المحافظات بمختلف الجامعات في استقبال طلاب المرحلة الأولي من الناجحين في الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني وبوابة الحكومة الإلكترونية.


هذا وتؤكد كل المؤشرات انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات هذا العام أقل من العام الماضي بمقدار 5 درجات حيث من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب 97% والحد الأدنى للأسنان 96.5% والحد الأدنى للصيدلة 96% والحد الأدنى للهندسة 92% والحد الأدنى للاقتصاد والعلوم السياسية 95.5% والحد الأدنى لكلية الإعلام 94.5%.


مؤشرات الحدود الدنيا للقبول بالجامعات للعام الجديد 2014


من ناحية أخرى فقد أشار الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات أنه من المتوقع أن ينتظر قبول 8500 طالب وطالبة بكليات الطب و2600 طالب وطالبة بكليات الأسنان بسبب انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات المجموعة الطبية هذا العام عن العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 0.7% إلى 1.5%.


من الجدير بالذكر أن مجاميع الطلاب بالثانوية العامة هذا العام قد شهدت انخفاضاً كبيراً عن الأعوام الماضية مما أدي إلى انخفاض الحدود الدنيا للقبول بجميع الكليات هذا العام عن العام الماضي.






from نتائج الامتحانات http://ift.tt/1ncjxeu

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق